كيفية الاستفادة من الاكياس البلاستيكية في المنزل

- -

هل لديك الكثير من الأكياس البلاستيكية في المنزل ؟ وغالباً ما ينتهي الأمر بأغلب هذه الأكياس إلى سلة المهملات، وتعد الأكياس البلاستيكية واحدة من المواد الضارة بيئياً والتي تتسبب في الكثير من المشكلات البيئية، ولكن قبل أن تسرعي وتقومي بإلقاء هذه الأكياس في سلة المهملات عليك تفقد الأفكار التالية والتي نقدم من خلالها الكثير من الحلول التي يمكن الاستفادة منها في إعادة استخدام الأكياس البلاستيكية.

طرق الاستفادة من الأكياس البلاستيكية
1-لف الأغراض المعرضة للكسر: يمكن استخدام الأكياس البلاستيكية في لف الأغراض الهشة والمعرضة للكسر، حيث تحميها من الكسر والتهشم.

2-إعادة تدوير البلاستيك: إن أفضل طريقة للاستفادة من الأكياس البلاستيكية القديمة هو إعادة تدويرها، وتحتوي الكثير من سلاسل السوبر ماركت الشهيرة على صناديق خاصة لجمع الأكياس البلاستيكية التي يمكن استخدامها مرة أخرى والاستفادة منها.

3-حماية الفاكهة الناضجة: إذا كان لديك شجرة فاكهة في حديقتك الخلفية وبها بعض الثمار التي نضجت للتو وتود الحفاظ عليها بدلاً من أن تسقط وتفسد، فبإمكانك تغطيتها بكيس كمن البلاستيك للحفاظ عليها وحمايتها من التلف.

4-الحفاظ على الطعام المقرمش طازجاً: يمكن الحفاظ على الطعام المقرمش ووجبات السناك الخفيفة والشيبس والحبوب الغذائية  كالكورن فليكس داخل الأكياس البلاستيكية، حيث تحفظ الأكياس البلاستيكية كل هذه الأغراض عقب أن يتم فتح عبوتها للمرة الأولى.

5-عمل وسادة للفناء: بدلاً من شراء وسادة للفناء الخلفي أو الحديقة يمكن شراء حاوية كبيرة وملأها بالأكياس البلاستيكية وسيوفر ذلك الكثير من الأموال التي يتم انفاقها في شراء وسائد للحديقة.

6-عمل مهد للحيوانات الأليفة: وبنفس الفكرة السابقة يمكن عمل مهد يمكن غسله وتنظيفه للحيوانات الأليفة في المنزل وذلك بأقل تكلفة ممكنة.

7-عمل طائرة ورقية: يمكن عمل طائرة تشبه الطائرة الورقية القديمة ولكن باستخدام أحد الأكياس البلاستيكية وسيصبح الأمر معاصر ومودرن ومسلي للأطفال.

8-تثبيت الملابس على الشماعات: يمكن أن يقوم الشخص بلف الشماعة أو حمالة الملابس باستخدام الأكياس البلاستيكية، وسيمنع ذلك الملابس من الانزلاق بين الحين والآخر.

9-عمل حبل للقفز: يمكن تضفير مجموعة من الأكياس البلاستيكية سوياً وعمل حبل لممارسة رياضة القفز المعروفة.

10-يمكن إعادة استخدام الأكياس البلاستيكية والمعدة للاستخدام الواحد أكثر من مرة وذلك من خلال استخدامها كحقيبة للتسوق مثلاً.

11-كما يمكن تزيين لمبة حديثة ومبهرة لجميع من يشاهدها.

12-نسج سلة: ويمكن نسج سلة باستخدام الأكياس البلاستيكية لتصبح سلة لوضع الخبز.

13-عمل أساور لطيفة: بدلاً من شراء خيوط التطريز يمكن استخدام الأكياس البلاستيكية وتضفيرها سوياً لعمل أساور لطيفة ومبهجة.

14-عمل حقيبة: يمكن لهواة عمل الكروشيه أن يقوموا باستخدام مجموعة من الأكياس البلاستيكية القديمة وعمل حقيبة صديقة للبيئة بنفس طريقة الكروشيه المعروفة.

15-عمل حذاء : يمكن استخدام الأكياس البلاستيكية بنفس الطريقة السابقة وعمل حذاء أو صندل كذلك الذي يبدو في الصورة، أو يمكن عمل مفرش أو غيرها الكثير والكثير من الأفكار التي يمكن من خلالها استغلال الأكياس البلاستيكية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *