فوائد كريم الكولاجين للبشرة

كتابة hadeer said آخر تحديث: 16 مارس 2018 , 01:30

يعد الكولاجين واحدا من بين البروتينات التي توجد في جسم الإنسان والذي من الممكن أن تصل نسبه وجوده في الجسم نحو 25%ويتوزع الكولاجين داخل الجسم البشري في العديد من المناطق المختلفة من بينها الجلد وتوجد اليوم كريمات تحتوى على الكولاجين من أجل تحسين المظهر العام للبشرة والجلد .

ما هي فوائد الكولاجين للبشرة

للكولاجين الكثير من الفوائد من بينها الفوائد العامة التي تعود على البشرة ومن بي الفوائد الخاصة به ما يلي :

1- يمنع ويؤخر من ظهور علامات التقدم في العمر حيث قد يعاني الإنسان من الكثير من المشاكل والتي من بينها الهلات السوداء وترهل الجلد حول العين وظهور الكثير من الخطوط على الوجه .

2- كما يطلق على الكولاجين أكسير الشباب أيضا حيث انه يحافظ على حيوية ونشاط البشرة حيث يعمل على ملئ التجاعيد التي تظهر على الوجه وبالتالي يعود الوجه مرة أخرى للشباب والحيوية .

3- يساهم في التخلص من الآثار التي تتركها الحبوب والبثور على الوجه خاصة حب الشباب .

4- يساهم في التئام الجروح ويشفى من الحروق حيث يحتوى الكولاجين على عدة مواد نافعة تحمى الجرح من البكتريا من ناحية ويقيها رطبه من الناحية الأخرى .

5- يجعل البشرة تبدو أصغر سنا مما كانت علية مع المداومة على أستخدامه .

ما هي أسباب نقص الكولاجين من البشرة

لابد من التعرف على أسباب نقص الكولاجين في البشرة حتي تتجنب تلك الأشياء والتي من بينها ما يلي :

1- تناول المزيد من الوجبات الغذائية التي تحتوى على السكر حيث تعمل السكريات على تدمير الكولاجين في الجسم .

2- كثرة التدخين حيث يعمل التدخين والمواد التي توجد به على تدمير الكولاجين أيضا كما أن النكوتين يؤثر تأثير مباشر على صحة الجلد ولن يجعله صحيا .

3- كثرة التعرض للشمس وخاصة الأشعة الضارة حيث قد أكدت الدراسات على أن الأشعة فوق البنفسجية تعمل على تدمير الكولاجين في البشرة بشكل مباشر .

4- التعرض للاضطرابات في جهاز المناعة التي تؤدى إلى أنتاج أجسام مضاده تستهدف وتدمر الكولاجين مباشرة .

5- حدوث التغيرات الجينية حيث أن تلك التغيرات من الممكن ان تؤدي إلى إنتاج كمي أقل من المعدلات الطبيعية للكولاجين في الجسم .

6- كما أن عامل السن يلعب دور كبير في أنتاج الكولاجين في الجسم فمع التقدم في العمر يثقل مستوى الكولاجين في الجسم .

مصادر طبيعية للحصول على الكولاجين

من السهل  الحصول على الكولاجين من خلال الكثير من المصادر الطبيعية والتي من بينها ما يلي :

1- جميع أنواع الأسماك : حيث أن جميع أنواع الأسماك وخاصة التي تحتوى على نسبة كبيرة من الدهون والأحماض الأمينية تعمل على إحاطة الجلد بطبقة من الدهون التي تساهم في تعزيز صحة الجلد وتعويض النقص من الكولاجين .

2- الخضروات ذات اللون الأحمر : والتي من بينها الطماطم والفلفل الأحمر الحلو وغيرهم حيث أن تلك الخضروات تحتوى عل مادة الليكوبين التي تعمل كمضادة لعميات الأكسدة كما تعمل على حماية الجلد من الكثير من العامل الخارجية والتي من بينها أشعة الشمس الضارة والجفاف خلال فترة الشتاء .

3- الثوم : يعد الثوم من بين الخضروات التي تحتوى على حمض اليبويك الذي يعد من بين أهم العناصر التي تساهم في إعادة إنتاج الكولاجين مرة أخري في الجسم .

4- كما يوجد العديد من الأطعمة الأخري التي تساهم في سرع إنتاج وتكوين الكولاجين داخل الجسم والتي من بينها السبانخ والبطاطا الحلوة والجزر وغيرها من الخضروات والفواكه الهامة .

5- لابد من المحافظة على تناول الوجبات الغذائية التي تحتوى على الكثير من العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق