نبذة عن السباح ستيج سيفرينسين

السباح ستيج سيفرينسين: هو سباح دنماركي ولد في 8 مارس عام 1973، وهو بطل العالم أربع مرات في الغوص الحر، وقد تم ادراج اسمه في موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية، وقد كتب مجموعة كتب مثل، إجهاد العقل في عام 2009، والذي تم نشره في عام 2010 باسم فن التنفس الواعي.

نبذة عن السباح ستيج سيفرينسين:
– بدأ ستيج سيفرينسين ممارسة السباحة منذ كان في السادسة من العمر وحصل على لقب بطل قومي لمدة أربعة سنوات متتالية في سن التاسعة والعاشرة والحادي عشر والثاني عشر، وقد تمرن منذ الصعر على حبس أنفاسه في قاع البحيرة بمساعدة والده.

– درس ستيج سيفرينسين علم الاحياء ولديه درجة بكالوريوس في الطب،  وكان عضوا في الفريق الوطني الدنماركي، خلال دراسته في الجامعية في برشلونة في إسبانيا في عام 1998، ولعب الهوكي تحت الماء مع المنتخب الوطني الإسباني، وقد جذبه النفس الطويل تحت الماء إلى عالم الغوص الحر.

– في عام 2010 قام ستيج سيفرينسين  بتأسيس شركة بريثولجي وهي عبارة عن منصة على الانترنت تيم فيها تدريس الكثير من المعلومات الصحية من خلال تقنيات التنفس والتذريب الذهني.

– استطاع ستيج سيفرينس الجمع بين اليوغا ومعرفته بعلم وظائف الأعضاء في ممارسته للغوص الحر، مما جعله يتميز في هذه الرياضة، وحامل ستيج على الرقم القياسي لأربعة سجلات AIDA في عالم الغوص الحر، وحقق رقم قياسي ودخل موسوعة جينيس  في عام 2010.

– في مارس عام 2010 قام ستيج سيفرينس بالسباحة تحت الجليد بعمق 236 قدمًا أي 72 متر، وكان يرتدي سروال خاص بالسباحة ونظارة سباحة فقط، وقد تجاوز الرقم القياسي الذي سجله السابح  فيم هوف في مارس عام  2000،  بنسبة 47.6 قدمًا أي 14.5 متر.

– وفي شهر أبريل عام 2010 استطاع ستيج سيفرينس بعد أن استنشاق الأكسجين النقي، أن يقوم بحبس أنفاسه لمدة 20 دقيقة و 10 ثوانٍ في خزان ممتلئة بأسماك القرش في مركز كاتيغات في جرينا، وفي مايو عام 2012 ، نجح في تسجيل أطول وقت في حبس النفس، وتم تسجيله من قبل موسوعة جينيس للأرقام القياسية لحبس أنفاسه لمدة 22 دقيقة.

وقد حقيق سفتيج سيفرينس هذا الرقم في خزان غوص في مدرسة في لندن، وكانت الماء مبردة إلى 30 درجة فهرنهايت أي -1 درجة مئوية، وقد استمر ستيج سيفرينس حامل لقب أطول نفس حتى يوم 28 فبراير 2016 ، عندما تم تسجيل وقت أطول في حبس النفس من قبل أليكس سيغورا.

– نجح ستيج سيفرينس في أبريل عام 2013 في بحيرة كورلورتك في شرق جرينلاند، بتسجيل رقمين عالميين جديدين لأطول سباحة تحت الجليد المنعقدة، حيث نجح في السباحة لمسافة 500 قدم أي 152.4 متر، أثناء ارتداء بدلة غطس ونظارة سباحة ، في خلال دقيقتين و 11 ثانية، واستطاع في اليوم التالي بالسباحة  لمسافة 250 قدمًا أو 76.2 مترًا وهو يرتدي سروال سباحة فقط، وقد أعلن أن هذه ستكون محاولاته الأخيرة في التسجيل، وانه سيقوم بعد ذلك بالتركيز على التدريس.

– وقد تم اختيار السابح ستيج سيفرينس “The Ultimate Superhuman” في احد برامج  قناة ديسكفري ، وتم إنتاج فيلم وثائقي عنه تحت عنوان Superhuman Showdown، وتم تلقيبه بالرجل الذي لا يتنفس وعرض الفيلم في الملكة المتحدة في اكتوبر عام 2013.

– وقد شرح ستيج أنه يمكن إنشاء رابط بين الجسم والعقل، من خلال هذا الرابط يمكن للشخص السيطرة على الإجهاد، وزيادة الطاقة في الجسم، وتحسين الأداء البدني والذهني، وتخفيف الألم وتحسين الصحة، ويقدم مشروع Breatheology  المشورة  الصحية من خلال المقالات، والفيديوهات حول كيفية الحد من الإجهاد والاضطرابات، وعن إعادة تأهيل أسرع من خلال تقنيات التنفس المختلفة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *