معلومات عن نوم الكلاب

- -

ما يجب أن تعرفه عن سلوكيات نوم الكلب الخاص بك

الكلاب تنام أكثر منا ، لكنها تستيقظ أكثر مما نفعل، فالكلب  ينام أكثر من 14 ساعة في اليوم،و يعتمد مقدار نوم الكلب على البيئة، حيث يمكن للكلاب  النوم أكثر في منزل هادئ ، في حين أن الكلاب في البيئات النشطة مثل المزارع تنام أقل،كما إن الكلاب محظوظة فهي قادرة على تكييف سلوك نومها مع محيطها، بحيث يمكن أن تكون مستيقظة عندما يكون هناك شيء للقيام به.

وبعض الكلاب في الأماكن المغلقة في بعض الأحيان ينامون من الملل، حيث  يمكنك مساعدة حيوانك الأليف من خلال توفير الكثير من التحفيز خلال اليوم على شكل لعب أو رفقة أو الكثير من المشي ووقت اللعب،وإذا كان الكلب يعاني من مشكلة؟

لماذا تسير الكلاب في دائرة قبل الاستلقاء؟
عندما يدور الكلب  في دائرة قبل الاستلقاء ، فإنه يعرض هذا الميل السلفي ، والذي هو في الأساس طريقة للحصول على الراحة والشعور بالأمان، حيث أن معظم الكلاب تدور عدة مرات قبل أن تستريح،وإذا كان الكلب يمشي كثيرا ويواجه صعوبة في الاستقرار ، فقد يكون هذا علامة على وجود التهاب في المفاصل أو مشكلة عصبية، ولذلك فمن الحكمة الاتصال بطبيب بيطري.

معلومات عن نوم الكلاب
بعض الكلاب ينام تماما مثل الكرة، حيث إن سلوك النوم لديه في الواقع أساس تطوري مذهل،وغالبا ما تستخدم للحفاظ على أجهزتها الضعيفة من الحيوانات المفترسة المحتملة،وهذا النوع من الكلاب يشعر بعدم الأمان في منزلك ،وقد ينام الكلب على بطنه ، حيث يمكن أن يشير هذا الموقف للنوم أن الكلب  يشعر بالراحة والاسترخاء في بيئته ومع ذلك ، يمكن أن يعني ذلك أيضًا أنها ساخنة ولا تحتاج للالتفاف للحفاظ على حرارة الجسم.

وهناك نوع من الكلاب تحب النوم تحت الأغطية، كما يمكنك شراء العديد من الأسرّة والمراتب والسلال المختلفة. أيا كان النمط الذي تختاره ،وبالإضافة إلى ذلك ، فإن درجة الحرارة في الغرفة تؤثر على كيفية نوم الكلب، حيث يُمكنه  النوم في الداخل أو الخارج كما أن هناك الكثير من الحقائق عن الكلاب النائمة، غهناك من يدعي أن  الكلاب تنام نصف حياتها ، أي ما يعادل من  14إلى 16 ساعة في اليوم.

والعبارة التي تقول يجب السماح للكلاب بالنوم قد تكون صحيحة ، فاذا نظرنا الي 60٪ من عضات الكلاب التي تحدث للأطفال نجدها تحدث عندما تقوم الاطفال بايقاظ الكلب من نوم عميق،ومن المهم تعليم الأطفال دائما بعدم الاقتراب من الكلب اثناء النوم،ومعظم الكلاب تقوم بالتجول كثيرا قبل ان تستقر علي مكان تنام فيه بالنهاية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *