افضل الكتب عن تاريخ اسبانيا

- -

ان الكتابة هي آداه ووسيلة للتعبير عن حال أي شعب، فهى سلاح لا مثيل له في يد الكتاب وأصحاب الرأي، وفي هذه السطور جمعنا لكم افضل الكتب عن تاريخ اسبانيا.

أفضل الكتب عن تاريخ اسبانيا
1-التزوير Atruro  barea la forga
يعد هذا الكتاب هو أفضل وأشهر أعمال ارتورو باريا، حيث يقدم من خلاله صورة حقيقية وصادقة عن تاريخ إسبانيا كما عاشه في فترة طفولته في مدينة مدريد وحتى اندلاع الحرب الأهلية، وقد تم طباعة هذا الكتاب ثلاث مرات، وبالإضافة إلى ذلك فقد تم ترجمته إلى الإنجليزية في عام 1946، كما تم أبدى الكاتب الكبير جورج أورويل اعجابه به.

2-اشباح اسبانيا لجايلز تريمليت Giles tremlett ghosts of spain
جايلز تريمليت هو واحد من الكتاب الاسبانيين المعروفين وقد عمل في صحيفة الجارديان لوقت طويل، ويعد هذا الكتاب أحد الكتاب الهامة التي يمكن قراءتها للتعرف على خبايا اسبانيا، حيث يقدم من خلاله الكاتب تغطية شاملة ومتقصية لكافة نواحي الحياة في اسبانيا بدئا من الدين ومروا بالسياسة وحتى الإرهاب.

3-ماذا يجري في كاتالونيا what’s up with Catalonia
يحتوي هذا الكتاب على مجموعة من المقالات التي تم كتابتها بواسطة خبراء كتالونيين في التاريخ واللغة والاقتصاد والثقافة والسياسة، ويهدف هذا الكتاب الى شرح وتوضيح حالة كتالونيا وتقديمها للعالم كما هي دون تزييف او تغيير في الواقع.

4-الاسبان الجدد لجون هوبر  the new Spaniards
ربما لا يحكي هذا الكتاب وقائع تاريخية أو سياسية حول اسبانيا ولكنه يقدم تعريف بالبلد بشكل كامل ومفصل فهو مقدمة جيدة جدا عن اسبانيا والشعب الاسباني بوجه عام، وينصح كبار أصحاب دور النشر بقراءة هذا الكتاب للتعرف على اسبانيا من منظور جديد.

5-القيادة على الليمون لـ كريس ستيوارت Driving over lemon
انتقل الكاتب من بريطانيا للعيش في منطقة البوجراس الاندلسية ليقدم نظرة دقيقة ومتفحصة وموضوعية لهذه المدينة ولهذا المجتمع بالتحديد.

6-تاريخ اسبانيا في ايجاز breve historia de españa
قدم هذا الكتاب الكاتب الاسباني الشهير فرناندو غارسيا دي كورتازار، ويقول النقاد عن هذا الكتاب أنه قد يكون معقد جداً بالنسبة للغرباء ولكنه من أفضل الكتب التي تعرض تاريخ اسبانيا بالكامل، لذلك يمكن الاعتماد عليه عند الرغبة في التعرف على التاريخ الاسباني.

7-المحرقة الاسبانية لـ باول بريستون  The Spanish holocaust
يعد هذا الكتاب هو خلاصة عقود من البحث والتحري لتاريخ اسبانيا خلال الحرب الاهلية الاسبانية، حيث يصور الكاتب خلاله حالة الرعب والفزع التي عاشتها اسبانيا في تلك الفترة،  والنتائج المترتبة على هذه الحرب والتي مازالت محفورة في ذاكرة التاريخ حتى يومنا هذا.

8-جنوب غرناطة لـ جيرالد برنان South form Granada
أشاد الكثيرون بجيرالد برنان كأفضل كاتب انجليزي يكتب عن التاريخ الاسباني، حيث عاش برنان في احدى القرى البعيدة في يجن وذلك في الفترة من عام 1920 وحتى عام 1934، ويقدم خلال هذا الكتاب وصف دقيق لطريقة الحياة الاسبانية في الفترة التي سبقت الحرب الأهلية، ويعد هذا الكاتب من كلاسيكيات الكتب التي تحكي عن اسبانيا.

9-حياة بابلو لـ كارلوس برادو vida de Pablo
كارلوس برادو هو كاتب سير ذاتية وبالإضافة الى ذلك فلديه بعض من الاعمال الخيالية، وخلال هذا الكتاب يقدم كارلوس الحياة من وجهة نظر أحد الشباب الاسباني والذي يكافح من أجل مواجهة الازمة الاقتصادية الطاحنة.

10-أصوات البحر القديم لـ نورمان لويس  Voices of the old sea
يصف نورمان لويس الحياة في إحدى القرى الاسبانية القديمة وذلك في فترة عام 1940، كما يصور الكاتب التغيرات التي طرأت على المجتمع نتيجة دخول السياحة الى السواحل المحيطة بالبلاد.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *