علامات الإصابة بعدوى الخميرة عند الكلاب

يحب الكثير من الأشخاص تربية الحيوانات الاليفة في بيوتهم، وخاصة الكلاب والقطط، ولكن من الأشياء التي يجب ان تعرفها ان الكلاب يمكنها ان تنقل لك عدوى مثل عدوة الخميرة، فاذا كان الكلب يعاني من الحكة او الرائحة الكريهة، فمن الممكن ان تسبب هذه الحالة انزعاج كبير لأصحاب الكلب المصاب، فمن الممكن ان يصابوا بحساسية او الاضطراب الهرموني، وتعتبر عدوى الخميرة من سلالة الفطريات، وهذه الفطريات الحية تعيش غالبا في أجساد الكلاب ودون ان تسبب لهم أي مرض، وقد ذكر الدكتور نيل مارتينان من مستشفى اولد لايم البيطري في ولاية كونيتيكت، ان تلك المشاكل تنشا عندما تكون كمية الفطريات على جسم الكلاب زائدة عن الحد، ويقول الدكتور ان النمو الزائد يتطلب اطلاقا للدفعات الجلدية لدى الكلاب.

الامراض الجلدية:
يقول الدكتور كلاوس لوفت، وهو دكتور للأمراض الجلدية في جمعية ماساشوسيتش في مركز انجل الطبي للحيوانات، نحن نرى الخميرة في شكال مختلفة في الكلاب، فأنها تتواجد بشكل كبير على الجلد وخاصة الجلد الملتهب، وأيضا المخالب والاذن، فكل هذه الأماكن تتواجد بها الفطريات بكثرة، وهناك الكثير من العلامات التي يمكنك معرفة الكلب المصاب بعدوى الخميرة، وهذه بعض من هذه العلامات.

1_ بعض التغيرات في لون الجلد او اللمس:
يمكن ان تختلف علامات الإصابة بعدوى الخميرة اعتمادا على مكان الاصابة، فيقول مارتينان، ان من أكبر العلامات هي التغيير في مظهر البشرة، ويظهر عادة في اللون الوردي او الأحمر في المراحل المبكرة من العدوى، فيمكن مع العدوى المزمنة ان نجد خشونة في الجلد ويمكن ان يكون سميكا وبالون الرمادي او الاسود، ولكن يجب ان تتذكر ان عدوى الخميرة يمكنها ان تحدث في أجزاء معينه من جسم الكلب.

البشرة الدهنية:
يمكن للدهن الزائد على الجلد يكون من الأشياء المشتركة للعدوى الخميرة في الكلاب.

جلد متقشر:
ان بعض الكلاب التي تعاني من عدوى الخميرة، تتطور الى تقشر او تفتيت في الجلد، الذي يمكن ان يبدوا كقشرة الشعر، وهو كما قالت الدكتور جينيفر كوتس مستشارة بيطرية.

هز الراس:
يقول دكتور مارتينان ان الاذنين بعيدين كل البعد عن الأماكن الأكثر شيوعا لعدوى الخميرة، ففي مثل هذه الحالات من الأكيد إنك ستلاحظ ان كلبك في محاولة لتخفيف انزعاجه سيقوم بهز راسه وامالتها مرارا وتكرارا.

الحكة:
يمكن للكلب المصاب ان يقوم بخدش المكان المصاب، او إنك ستراه يفرك جسمه بالأثاث او الاسطح الاخرى، او انه يسبح على الأرض لتخفيف المه كما يقول الدكتور مارتينان.

اللعق:
ستلاحظ أيضا ان الكلب المصاب بعدوى الخميرة، في محاولة منه لتخفيف الألم الذي يشعر به، فانه يقوم بلعق المنطقة المصابة بالمرض دون ان يتوقف.

التورم:
ان الاحمرار والحكة من اول الأشياء التي نعرف منها ان الكلب مصاب بعدوى الخميرة، فأنها يمكن ان تتطور بسرعة كبيرة فيمكن ان تتورم المنطقة مع دفئها والالم المصاب لها.

الرائحة:
ان الروائح أيضا من الأشياء الشائعة لعدوى الخميرة، فيقول بعض الأشخاص الذين عانى كلابهم من هذا المرض، ان رائحة الجلد المصاب تكون مميزة، فهو من اهم العلامات التي ستشعر بها على الفور

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *