شانجان ريتون سي سي 2019 تقليد صيني للكزس ES

شركة شانجان الصينية ليست في محاجة لكي تقوم بتقليد منتجات الشركات الاخرى فقد اصبح اسمها منتشر في مختلف الاسواق العالمية و التي منها السوق الخليجي ، و مع ذلك فقد كشف رسميا عن السيارة شانجان ريتون سي سي 2019 و التي تأتي كتقليد – من حيث التصميم – للسيارة لكزس ES السيدان ذات الحجم الكبير .

خلال العام الماضي كشف عن السيارة للمرة الاولى تحت اسم شانجان CC حيث كانت السيارة متاحة بشكل محلي داخل الصين و لكن الان تم اضافة كلة ” ريتون ” و ربما بغرض التسويق الخارجي ، لم تعلن شركة شانجان عن احتمالية طرح السيارة في المملكة السعودية و لكن ربما نراها في المستقبل و ستكون منافس قوي لمختلف السيارات السيدان و ليس فقط لكزس ES .

مواصفات شانجان ريتون سي سي 2019 : 
الواجهة الامامية من السيارة تمتلك شبك عريض الحجم يحتل الجزء الاكبر من المصد الامامي من الاعلى الى الاسفل و يحتوي بداخله على شرائح من الكروم عريضة ، على جانبي المصد يوجد مصابيح علوية بتقنية ليد مسحوبة الى طرفي السيارة وفي الاسفل يوجد مصابيح ضباب صغيرة الحجم .

على جانبي السيارة الاطارات ذات تصميم رياضي بمقاس 18 بوصة و اسطببات خلفية عريضة الحجم ، و تحتوي كذلك على فتحة سقف بانوراما .

داخلية شانجان ريتون سي سي 2019 تحتوي على شاشتي الاولى للملاحة بقاس 10 بوصة عريضة الحجم و بتصميم بارز عن الكونسول الوسطي و الثانية للمعلومات خلف الدركسون ، الطابلون الامامي ذو تصميم تقليدي للغاية و الغطاء الجلدي يوجد على المقاعد و داخلية الابواب و الكونسول الوسطي .

المكيف يعمل تلقائيا و المقاعد الامامية تعمل بنظام الذاكرة و خاصية التحريك و التعديل كهربائيا و هي ايضا قابلة للتدفئة و التبريد ، شاشة الملاحة تحتوي على كاميرا للرؤية الخلفية و كاميرا 360 درجة لرؤية محيط السيارة .

مواصفات محرك شانجان ريتون سي سي 2019 : 
هذه السيارة ستأتي بنسخة واحدة فقط من المحرك و هي سعة 1.5 لتر تيربو بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 150 حصان عند عدد لفات 5500 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 225 نيوتن متر عند عدد لفات 2000-4000 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي .

تقنيات شانجان ريتون سي سي 2019 : 
ابرز التقنيات التي اطلقتها الشركة المصنعة في هذه السيارة هي خاصية تقليل استهلاك الوقود و ايضا تقليل الضوضاء عن الراكبين في السيارة ، حيث يعمل المحرك بنظام الايقاف و التشغيل التلقائي اثناء القيادة ، و ايضا يوجد بالسيارة ثلاث وضعيات للقيادة و هم ” Comfort , Normal , Sport ” ، الكابح تعمل بخاصية الاستجابة السريعة و يوجد في الكونسول زر للمكابح الالكترونية .

يوجد بالسيارة خاصية مراقبة ضغط الاطارات و المكابح المانعة للانزلاق و خاصية توزيع قوى المكابح الكترونيا و خاصية الثبات الالكتروني بالسيارة و التحكم عند صعود المرتفعات و خاصية التنبية عند مغادرة المسارة و خاصية مراقبة النقطة العمياء ، مثبت السرعة في السيارة ذكي و تكيفي و يعمل على ترك مسافة امنة بينك و بين السيارة امامك .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *