مدينة سبتة الاسبانية بالصور

مدينة سبتة: هي أحد المدن الاسبانية التي تقع على الساحل الشمالي لأفريقيا، وتبلغ مساحتها 18.5 كيلومتر مربع، وهي أحد مقاطعتين إسبانيتين في شمال إفريقيا وهي من المدن الإسبانية ذات الحكم الذاتي، كانت من المناطق المعزولة في اسبانيا.

وكان بها عدد قليل من الحكام قبل أن يسيطر البرتغاليون عليها، وتتميز بموقعها العسكري المتميز، وبالميناء الحر على الضفة الغربية، عند وصول البحر المتوسط إلى مضيق جبل طارق، وتحتوي مدينة سبتة على الكثير من المعالم السياحية المميزة.

أهم المعالم السياحية في مدينة سبتة:
–  الجدران الملكية: هي عبارة عن قناة تقع في مدينة سبتة، وهي من الأماكن المميزة وتحتوي القناة على المياه التي تتحرك وتندفع عند الغسق، وكان هذا المكان هو الخندق الملكي، ويذهب إلى ذلك المكان الكثير من السياح خاصة في رأس السنة .

– المنتزه البحري للبحر الأبيض المتوسط: هو عبارة عن متنزه مائي، ومجمع ترفيهي يغطي مساحة 55000 متر مربع ويقع في مدينة سبتة، وتتألف من ثلاثة مجمعات ويتصل بمياه البحر الابيض المتوسط، وهي مكان رائع للتنزه لكل افراد الاسرة، وهو مكان ممتع للأطفال، ويمرح فيه الصغار والكبار.

– ساحة أفريقيا: هي أحد الساحات الرائعة التي تعد قلب مدينة سبتة الرائعة، ويوجد بها  مزارع استوائية مشذبة، كما تحتوي على الكثير من الشوارع المرصوفة بالحصى، والساحة عبارة عن مربع صغير تحيطها مجموعة من مناطق الجلوس في الظل ومشاهدة الكثير من المعالم المحيطة، مثل الكنيسة الأساسية في الساحة، كما توجد هناك بعض الشوارع الخاصة بالتسوق.

– كاسا دي لوس دراجونز(بيت التنين): يعتبر كاسا دي لوس دراجونز هو أحد المعالم الحيوية في مدينة سبتة الإسبانية، ويقع على الساحل الشمالي لأفريقيا على حافة ميدان الملوك، ويقع في ساحة دي لوس رييس، وهو من المباني الهندسية الرائعة، ويتميز بشكل التنين في الوجهة الخارجية من المبنى.

– البانوص العربي: هو عبارة عن حمامات عربية تقع في مدينة سبتة، وهي عبارة عن حمامات قديمة تعود إلى القرون الوسطى على الحواف الشمالية من مدينة سبتة، وتم تشطيبها بالرخام ولها أسطح منحنية، ولم يتم استخدام المبنى من القرن السابع عشر الميلادي، وتم العثور على هذه الحمامات في القرن الواحد وعشرون، حيث تم لاكتشافها في عام 2004، والأجزاء المتبقية من الحمامات يأتي اليها الكثير من الزوار.

– حديقة سان أمارو: هي أحد الأماكن الرائعة التي تحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية الجميلة، وتعتبر أكبر حديقة في مدينة سبتة، وهو من الأماكن المثالية لقضاء الأمسيات العائلية مع الأطفال، فبالإضافة إلى جمال الحديقة واحتوائها على الكثير من الأشجار والنباتات فإنها تحتوي على بعض المكتبات، كما تحتوي على مجموعة كبيرة من الغزلان، وهناك منطقة ضخمة مخصصة لألعاب الاطفال.

– تمثال هرقل: هو أحد التماثيل القديمة التي تعود إلى أوائل القرن الثالث الميلادي، وهو أحد التماثيل الغامضة التي تم نحته من قبل Lysippos، وهو اسم يوناني، وربما تم صناعته في روما، وهو تمثال ديناميكي واستثنائي، وعلى حسب الأساطير القديدمة أن هرقل وصل أولا إلى اليابسة في أفريقيا وأوروبا.

– المتحف العسكري ديساريجادو: هو أحد المتاحف المميزة ويقع على جانب مدخل صغير تحيط به المنحدرات، وهو يعود إلى أواخر القرن السابع عشر، ويعود اسمه إلى بربري اسمر يدعى ديساريجادو، والذي له قصة مثيرة للاهتمام مع القراصنة، ويحتوي المتحف في الوقت الحاضر على قاعة عرض عسكرية تحتوي على مجموعة من المدافع، والملابس، واللوحات الغير المكشوفة، وهو من المتاحف التاريخية التي يمكن الذهاب إليها من يوم الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9:30 حتي 13:00 .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *