Friday, Sep. 21, 2018

  • تابعنا

فعاليات مهرجان الظفرة البحري بأبو ظبي

- -

مهرجان الظفرة من أهم المهرجانات التي تقام باستمرار في دولة الإمارات ، و يعتبر مهرجان تراثي بالدرجة الأولى ، يعمل على إبراز تلك الثقافة البدوية العربية الأصيلة .

مهرجان الظفرة
– هذا المهرجان يقام بشكل سنوي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، و يعتبر المهرجان حلقة وصل هامة بين مختلف الأجيال ، و مناسبة هامة يمكن من خلالها إحياء التراث الإماراتي ، و بشكل خاص لهؤلاء الأشخاص من مواليد الجيل الجديد ، الذي نشأ على العولمة و الانفتاح على كافة الثقافات .

– يتم إقامة المهرجان بشكل سنوي في ديسمبر من كل عام ، تحديدا في أطراف الربع الخالي من الصحراء ، و كذلك قبل المهرجان بأيام يتم مشاهدة عشاق التراث و هم بصحبتهم آلاف من رؤوس الإبل الأصيلة ، و بمجرد حلول أيام المهرجان يبدأوا في تزيين الإبل و إقامة مسابقات ، و أخيرا يتم الاحتفال بأبناء القبائل التي قد فازت في المسابقة ، و تدهن رأس الإبل الفائز بالزعفران .

– كما أن المهرجان يشهد مزادات لبيع الإبل ، حيث يقوم أصحاب الإبل بعرض مميزاتها ، و التي غالبا ما تكون من أفضل السلالات ، و تكون منصة البيع هذه فريدة من نوعها ، كذلك تشمل فعاليات هذا المهرجان أيضا عدد من الفعاليات الرائعة ، و منها مسابقة التمور و الموسيقى الفلكولورية ، و مسابقات الخيول و الهجن و الصقور ، و كذلك التصوير الفوتوجرافي و عدد من الأنشطة التراثية الأخرى .

مهرجان الظفرة البحري
– يتم إقامة هذا المهرجان بشكل سنوي على شاطئ المرفأ في منطقة الظفرة بأبو ظبي ، تلك المنطقة التي تعتبر ملتقى رائع للبحر و الصحراء على امتداد مئات الكيلومترات ، و التي يمكن الاستمتاع من خلالها بشكل الشاطئ الرائع و الجزر المميزة .

– شاطئ المرفأ يعتبر أحد أبرز معالم الظفرة ، ذلك المكان الرائع الذي يتم تحويله سنويا إلى واجهة تنبض بالحياة ، فيستمر باستقبال العديد من السكان و السائحين من مختلف أنحاء العالم ، كما أن هذه الفعالية تستمر لفترة تصل إلى عشرة أيام ، يتوافد خلالها ممارسي الرياضة رفيعي المستوى من شتى أنحاء العالم ، و ذلك رغبة منهم في المشاركة في ذلك المهرجان الرائع .

فعاليات المهرجان
– أثناء التواجد في المهرجان يمكن الاستمتاع بعدد كبير من الفعاليات الرائعة ، و من بينها رياضات بحرية مميزة ، و كذلك عدد من الألعاب الشاطئية مثل الطائرات الورقية ، فضلا عن سباقات الزوارق و التزلج على الماء ، كذلك البعض يعتاد ممارسة رياضات التخييم في ذلك الوقت ، و على الشاطئ تقام عدد من الحفلات الموسيقية و الأنشطة الفعالة التي تنبض بالحماس و الإثارة .

– يتضمن المهرجان أيضا عدد من الرياضات الرائعة ، و منها كرة القدم و الكرة الطائرة ، و يقام على الشاطئ عدد من محطات الطهي و الأسواق التقليدية ، و التي تتناسب مع محبي التسوق و السائحين ، و من المتوقع إقامة المهرجان في هذا العام بداية من التاسع عشر و حتى الثامن و العشرين من أبريل .

دورة المهرجان لهذا العام
كما اسلفنا بالذكر فإن الدورة سوف تبدأ في التاسع عشر من أبريل الجاري ، و سوف يتم تنظيم المهرجان تحت رعاية لجنة إدارة المهرجانات و البرامج الثقافية و التراثية في أبو ظبي ، و ذلك بالتعاون مع نادي أبو ظبي للرياضات الشراعية و اليخوت ، كما أنه قد تم الإعلان من قبل القائمين على المهرجان ، بأن المساحة التي تم تخصيصها لإقامة المهرجان قد تصل إلى 20 ألف متر مربع ، مما يتيح الفرصة لإقامة عدد كبير من الفعاليات الهامة ، و سوف يحضر المهرجان آلاف المشاركين من مختلف أنحاء العالم ، كذلك قد تم الحديث عن أن المهرجان سوف يشمل عدد من المسابقات البحرية و مسابقات الطهي و عروض الأزياء .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *