كيفية التعامل مع الجار السوء

كتابة ميرفت عبد المنعم آخر تحديث: 11 أبريل 2018 , 19:46

الجار السوء هو واحد من بين أسوء أنواع الجيران الذي يمكنكم التعامل معهم حيث أن ذلك الشخص من الممكن أن يتسبب في حدوث الكثير من المشاكل لكم لذا لابد من إيجاد طرق سلمية ومناسبة من أجل التعامل معه.

كيفية التعامل مع الجار السوء :
يمكنكم اتباع الأساسيات التالية كما هي لسهولة التعامل بينكم وبين الجار السوء ومن بين تلك الأساسيات الهامة ما يلي :

1-  طريقة العتاب مع الرجل السوء :
حيث تعد الطريقة الأولى الخاصة بالتفاهم هي طريقة العتاب مع الجار السوء على وجه الخصوص إن كان ذلك الجار على مقربة منك في التعامل حيث أنك ستكون أكثر عرضة للتعامل معه على مدار اليوم لذا فلابد من التعامل معه بطريقة مباشرة وعدم تدخل الأغراب بينكم كي لا يحدث مشاكل على نطاق أوسع.

فالتدخلات دائما تؤدى إلى حدوث الكثير من المشاكل ويصبح الأمر أكثر تعقيدا، ولابد من اختيار المزيد من الظروف المناسبة من أجل معاتبة الجار السوء أما في مناطق خارج المنزل وأن يكون الشخص هادئ ولابد من التوقع دائما بأن الطرف الأخر لا يعرف الكثير عنك أو ماذا يزعجك منه لذا فتوقع دائما منه الطيب.

2-  إيجاد وسيط بينك وبين الجار السوء :
على الرغم من أن ذلك الأمر غير محبذ بين الجيران وبعضهم البعض إلا انه من الممكن أن يأتي بنتيجة جيدة ويصبح الأمر أكثر تفهما على المدى البعيد ولكن لابد أن تتوفر الكثير من الشروط في الطرف الثالث كي يعمل على تقريب وجهات النظر بينكم وبين الجار.

وهذا يمنع تعقيد الأمور فلابد أن يكون الشخص حكيما وأن يحترم من قبل الجميع ولابد أن يكون شخص معروف لدى الطرفان وأن يكون من الأشخاص الحياديين في الحياة أي لا ينجذب لطرف على حساب أخر.

3- تعامل الرجال مع الرجال والنساء مع النساء :
لابد على الجميع أن يتفهم ذلك الأمر جيدا فإن الرجل لن يفهمه في الخلافات أو في النقاش سوى رجل مثله والسيدة عل نفس النطاق وأيضا الصغار فلابد من عدم التدخل في الأمور الخاصة بالآخرين من أجل حل المشاكل الخاصة بهم.

4-  لابد على الجار أن يحترم خصوصيات جاره :
لابد أن لا تطلق كلمة الجار السوء على شخص بدون سابق معرفة فالأمور البسيطة واختلاف وجهات النظر لا تؤكد بأن الجار سيئ في المعاملة.

5- لابد من تجنب الجار السيئ في التعامل :
لابد من الابتعاد في التعامل مع الجار السيئ فلا يوجد بينكم مصلحة مشتركه تجبرك على التعامل معه لذا لابد من تجنبه قدر المستطاع كي لا تحدث خلافات بينكم وبين بعض تترتب عليها الكثير من المشاكل في المستقبل.

6- توجيه المزيد من التحذيرات للجار السوء :
لابد  من تحذير الجار السيئ قبل البدء في المشاكل معه ولكن لابد أن يكون أسلوب التحذير جيد ولا يحمل أسلوب التهديد ولابد من اخباره بأنك تعلم ما هي حقوقك القانونية من أجل التعامل مع الأخر وأنك غير مجبر على التعامل معه.

7-  اللجوء إلى التحكيم القانوني :
في حالة ان تمادى هذا الجار في الأذى وتوجيه الكثير من الخلافات فلابد على الشخص من تحكيم القضاء بينه وبين الجار السيئ حتى يفصل بينكم ويعمل على منع حدوث مشاكل أكبر في المستقبل.

8-  الانتقال لمكان أخر :
ويعد هو الحل الأخير الذي يوفر لكم حياة هادئة بعيدة عن جيران السوء ولا يتم اللجوء إليه إلا بعد تجربة جميع الحلول الممكنة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق