قائمة السيارات التي سيتوقف انتاجها بحلول 2019-2020

نشرت عدد من الصحف الغربية خلال الفترة الماضية اسماء للسيارت التي يتوقع ان يتم ايقاف انتاجها خلال العامين المقبلين 2019-2020 ، و من بين هذه الصحف نجد Wall Street newspaper و التي يعتبر تقريرها اقرب الى المصداقية حيث ذكرت 5 سيارات اصبحت قريبة من النفاذ في الاسواق هذه السيارة و هم ” لينكولن كونتينينتال ، كرايسلر 300 ، دودج تشارجر ، فورد توروس ، شيفروليه امبالا ” .

الخمس اسماء السابقة جميعهم ينتمون الى فئة السيارات السيدان ذات الحجم المتوسط ، و بالنظر الى الواقع سنجد ان الطلب بدأ بالفعل في التراجع على السيارات السيدان و استبدالها بالسيارات الكروس اوفر سواء كانت ذات الحجم الصغير بفضل التصميم الرياضي او الكبيرة الحجم و التي تعتبر العائلية المناسبة للاسرة ذات الحجم الكبير ، حتى ان شركة الفا روميوم قامت منذ سنتان باطلاق اول سيارة كروس اوفر .

و هذا امر طبيعي للتطور و هو يشبه ما حدث للهواتف الذكية خلال الفترة الماضية حيث اصبحت الشركات الان تنتج هواتف بشاشات كبيرة الحجم بمقاسات تبدأ من 5.5 انش و تصل الى اكثر من 6.5 انش حتى وان كان الهاتف ضمن الفئة الاقتصادية بالسعر الرخيص ، فالطلب على الهواتف ذات الشاشات الكبيرة اصبح هو الشائعات .

قائمة السيارات التي سيقف انتاجها بحلول عامي 2019-2020 : 

لينكولن كونتيننتال :
هذا الخبر صرح سابقا اكثر من مرة ” ايقاف انتاج لينكولن كونتيننتال ” و على الرغم من انها واحدة من السيارات السيدان ذات الحجم الكامل و الفاخرة الا انها تعاني من ضعف المبيعات داخل الولايات المتحدة الامريكية ، الجيل الاخير منها حتى الان ظهر في عام 2017 و خلال هذا العام لم تبياع السيارة سوى 12 الف نسخة مقارنة بموديل عام 1995 فكانت مبيعاته اكثر من 40 الف نسخة .

كرايسلر 300 : 
هيي السيارة السيدان الفاخرة و التي عادت مبيعاتها للارتقاع مجددا بعد ان بلغت المبيعات في عام 2011 حوالي 36,000 نسخة بينما في عام 2017 تم بيع اكثر من 51,000 نسخة داخل الولايات المتحدة ولكنها مقارنة بمبيعات عام 2006 التي بلغت 143 الف نسخة تعتبر متراجعة بشكل كبير ، خاصة وان الشركة المصنعة تعمل على ايقاف السيارات التي تتأخر مبيعاتها و ايضا لم تعد تلقى نجاح في الاسواق فقد تم ايقاف سابقا السيارة دودج درات و يبدو ان كرايسلر 300 ستلحقهم .

دودج تشارجر : 
اشارت الصحيفة ايضا الى ايقاف انتاج دودج تشارجر على الرغم من انها تمتلك فئة هاليكات التي تأتي بمحرك بقوة 707 حصان مما يجعلها اقوى و اسرع سيارة سيدان ، و مع ذلك فمن المتوقع ان يتوقف الانتاج بسبب قلة المنافسة و المبيعات .

فورد توروس : 
على الرغم من اطلاق شركة فورد الجيل الجديد من توروس خلال العام القبل الماضي الا انها لم تهتم كثيرا بالتحديث في السيارة و يبدو ان الشركة لا ترغب في صرف مبالغ مالية كبيرة في تحديثداتها و ستنتظر حتى تنزل المبيعات بشكل حاد لتقوم بايقاف انتاجها ، خاصة وان المبيعات في عام 2006 بلغت اكثر من 140 الف بينما في عام 2017 لم تتجاوز 50 الف نسخة داخل الولايات المتحدة .

شيفروليه امبالا : 
شركة شيفروليه اعلنت بانها ستقوم بايقاف انتاج عددا من سيارات السيدان التي منها سونيك الصغيرة الحجم و امبالا ذات الحجم المتوسط ، فالسيارة الاخيرة لم تحصل على تحديثات منذ عام 2013 و يعتبر العام القادم 2019 هو عام التحديثات لدى شركة شيفروليه فاذا لم تقم باصدار جيل جديد مها خلال هذا العام فهذا يعني ايقاف انتاجها .

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *