فعاليات منتدى الإعلام العربي في دبي

تشهد الإمارات عدد كبير من الفعاليات باستمرار ، و على رأس هذه الفعاليات ذلك المنتدى الذي يتم إقامته باستمرار في دبي ، و يعرف باسم منتدى الإعلام العربي ، و من المقرر انطلاقة في الثالث و الرابع من أبريل المقبل .

افتتاح منتدى الإعلام العربي
شهد سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي و نائب رئيس الدولة ، افتتاح المنتدى بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ، و كذلك الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم ، و الذي يترأس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة ، و كذلك معالي محمد بن عبد الله الخرقاوي وزير شئون مجلس الوزراء ، و سعادة منى غانم المري رئيسة نادي دبي للصحافة ، فضلا عن حشد كبير من القيادات الإعلامية على المستوى العربي و الأجنبي ، و كذلك المعنيين بالشأن العربي الإعلامي .

الجلسة الافتتاحية
– تحدث في الجلسة الافتتاحية معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير خارجية البحرين ، و قد قامت بمحاورته السيدة منتهى الرميحي الإعلامية البارزة في قناة العربية ، و أثناء هذا الحديث تطرق سيادته إلى مدى عمق و متانة العلاقات الإماراتية البحرينية ، فضلا عن أنه أشاد بالتطور الذي تمكنت الإمارات من تحقيقه ، مما جعلها أساسا يحتذى به ، كذلك تحدث عن طريقة صناعة المستقبل و تحقيق النجاح بالالتزام و العمل الجاد .

– حينما تحدث وزير الخارجية البحريني ، تطرق إلى تلك الحركة القوية للتطوير التي شهدتها المملكة السعودية  ، و أشار بأنها تحمل الخير للمنطقة العربية بالكامل ، و قد نوه عن العلاقات بين البلدين ، و شدد على أنه لا مجال للتقارب مع ذلك النظام القطري الحالي ، و أشار إلى أن السبب في ذلك هو مواقفه الصادمة .

– أما فيما يخص العلاقات الأمريكية الخليجية ، فقد قام سيادته بوصفها على أنها تشكل تحالف قائم على أسس مستقرة ، و هذه الأسس لن تتزعزع أبدا .

حديث منى المري
– تحدثت السيدة منى المري رئيسة نادي دبي للصحافة ، و التي عملت على تنظيم منتدى الإعلام العربي ، فقامت في البداية بإلقاء كلمة لترحب بالحضور ، و بعد ذلك تناولت عدد من الموضوعات المطروحة على طاولة النقاش ، و التي تدور حول علاقة الإعلام بكافة المتغيرات المحيطة بالعالم العربي ، و طبيعة تأثر الإعلام بها .

– أشارت منى المري أيضا أن المنتدى ما هو إلا محاولة من أجل التوصل إلى تصورات ، تعمل على توضيح أبعاد العلاقات و طبيعة التأثر بين الإعلام و العالم العربي ، و قد أشارت أيضا إلى أن المنتدى يهدف إلى تعزيز المساهمة في تثقيف العالم ، و قد أشارت إلى أن الحاجة أصبحت ملحة في هذه الأيام لإيجاد صيغ جديدة للتواصل ، و التي توضح دور الإعلام في الدفع بحركة النمو و التنمية ، فضلا عن تثقيف العالم و إخبار العالم بأحدث مجريات الأحداث .

مسئولية الإعلام
– أشار المتحدثين إلى أن هناك مسئولية كبيرة تقع على عاتق الإعلام ، تتمثل في تحديد مسارات من الواجب اتباعها ، و ذلك بهدف مواجهة تلك الصراعات الفكرية القائمة ، مع التعامل مع مستغلي مناخات الحرية التي شهدها العالم العربي في الآونة الأخيرة لصالح أجندات خارجية ، و قد شدد الجميع على أهمية فكرة المشاركة و التعددية ، و أشاروا بأن هذه الطريقة هي الطريقة المثلى التي توضح سلمية التعايش و أهميتها في مجتمعاتنا العربية .

– تم استلهام المنتدى من توجهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، ذلك الرجل الذي شدد على أهمية الإعلام و أشار بكونه عونا للعالم العربي ، و ذلك تحديدا في هذه المرحلة الحساسة من التاريخ ، و ذلك مع إضاءة العالم بضياء العلم و المعرفة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *