كيفية تنظيف حمام السباحة الجاكوزي

بعض الناس الذين يمتلكون الجاكوزي في المنزل، لا يعرفون كيفية تنظيفه بطريقة صحيحة، و كيفية التخلص من الاوساخ الموجودة فيه بدون احداث أي تلف داخله، و هناك طريقة يجب اتباعها و عمل خطواتها لتنظيف الجاكوزي، و يجب توفير بعض الأدوات لعملها منها توفير المناشف، و توفير خرطوم المياه، و توفير المصفاة و دلو كبير في الحجم و المسحوق للتنظيف، و بعض الأدوات الاخرى.

و هناك بعض النصائح التي يجب الحرص على عملها، منها استبدال المصفاة بواحدة أخرى جديدة، في حالة ملاحظة ان الأوساخ مازالت موجودة فيها و لم يتم ازالتها، و يجب الحفاظ على نظافة حوض الجاكوزي و عدم تركه غير نظيف لمدة تتعدى الثلاثة اشهر .

الادوات المطلوبة للتنظيف
هناك بعض الأدوات التي يجب توفيرها، قبل إتمام عملية تنظيف الجاكوزي، منها خرطوم المياه و اداه تنظيف المصفاة، و دلو كبير في الحجم، و قفازات و ماء ساخن و مناشف، و مسحوق خاص لتنظيف حوض الاستحمام، و مضخة مياه .

 خطوات عملية التنظيف
١- اول خطوة يجب عملها هي فصل التيار الكهربائي عن حوض الاستحمام، لكي لا تتسبب الكهرباء في عمل أي خطر على من ينظف الحوض، و بعدها يتم تفريغ الحوض من المياه الموجودة فيه و استخدلم المضخة عن طريق، وضعها في أعمق نقطة في حوض الجاكوزي .

٢- يجب وضع الخرطوم في مكان بعيد و ليس بجانب الازهار، او النباتات الموجودة فيه، و يجب الحرص على أن تكون اليدين في حالة جفاف، لأن اليد المبللة من الممكن أن تتعرض للكهرباء، خاصةً في حالة كانت المضخة تعمل باستخدام الكهرباء.

و عند وضع الوصلة الكهربائية، يجب بعدها كل البعد عن مصدر المياه، عندما يحدث تفريغ تام للحوض من المياه الموجودة فيه، يمكن في هذا الوقت اخذ القفازات، و استخدامها لأنه سيتبقى كمية من الماء في القاع، و يتم ارتداء القفازات و وضع المسحوق الخاص بتنظيف الحوض، و وضع المياه الساخنة داخل الحوض و البدء في عملية الفرك و التنظيف .

٣- يجب تنظيف كل جزء في الجاكوزي، بصورة منفصلة ولا يجب العمل على جميع الاجزاء في نفس الوقت، و يجب توزيع المسحوق على كل المناطق المراد تنظيفها داخل الحوض، و وضع المسحوق على الجدران أيضاً، لأن بعض السيدات تغفل عن هذه الخطوة، و بعد ذلك تبدأ عملية الفرك لكل منطقة، و يجب الحرص على ألا تكون القفازات ذات سطح و ملمس شديد الخشونة، لأن ذلك سيعمل على إتلاف طبقة الحوض الداخلية، و يجب الإنتباه للمصفاة لأنها قد تقوم بجذب عدد كبير من الاوساخ داخل الحوض .

٤- بعد الانتهاء من عملية الفرك و الغسل الجيد للحوض، يمكن في هذه الحالة استخدام الخرطوم الخاص بالمياه، و وضع المضخة مرة أخرى في هذا الوقت، لكي تقوم بضخ ما تبقى من المياه المستخدمة في الغسل و الفرك، و في هذه الحالة سنجد أن استخدام المناشف سوف يقوم، بامتصاص بواقي المياه الموجودة في قاع حوض الجاكوزي .

 نصائح إضافية عند التنظيف
بعض النساء تترك حوض الجاكوزي متسخ لمدة تزيد عن الثلاثة أشهر، و هذا غير صحيح فيجب الحفاظ على نظافة حوض الجاكوزي بشكل دائم، و تنظيفه كل فترة و عدم تركه متسخ لثلاثة اشهر، و يجب إزالة المياه من الحوض عند عملية تنظيفه، و هناك نصيحة أخرى عند استخدام المصفاة في عملية التنظيف.

فعند وضع المصفاة داخل الدلو الذي يحتوي على كمية من المياه و كمية من المسحوق، و ترك هذه المصفاة لمدة يوم كامل، و بعد هذا اليوم ملاحظة أن الأوساخ لم يتم إزالتها عن المصفاة، في هذه الحالة يكون ذلك مؤشر على أن المصفاة تحتاج إلى تغييرها و استبدالها بواحدة أخرى جديدة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *