مدينة ماديرا البرتغالية بالصور

مدينة ماديرا: هى واحدة من أجمل الجزر البرتغالية والتي تناسب قضاء العطلات على مدار العام، وتتضم هذه الجزيرة الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة التي تتحد مع الجبال العالية والمنحدرات المتعددة لتشكل لوحة فنية رائعة ومبهجة لكل من يزور المدينة، كما أن شعب ماديرا شعب مضياف وكريم يعكس طبيعة ماديرا الساحرة في تعامله مع ضيوف الجزيرة.

وعلى الرغم من وقوعها في البرتغال إلى أنها شديدة القرب من أفريقيا، كما انها تبعد حوالي 400 كم عن جزر الكناري، وتعرف ماديرا بجزيرة الربيع الدائم وذلك بسبب مناخها المعتدل والدافئ طوال أوقات العام، وأهم ما يميز هذه الجزيرة هو أنها مناسبة لهواة المغامرة حيث تسلق الجبال، وكذلك فهى مكان مناسب لمحبي الهدوء والاسترخاء حيث الطبيعة الساحرة، كما تمتلئ المدينة بالمناطق الأثرية لمحبي التاريخ والثقافة.

أهم المزارات السياحية في جزيرة ماديرا البرتغالية
1-تسلق الجبال بقرب السحاب في بيكو روفيو  Pico Ruivo
يعد جبل بيكو روفيو هو أعلى نقطة في جزيرة ماديرا البرتغالية، حيث يبلغ إرتفاعه حوالي  1.850 متراً، ويقع بيكو روفيو بالقرب من بيكو دي اريرو ثالث أكبر قمة في ماديرا.

2-التزلج على المرتفعات 
واحد من أشهر الأنشطة الترفيهية التي تعرف بها جزيرة ماديرا هو صعود المرتفعات من خلال العربات المكشوفة والتي يتم سحبها أو جرها والعودة من خلال سباقات التزلج.

3-مدينة فانشال Funchal city
تعد فانشال هى عاصمة ماديرا، كما أنها المكان الرئيسي لتمركز السياح القادمون إلى ماديرا، كما تضم أكثر من نصف سكان الجزيرة، كما أنها واحدة من أجمل مدن المدينة حيث تطل على المرفأ الرئيسي للجزيرة، وبها عدد لا نهائي من الرحلات البحرية، وأهم ما يميزها هو أنها تمزج بين طبيعة البرتغال الكلاسيكية والمنازل البيضاء القديمة مع الكنائس الصغيرة الحدائق الصغيرة الهادئة.

4-ملجأ الراهبات Curral das Freiras
هو واحد من أشهر أودية جزيرة ماديرا الآمنة والتي تحدها المرتفعات من ثلاثة إتجاهات لتؤمن الحماية له ولسكانه، كما ساعدت الجبال في حمايته من هجمات القراصنة في الماضي.

5-شاطئ ماتشيكو  The Paira do Machico beach
على الرغم من قلة الشواطئ الرملية في جزيرة ماديرا إلا أن هناك عدد قليل من الشواطئ التي يمكن زيارتها والإستمتاع بها مثل شاطئ ماتشيكو والذي يعد واحداً من الشواطئ الساحرة في ماديرا.

6-متحف ماديرا المركزي The Madeira Story Centre Museum
يقع هذا المتحف في الجزء القديم من مدينة فانشال، وهو واحد من احدث المتاحف الموجودة في جزيرة ماديرا، حيث يحكي بالتفصيل تاريخ تطور ماديرا كما يعرض جانبًا كبيرًا من ثقافة الجزيرة وحضارتها.

7-كنيسة بورتو دا كروز Porto da Cruz Parish Church
هى واحدة من أبرز المعالم الدينية في ماديرا، وتعرف كنيسة بوتو دا كروز بكنيسة سيدة غوادالوبي ويعود تاريخها القديم إلى عام 1574، وتقع في مدينة ماتشيكو التابعة لجزيرة ماديرا البرتغالية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *