أغرب حبوب البن لصناعة القهوة في العالم

كتابة: nervana آخر تحديث: 15 أبريل 2018 , 02:08

هناك أنواع غريبة و غير متعارف عليها من القهوة، و هذه الأنواع لها عدد كبير من المحبين، أشهرها قهوة التاكو الحار و التي يتم استخدام التوابل المكسيكية الخاصة بالتاكو فيها، أبرزها الفلفل الحار و الكاري، و قهوة الفانيلا التي يتم تحميص البن و القهوة، بعد غرسها مع الفانيلا، لكي يكون الطعم الخاص بها مركز و طبيعي، و قهوة طائر الجاكو الذي يتم عمل القهوة عن طريق تجميع الفضلات الخاصة به.

و الذي يعتبر شرائها مكلف جداً، لأن كمية إنتاج هذه القهوة قليلة جداً، و قهوة بصاق القرد، التي يتم عملها في تايوان و يقوم المزارعين بوضع البن داخل أفواه القردة، لكي يقوموا بمضغه، ثم إزالته و ذلك يعطي مذاق مميز للقهوة و يقبل عليها عدد كبير من الناس .

أغرب حبوب البن لصناعة القهوة في العالم

1- قهوة رغبة الموت: هذا النوع من القهوة تم تسميته بذلك، لإحتوائه على كمية كبيرة جداً من الكافيين، و هذه الكمية تفوق الكمية المسموح للإنسان استخدامها في اليوم، و شرب هذه القهوة له مخاطر صحية كثيرة على جسم الإنسان، لذلك ينصح بعدم شربها، و تم تسميتها بذلك للدلالة على خطورتها و الابتعاد عنها .

 

2- قهوة بصاق القرد: هذا النوع من اغرب انواع البن، حيث يتم صناعته في تايوان، و يقوم المزارعين بالعمل على استخراجه، و عمله عن طريق وضع حبوب البن داخل افواه القردة لكي يقوموا بمضغها، و عملية المضغ تعطي نكهة و مذاق مختلف للقهوة، و هناك محبين لهذا النوع من القهوة، و الذي لا يباع الا في أماكن محددة في العالم .

3- قهوة مالابار الهندية الرطبة: هذه النوع من القهوة تم اكتشافه منذ زمن بعيد، عندما كان يتم نقل القهوة داخل السفن، و تظل لفترات طويلة داخلها، فتتعرض للرطوبة و الانتفاخ، و كانت هذه الرطوبة تعطي القهوة طعم مميز و جديد، و لكن في الوقت الحالي يصعب عمل هذا النوع من القهوة، و لكن بعض المزارعين قاموا باكتشاف كيفية عملها، و ترك القهوة في المناخ الرطب لكي تصل هذه المرحلة و هذا المذاق .

 4- قهوة طائر الجاكو:هذه القهوة من أكثر أنواع القهوة المكلفة، و التي يصعب شرائها لأنه يتم إنتاج كميات قليلة جداً منها، و يتم عمل هذه القهوة من خلال تجميع البراز الخاص بطائر الجاكو، و هذا الطائر يتغذى في الأصل على حبوب البن .

5- قهوة بنكهة الفانيلا: تقوم بعض المقاهي بوضع النكهات على القهوة، فبعضهم يقوم بإضافة نكهة الشيكولاتة عليها، و البعض الآخر يضع نكهة الفانيلا، و هذا يعتبر متوفر في عدد كبير من المقاهي، و لكن الغير متوفر هو تحميص القهوة بعد القيام بوضعها و غرسها مع الفانيلا الطبيعية، و ذلك لكي يكون الطعم مركز و طبيعي .

6- قهوة التاكو الحار: يعتبر هذا النوع من اغرب انواع القهوة، و ذلك لأن القهوة يكون طعمها عبارة عن التوابل المكسيكية الخاصة ب التاكو، و المكونة من الكاري و الفلفل الحار و الفلفل الاسود، و التوابل الاخرى داخل القهوة .

7- قهوة قيء ابن عرس: هذا النوع من أنواع القهوة الغريبة التي تعجب الناس، و يتم عمله عن طريق أخذ بقايا القهوة التي يخرجها ابن عرس من الجهاز الهضمي الخاص به، عن طريق فمه، و هذه الطريقة مثل اخذ فضلات الحيوانات لعمل القهوة منها، و بالرغم من ذلك فهناك عدد كبير من محبين هذه القهوة .

بعض انواع القهوة الأخرى
هناك بعض الأنواع الأخرى التي يقبل عليها عدد من الناس، منها الاسبريسو رومانو، و الفكرة في عمل هذه القهوة هي استخدام الحمضيات فيها، خاصةً الليمون، حيث يتم استخدامه في عملها كواحد من المكونات الرئيسية، و عند تقديم قهوة اسبريسو رومانو، يتم وضع شريحة من الليمون في أعلى الفنجان، لكي يتمتع من يشربها بالمذاق اللاذع لها.

و هناك قهوة الارجنتين، الذي يتم وضع رغوة الحليب المكثفة لها، و يشتهر اسمها باسم لاجريما، و هناك نوع من القهوة الإيطالية و التي يتم إضافة البوظة لها، فيتم عمل قهوة الاسبريسو ثم يضاف إليها البوظة، و هي مشهورة في المقاهي الايطالية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى