جولة سياحية في مدينة ميونخ

- -

تقع مدينة ميونخ في ألمانيا، وبالتحديد في جنوب ألمانيا على نهر إيسار، ويفصل بين ميونخ وجبال الألب حوالي ساعة بتقدير الزمن،  وهي اكبر ثالث مدينة في المدن الألمانية، وبسبب موقع مدينة ميونخ الاستراتيجي في وسط قارة أوروبا، أصبحت لها مكانة خاصة ومتميزة في دول أوروبا، وأصبحت ممرا للتجارة في أوروبا، وتعتبر ميونخ عاصمة ألمانيا بسبب أهميتها وعاصمتها ولاية بافاريا .

حالة الطقس في ميونخ
يمكن وصف الطقس في مدينة ميونخ بأنه طقس قاري لانها قريبة جدا من جبال الألب،وتأتي الرياح عليه من الفون حيث تحول درجات الحرارة من دافئة إلى باردة في ساعات قليلة جدا، والطقس في فصل الصيف معتدل الحرارة ولذلك تنتشر السياحة الموسمية في ميونخ .

الاقتصاد في ميونخ
حالة الاقتصاد في ميونخ مزدهرة جدا وتعتبر من أهم المراكز التجارية في العالم، وأصبحت مدينة ميونخ من اقوى واهم المدن الاقتصادية في ألمانيا، يوجد بها أعداد كبيرة من المصانع والشركات العالمية مثل شركة BMW لتصنيع السيارات، وشركة سيمنز للصناعات الكهربائية، ويوجد بها العديد من المحطات وحوالي ثلاثمائة دار للنشر .



الموقع الجغرافي في ميونخ :
تبلغ مساحة مدينة ميونخ حوالي  310.43 كم2 على سهول مرتفعة في منطقة بافاريا العليا، وارتفاعها حوالي 520 متر على مستوى سطح البحر، ويبلغ عدد سكانها أكثر من  1.494.608 نسمة طبقا للإحصائيات التي أجريت عام 2006 م. وتحتوي المدينة على مجموعة من الأنهار مثل نهر إيسار ونهر فورم .

السياحة في ميونخ :
تحتوي مدينة ميونخ على عدد كبير جدا من المتاحف الأثرية والقصور لذلك يذهب اليها اعداد كبيرة جدا من الزائرين حول العالم وتعتبر ميونخ مقر ثقافي عالمي يحتضن الكثير من المعالم السياحية والثقافية، ومن اهم الاماكن السياحية في ميونخ :


 1- قصر الإقامة في ميونيخ
يميز هذا القصور بهندسة بنائه الخاصة وتصميمه الاوروبي الرائع، بني في عام 1385م ، ويحتوي على الكثير من الحدائق والاثاثات القديمة وأنواع مختلفة من الفنون المختلفة، بالإضافة إلى الخزف والنسيج . ويوجد على أطراف البلدة القديمة.

2- ميدان ماريا
يوجد هذا الميدان في وسط مدينة ميونخ، وتقع به الكثير من الكنائس والمباني القيمة الجميلة، ولهذا يزورها الكثير من السائحين الشغوفين بالمزارات والأماكن القديمة حتى يستمتعوا بالتراث الألماني الذي يرجع إلى مائة عام .

 

3- الساحات الملكية والجادات 
القصور مثل قصر نيموفينبورغ وكان المقر الرئاسي لحاكم بافاري لسنوات كثيرة وهو من أهم الأماكن السياحية ، والجادات مثل جادة لودفيغ، وجادة ماكسيميليان،وجادة برينتسريجبينتن، واشهرهم جادة برينر التي تم انشائها على الطراز الكلاسيكي وتصل مساحتها من اطراف البلدة الشمالية الى ساحة أوديون التي تقرب من قصور ريزيدينز.

4- الكنائس الأثرية :
يوجد الكثير من الكنائس  في مدينة ميونخ حيث يبلغ عددها حوالي ثلاثمائة كنيسة، وتحتوي تصميماتها على فنون معمارية مختلفة من اهم هذه الكنائس :
_ كنيسة القديس بطرس : تقع بالقرب من ساحة مريم وسط ميونخ وهي من أقدم الكنائس في ميونخ، ويرجع تاريخها الى الفترة الرومانسية .
_  مبني الفراوينكيرش
_ وكنيسة القديس مايكل
_  وكنيسة الثيتنركيرش
_ وكنيسة بيرغ رسالكيرتش
_ وكنيسة درايف التي غيت
_ وكنيسة الكاتدرائية للسيدة العذراء

5- المتاحف
من أهم المتاحف في مدينة ميونخ :

_ المتحف الألماني وهو من أكبر المتاحف في العالم وتبلغ مساحته أكثر من خمسين ألف متر مربع،، وهو شاهد على التاريخ الطبيعي،  ويوجد به سفن شراعية ونماذج نووية عديدة وصواريخ فضائية .

_ متحف بافاريا القومي تم انشاءه في العصور القديمة مثل عصر القوطي وعصر الباروك وعصر النهضة وبه بعض المواد المصنوعة من العاج.
_ دار الفن
_ متحف BMW

6- حديقة النباتات 
بنيت عام 1914، وتحتوي حديقة النباتات على أنواع كثيرة جدا من النباتات يبلغ عددها أربعة عشر الفا، ومعظمها أنواع غريبة تشاهد للمرة الأولى، وتم الاعتناء بهذه الحديقة بطريقة جيدة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

منة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *