Thursday, Apr. 26, 2018

  • تابعنا

عادات صحية وراء رشاقة المرأة اليابانية

المرأة اليابانية هي أكثر نساء العالم حفاظًا على شكلها ووزنها ورشاقة جسمها فيا ترى ما السر وراء ذلك هذا ما سنقوم بتوضيحه حتى تستطيع سيدات العالم التعلم من تلك المرأة بعض الأساليب التي تساعدهم في المحافظة على رشاقتهم.

سر رشاقة المرأة اليابانية
شغلت رشاقة المرأة اليابانية كثير من أذهان براء التغذية والرشاقة وتوصلوا إلى بعض العادات التي تفعلها المرأة اليابانية وتساعدها على اتساب رشاقة مستمرة ومن هذه العادات:

1- تناول الماء بانتظام: تقوم المرأة اليابانية بتناول كميات من الماء بانتظام خلال يومها لأن ذلك يعمل على إكساب بشارتها الحيوية والنضارة فهي تقوم بتناول 8 أكواب على الأقل كل يوم، كما أنها تتناول الماء على الريق لما له من فوائد مذهلة لرشاقة الجسم وجمال البشرة وتخليص الجسم من السموم المتراكمة.

فإن اتباع هذه العادة الصحية سوف يؤثر على الجسم كله تأثير إيجابي لأن الماء يعمل على تنشيط الدورة الدموية والتخلص من الدهون المتراكمة والحفاظ على صحة القلب وإكساب البشرة النضارة والنعومة.

2- الأعشاب بدائل الكافيين: المرأة اليابانية تشرب الأعشاب الهامة التي بها العديد من الفوائد بدل من شرب الشاي والقهوة والمياه الغازية مثلما يفعل الكثير من النساء في العالم لأن الأعشاب مثل الزنجبيل والينسون والنعناع وغيرها من المشروبات العشبية تقوم بتخليص الجسم من الكرش ومن الوزن الزائد.

وقد أثبتت الدراسات والأبحاث أن المرأة اليابانية لا تفضل شرب الكافيين مطلقًا بينما تتناول الشاي الأخضر في صدارة المشروبات التي تساعد على حماية الجسم من الكثير من الأمراض وفي نفس الوقت به مواد مضادة للأكسدة تقوي من الجهاز المناعي للجسم وتكسب الجسم الرشاقة والحيوية والصحة وتقلل الإصابة بالكثير من الأمراض الخطيرة مثل السرطان.

وهذا لا يعني أنهم لا يستهلكون الشاي والقهوة وإنما هم يستهلكونها بمعدل قليل جدًا.

3- ممارسة المشي:  كعادة يومية فالمرأة اليابانية تواظب على المشي يوميًا مدة لا تقل عن نصف ساعة لأن المشي يعمل على حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم وأيضًا في نفس الوقت يعمل على التخلص من الكرش ومن الدهون الزائدة في الجسم.

كما كشفت الكثير من الدراسات أن المرأة اليابانية تعتبر المشي رياضة مفضلة وتداوم على ممارستها كل يوم دون أن يكون ذلك عبء عليها لأن المشي يساعد الجسم في الوقاية من الكثير من الأمراض الضارة مثل السكر وأمراض ضغط الدم وغيرها من الأمراض.

4- ابتاع طرق الطهي الصحية: يشتهر الطعام الياباني أنه طعام صحي لنه يعد بطريقة صحية وفي نفس الوقت الطعان نفسه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة والمتنوعة للجسم.

وقد بينت الدراسات أن العديد من الأطعمة تفقد قيمتها الغذائية بسبب إعدادها بشكل خاطئ ولكن في اليابان يقومون بتسوية وطهي الطعام بالطرق الصحية كما لا يضاف الملح الأبيض إلى طعامهم والطهي عن طريق البخار  أو عن طريق الشوي أو عن طريق الغلي لأنهم من أكثر طرق الطهي الصحية. وهذه الطرق تحافظ على طعم الطعام وفي نفس الوقت لا تفقد للطعام قيمته الغذائية.

5- ممارسة الرياضة بشكل منتظم: المرأة اليابانية تقوم بممارسة التمرينات الرياضية كل يوم بشكل منتظم هذا بخلاف رياضة المشي التي يفعلها كل النساء اليابانيات، إلا أنهم يقومون بممارسة أنواع أخرى من الرياضة التي تعطي للجسم الرشاقة وتخلصه من الدهون المتراكمة في الجسم وتخلص الجسم من السموم المتراكمة في الجسم وتعمل على تقوية العضلات وإكساب المظهر العام للجسم الرشاقة والليونة.

لذلك في النهاية يجب أن نشير أن ما تفعله المرأة اليابانية تستطيع أي امرأة في العالم أن تفعله وأن تكن في رشاقة المرأة اليابانية إذا ابتعت ما تفعله هؤلاء النساء في حياتهم وفي المحافظة على أجسامهم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نجلاء عبدالله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *