أفضل الأدعية لانشراح الصدر

أصبح الفرح والسعادة من المشاعر صعبة المنال، فقد سيطر الحزن والهم على معظم البشر، والأسباب كثيرة أهمها البعد عن الله عز وجل ، لذلك فلا يوجد أفضل من التقرب إلى الله بالدعاء والاستغفار، ويجب أن يكون الدعاء لانشراح الصدر وزوال الحزن .

فالله سبحانه وتعالى أقرب إلى العبد من حبل الوريد، فقد قال ” ادعوني استجب لكم ” ، لذلك يجب تكثيف الدعاء والتضرع إلى الله عز وجل بانشراح الصدر زوال الهم والغم، وأن يديم علينا السعادة والفرح ، وهناك الكثير من الأدعية لانشراح الصدر نقدمها في السطور التالية .

أفضل الأدعية لانشراح الصدر

رب امنحني من سعة القلب، وإشراق الروح، وقوة النفس ما يعينني على ما تحبه من عبادك؛ من مواساة الضعيف والمكسور والمحروم والملهوف والحزين، واجعل ذلك سلوة حياتي، وسرور نفسي، وشغل وقتي، وقرة عيني.

اللهم زدني قرباً إليك..اللهم زدني قرباً إليك….اللهم اجعلني من الصابرين..اللهم اجعلني من الشاكرين..اللهم قوي إيماني وارحمني يا أرحم الراحمين..اللهم أرني الحق حقاً وارزقني اتباعه..وأرني الباطل باطلاً وارزقني اجتنابه..اللهم أبعد عني رفقاء السوء..اللهم جنبني الفواحش والمعاصي..اللهم اغفر لي ذنبي وطهر قلبي…وارحمنا برحمتك يا رب العالمين.

اللهم يا فاطر السماوات والأرض و يا عالم الغيب والشهاده… أسألك ربي أن تشرح صدري وتغفر ذنبي… اللهم إني أسألك بأنك انت الله مالك الملك وأنك على كل شيء قدير .. أن تفرج همي وكربي … يا رب.

اللهم إني اسألك باني اشهد انك انت الله الذي لا اله الا انت .. الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له .. اللهم إنا نسألك زيادة في الأيمان وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت، وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، ونصيباً من الجنة ، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين.

اللهم إني أسألك من الخير كله: عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله: عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم. اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبدك ونبيك. اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسالك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيراً.

اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي، اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضاء والغضب، وأسألك القصد في الغنى والفقر، وأسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة. اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين

لا اله إلا انت الحليم العظيم .. لا اله إلا انت رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم..لا اله إلا انت وحدك لا شريك لك .. لك الملك ولك الحمد وانت على كل شي قدير..اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك..اللهم لك الحمد حتى ترضى .. ولك الحمد اذا رضيت .. ولك الحمد بعد الرضى.. اللهم لك الحمد عدد خلقك .. ورضا نفسك .. وزنة عرشك ..ومداد كلماتك اللهم لك الحمد على الإسلام .. اللهم لك الحمد على أن هديتنا ..اللهم لك الحمد والشكر على جميع النعم التي أنعمت بها علينا .. اللهم اني استغفرك من جميع الذنوب والخطايا ما علمت منها وما لم أعلم… اللهم اجمعنا في جناتك جنات النعيم .. ولا تفرقنا واهلنا وأحبائنا بعد الممات يا رب العالمين ..اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك…ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك .. ومن اليقين ما تهون به على مصائب الدنيا.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *