تدشين تويوتا راف فور 2019 الشكل الجديد للجيل الخامس

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 28 مارس 2018 , 13:44

خلال الفترة الماضية انتشرت بعض الصور المسربة من شركة تويوتا عن راف فور 2019 الجديدة ، الى ان قامت الشركة المصنعة بالكشف عن الصور و المواصفات الاولى للسيارة ثم تدشينها خلال فاعليات معرض نيويورك الدولي للسيارات الذي يقام حاليا و يستمر حتى الثامن من ابريل القادم على ان تبدأ بالوصول الى الوكلاء على مستوى العالم خلال الربع الاخير من عامنا الحالي 2018 .

الجيل الخامس و الجديد من السيارة تويوتا راف فور 2019 جاء بشكل جديد مختلف جذريا عن التصميم السابق منها ، فقد اصبحت ذات تصميم اشرس و حصلت على داخلية اكثر رفاهية كما حصلت على محرك قوي جديد و ذلك حتى تتمكن السيارة العصرية من الاستمرار في المنافسة مع مازدا CX-5 و هوندا CR-V و جميعهم ينتمون الى فئة السيارات الكروس اوفر ذات الحجم المتوسط .

التصميم الخارجي لتويوتا راف فور 2019 : 
جاءت السيارة الجديدة بتصميمين للواجهة الامامية و ذلك باختلاف الفئات بين السيارة ، الفئة الاولى منها ستحصل على التصميم القياسي للسيارة بينما الثاني سيحصل على التصميم الاكثر رياضية ، حصلت راف فور 2019 على شبك امامي جديد ذو تصميم سداسي الشكل اكبر حجما مما سبق و يحتوي على قضبان عريضة بينما النسخة الرياضية فيحتوي الشبك على قضبان بتصميم مغزلي مع فتحة تهوية في مقدمة غطاء المحرك .

في اسفل المصد الامامي يوجد فتحة تهوية ذات تصميم تقليدي و يحيط بها اطار من الكروم الاسود بينما المصابيح فهي ذات تصميم مستطيلي حاد مسحوبة الى جانبي السيارة و قد حصلت في داخلها على لمبات ليد ، فيما اضافت الشركة المصنعة مصابيح ضباب دائري صغيرة الحجم على جانبي المصد الامامي .

اطار الكروم الاسود ممتد من المصد الامامي و حتى الاطارات و جانبية السيارة و حتى المصد الخلفي و هو يعطي للسيارة لمسة من الفاخمة ، على جانبي السيارة نرى مقابض الابواب مطلية بالكروم اللامع و الاطارات ذات تصميم رياضي بمقاس 18 بوصة ، اما على الجانب الخلفي فجاءت الاسطبات طويلة بتصميم مدبب من الطرف الخارجي لها و يفصل بينهم من الداخل اطار من الكروم اللامع .

التصميم الداخلي لتويوتا راف فور 2019 : 
من جهة نظرنا فالتحديثات الخارجية جعلت السيارة بتصميم اكثر رياضية بينما من الداخل فالتحديثات جعلت تصميمها يبدو تقليدي و ليس مبتكر ، عموما التحديثات الداخلية شملت الطابلون الامامي و الذي اصبح اضخم و يحتوي على غطاء جلدي فاخر و بعض اللمسات من الكروم اللامع و اتمد هذا الكروم ليصل الى الكونسول الوسطي و داخلية الابواب .

تغير الكونسول الوسطي و اصبح اعرض حجما و تغير شكل نقال الحركة و ايضا اختلف تصميم الازرار ، فتحات المكيف جاءت صغيرة الحجم ببنما اصبحت الشاشة ذات تصميم بارز عن الكونسول بمقاس 7 بوصة ، تم اضافة انوار ليد انيقة في الطبلون الامامي و الكونسول الوسطي و عند دواسات الوقود كما حصلت على فتحة سقف بانوراما .

عندما قمت تويوتا بالكشف عن الجيل الجديد من راف فور 2019 كشفت معه ايضا على النسخة الهجينة و لم تختلف في التصميم سوى في اضافة شعار ” Hybrid ” و اضافة المحرك الهجين لها .

مواصفات محرك تويوتا راف فور 2019 : 
على الرغم من ان شركة تويوتا لم تكشف بشكل كامل عن مواصفات المحرك الجديد الا ان بعض التقارير اشارت الى احتمالية ان تكون قوة المحرك اعلى من 200 حصان .

سعر تويوتا راف فور 2019 : 
سعر هذه السيارة يبدأ من 25,000 دولار و يصل الى 30,000 دولار .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق