كيفية التعامل مع الحماة البخيلة

الزواج في بيت العائلة من الممكن أن يتسبب في حدوث الكثير من المشاكل حيث أنه سيتم الاحتكاك المباشر مع أهل الزوج وخاصة والدته أو الحماه كما يطلق عليها ومن الممكن أن تكون تلك الحماة بخيلة لذا لابد من التعامل معها بشكل جيد لكسب ودها ومحبتها.

كيفية التعامل مع الحماة البخيلة :
إن التعامل مع الحماة البخلية من أكثر الأمور الصعبة التي من الممكن أن تواجه الزوجة بعد الزواج حيث أن صفة البخل من بين الصفات التي من الصعب تحملها ويمكن للزوجة أن تتعامل مع حماتها البخيلة من خلال عدة خطوات هامة يمكنها إتباعها :

1-  لابد على الزوجة أن تكون أكثر حرصا في التعامل مع حماتها البخيلة حيث أن طبع البخل دائما ما سيغلب عليها لذا لابد من حسن التعامل معها والتودد لها بعيدا عن البخل، والتعود على طبعها وقبولها كما هي حفاظا على طبيعة العلاقة بينك وبين الحماه.

2-  لابد من توطيد العلاقة بينك وبين الحماه البخلية كنوع من أنواع التلطف حيث أن كثرة التودد لها والتعامل الجيد معها سوف يحسن من العلاقة بينكم وبين بعضكم البعض.

3-  حالة إن كنتي تسكنين بعيدة عن حماتك وجاءت لزيارتك فلابد أن تظهري لها الكرم الزائد وأن تحسني من استقبالها فكرمك الزيادة معها سوف يجعلها تقلل من البخل معك ولا تيأسي أيدا من حسن المعاملة معها حيث أن حسن معاملتك معها واستقبالها على اكمل وجه سوف يحسن العلاقة بينكما.

4-  في حالة زيارتها في منزلها وقامت معك بواجب الضيافة لابد من مدح واجب الضيافة الخاص بها حتى وإن كان صغيرا فذلك المدح سوف يعزز من ثقتها في نفسها وستقوم بكرمك في المرات القادمة كما أنها ستشعر بأهمية كرم الضيافة للقريب والغريب ولابد أن تحرصي على مدحها ولكن في حد المعقول حتى لا تلاحظ انك تكثرين من المديح تعليقا على ما تقوم به أو أنها شخص بخيل.

5- لابد من التعلم على أن البخل في الطبيعي لا يكون بخل مادي فحسب ومن الممكن أن يكون بخل معنوي أيضا فمن الممكن أن تكون الحماة البخيلة بخيلة في المعاملة، وليست في المادة فقط فمن الممكن أن تبخل عليك بابنها وهو زوجك لذا لابد من اتباع الحكمة الشديدة في التعامل مع الحماه البخيلة، ولابد من عدم جعل بخل الحماه سواء إن كان ماديا او معنويا سبب للفراق والمشاكل بينك وبين زوجك، وأن لا يكون محور الحديث بينك وبين زوجك حيث أن كثرة الحديث عن الصفات التي توجد في أم الزوج من الممكن أن تؤدي لتراكم المشاكل.

6-  قد يجبرنا الكثير من الوقت الظروف بأن نتعامل مع الكثير من الأشخاص ونحن في غنى عن التعامل معهم، ولكن يوجد الكثير من الناس لابد من التعامل معهم حتى وإن لم نتقبلهم فالتعامل مع الحماة البخلية أمر واقع لابد من تقبله، والعمل على التعامل معها بأسلوب جيد دائما ما يوفر للزوجة الاحترام الكامل حتى تنال رضاها ورضا زوجها بعيدا عن التدخل في الحياة الزوجية.

7-  وفي حالة إن كان بخل الحماة معنوي وهو خاصة بحبها الشديد بابنها والتعلق به فلابد على المرأة أن تكون أكثر حكمة في التعامل في ذلك الأمر من خلال الحرص عل العلاقة بينها وبين ابنها من خلال التودد له وإظهار مدى حبها له وعدم الإكثار من المشاكل على أبسط الأسباب، ولابد أن تظهري لحماتك بأن بخلها عليكي بابنها ليس أمر مزعج مطلقا وأنك أهل للتعامل مع ابنها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *