أغرب الهدايا التي تلقتها الملكة اليزابيث

الملكة اليزابيث هي واحدة من أشهر الملكات التي يعرفها العالم، فهي الملكة الدستورية لحوالي ١٦ دولة من دول الكومنولث، و تعتبر الملكة اليزابيث أطول الملوك الذين جلسوا على العرش البريطاني، و في هذه الفترة الكبيرة كان يتم ارسال هدايا كثيرة لها، و هذه الهدايا لم تكن كلها تقليدية فبعضها كان من اغرب الهدايا على الاطلاق .

أغرب الهدايا التي تلقتها الملكة اليزابيث

1- قطب طوطم: هذا القطب كان من اغرب الهدايا التي تم إرسالها، حيث أرسله العمدة فرانك ناي للملكة اليزابيث، و هذا القطب تم حفره يدويا و قدمه شعب كندا كهدية لها .

2- الأم العظمى: هذه الهدية تعبر عن الأم و تعتبر رمز شهير في مقدونيا، و تم تسميتها بهذا الاسم نسبة لمعناها و ما تعبر عنه، و تم تقديم الأم العظمى كهدية للملكة اليزابيث، عن طريق السفير المقدوني .

3- صندوق الذهب: هذا الصندوق من الهدايا المميزة لأنه يتميز، بزخارف كثيرة منقوشة عليه، و هذا الصندوق كان هدية من سلطان بروناي .

4- شجرة الحياة: تم تقديم هذه الهدية من شعب المكسيك للملكة اليزابيث، و هي عبارة عن شجرة مليئة بالتفاصيل التي تعبر عن بريطانيا، و عن الحياة بداخلها، و التي نجد فيها ألوان و ورود كثيرة .

5- سلة جوز الهند: بعض البلاد تحب تقديم الهدايا التي تعبر عنها و عن شعبها، و منهم تونغا التي قدمت هدية للملكة، عبارة عن سلة جوز الهند التي تشتهر بصناعتها تونغا .

6- سفينة الصداقة الصينية: الغرض من إرسال هذه الهدية، هو نشر الصداقة و السلام و نجد بعض الاشياء التي تعبر عن هذا الغرض، داخل السفينة حيث تم وضع الحمامة التي هي رمز السلام في العالم، و هذه السفينة تم تصنيعها لتكون مشابهة، لسفينة الكنز الصينية الشهيرة .

7- صورة الملكة اليزابيث من ورق الموز: تم ارسال هذه الصورة كهدية للملكة من شعب رواندا، الذي قدم هذه الهدية المختلفة و صنعها من أوراق الموز، و تم اختيار ظلال كثيرة من ورق الموز في صناعتها، لكي تكون الرسمة مميزة و متقنة .

8- المزهريات: ارسلت اوزباكستان هذه الهدية عن طريق رئيسها، و كانت الهدية عبارة عن مزهريات، كانت تتميز بوضع صورة الملكة اليزابيث، و الأمير فيليب عليها، و زخرفتها باستخدام اللونين الأزرق و الأبيض .

9- عرش يوروبا: قدم الشعب النيجيري هذه الهدية، و هي عبارة عن نموذج صغير لعرش يوروبا، و تم تزيينه و تلوينه بألوان مميزة، جعلته من أبرز الهدايا التي تم إرسالها .

10- كرسي خشبي: هذا الكرسي الخشبي تم تقديمه في عام ٢٠٠٧ للملكة اليزابيث، و تم تقديمه كهدية من شعب أوغندا، و تم تصميمه لكي يكون كرسي تجلس عليه الملكة، أثناء اجتماعات الكومنولث .

11- دمية: اغرب ما تم تقديمه للملكة اليزابيث، هو تقديم دمية كهدية لها، و قدم هذه الدمية شعب اندونيسيا، و تعتبر هذه الدمية من الدمى التقليدية، و المتعارف عليها في اندونيسيا، فتم تقديمها للملكة لتكون من الهدايا التي تذكرها بهذا الشعب و تعبر عنه .

12- طائر البومة: هذه الهدية عبارة عن تمثال صغير على شكل طائر البومة، و الذي يتميز بلونه الذهبي، و تلوينه بهذا اللون للدلالة على احتفالات اليوبيل الذهبي، مما جعله من الهدايا المميزة لهذا الاحتفال .

13- كيس الملح: قد يجد البعض هذه الهدية لا تليق لتقديمها للملكة اليزابيث، و لكن هذه الهدية تعبر عن حدث معين، و ذلك لأن جزيرة بريطانية كانت تقوم بتقديم الملح، كإيجار سنوي  لملك بريطاني في هذا الوقت، و في الاحتفال بعيد ميلاد الملكة اليزابيث التسعين، تم تقديمه كهدية تعبر عن هذا التقليد الذي كان يحدث في ذلك الوقت .

14- نموذج حافلة: تم تقديم هذه الهدية من شعب باكستان، الذي قام بتصنيع نموذج لحافلة صغيرة، يوجد بها العديد من التفاصيل المختلفة، و الورود و الألوان الكثيرة، و نجد صورة الملكة موجودة عليها أيضاً .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *