فوائد عمل الضفيرة للشعر

تصفيف الشعر وربطة بأكثر من طريقة يعد من الأشياء التي تقدم عليها الكثير من الفتيات سواء خارج المنزل أو داخل المنزل كي يتقوم بتصفيف شرعها ومنع حدوث مشاكل بالشعر ويتم خلال تضفير الشعر تنسيق الشعر من خلال ألية معينة والجدر بالذكر فان تلك الطريقة تعد من طرق التزيين الخاصة بالشعر التي قد أتبعت على مر العصور وحتي يومنا هذا وفي القدم كان يوجد ضفيرة خاصة بالحالة الاجتماعية الخاصة بالفتاة فالمرأة المتزوجة لها نوع معين من الضفيرة وأخري خاصة بالعزباء وضفيرة خاصة بالمناسبات وغيرها من الأشياء .

ما هي فوائد تضفير الشعر
مما لا شك به أن شعر المرأة هو تاجها والتي تسعى الكثير من السيدات إلى العناية به كثيرا فالاهتمام الشديد بالعناية بالشعر جزء كبير من الاهتمامات الخاصة بعناية المرأة بشخصها والجدير بالذكر فان المرأة دائما ما تسعى إلى الظهور خاصة في منزلها بالكثير من الطرق المختلفة من خلال الكثير من تسريحات الشعر المختلفة ولتضفير الشعر الكثير من الفوائد الهامة التي تعود على الشعر عامة والتي من بينها ما يلي :

1- تعمل ضفيرة الشعر على تقوية الشعر خاصة في حالة أن تم تضفيره بعد الاستحمام على الفور .
2- كما يعمل على حماية الشعر من الهيشان والتقصف وبالتالي فان الضفيرة تعمل على حماية الشعر من التكسير .

3- كما يمكن من خلالها الظهور بمظهر أنيق وجذاب حيث أنها تعد من التسريحات البسيطة التي تعطي للشعر المظهر الجذاب كما من الممكن الحصول على مظهر مموج للشعر من خلال تضفير الشعر على الفور بعد الاستحمام فكة بعد ان يجف حتي يظل على مظهرة من التمويج الكثيف في الشعر .

ما هي طريقة تضفير الشعر
يمكن من خلال أتباع الخطوات التالية من الحصول على ضفيرة شعر بسيطة وسهلة والخطوات كالاتي :

1- بداية لابد من تصفف وتسريح الشعر من خلال فرشاة أو مشط واسع حتي يعمل على تنشيط فروة الرأس كما أن الفرش ذات الأسنان الضيقة من الممكن أن تعمل على زيادة تقصف وهيشان الشعر .

2- يتم من خلال المشط الخاص بتقسيم الشعر من تقسيم الشعر إلى ثلاثة أقسام متساوية يمينا ويسارا وأخرى في المنتصف على أن تكون الثلاثة مناطق متساوية في الحجم قد الإمكان .

3- يتم حزم الثلاثة أقسام من الشعر في اليد ويتم جذب الجانب الأيمن من الشعر فوق المنتصف ويتم وضع الجانب الأيسر فوق كل من الجانبين وبعدها سنجد أن جميع الخصل قد أصبحت في مكان غير مكانها نتبع الخطوة السابقة ونقوم بجلب الخصلة التي تقع في اليمين فوق المنتصف والتي توجد في اليسار من فوقهم جميعه وهكذا حتي ننتهي من الشعر كلة .

4- لابد أن لا تقومي يضغط الشعر أو جذبة بطريقة شديدة حتي لا يحدث لكي الكثير من المشاكل في فروة الرأس والتي من بينها حدوث تشققات في فروة الرأس خاصة من الأسفل وفي المناطق الحساسة من الشعر .

5- يتم تقوية الضفيرة حتي تصبح بشكل متناسق مع بعضها البعض .

6- قومي بوضع توكة من البلاستيك في نهاية الضفيرة حتي تتمكن من إغلاق تلك الضفيرة ولا تتفكك نتيجة لكثرة الحركة حيث لابد من المحافظة عليها لأطول فترة من خلال وضع رباط أو توكة بنهايتها .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *