مدينة فيبورغ الروسية بالصور

مدينة فيبورغ: هي مدينة صغيرة تقع في شمال غرب روسيا بالقرب من الحدود مع فنلندا، وتقع على ساحل الخليج الفنلندي على مسافة حوالي 120 كم من سانت بطرسبرغ، وتعتبر مدينة فيبورغ واحدة من أقدم المدن في روسيا فلقد تأسست في عام 1293 في عهد الملك السويدي توركل كنوتسون،  وللمدينة تاريخ طويل مضطرب بسبب خوضها الكثير من الحروب.

تحتوي مدينة فيبورغ العديد من المعالم السياحية والتاريخية، ويعتبر المعلم الأكثر شهرة في المدينة هو قلعة من القرون الوسطى، وهناك العديد من الأنشطة الترفيهية التي تقام في القلعة في عطلات نهاية الأسبوع الصيفية، وفي تلك الأيام تتضاعف سعر تذكرة الدخول، وتعد مدينة فيبورغ القديمة من الاماكن المثيرة للاهتمام للكثير من السياح، كما تحتوي على الكثير من الآثار العسكرية الفريدة، والعديد من المناظر الطبيعية، ويزور مدينة فيبورغ حوالي 600000 سائح كل سنة.

اهم الاماكن السياحية في مدينة فيبورغ:
– قلعة فيبورغ: هي أحد الحصون التي تم بنائها في المدينة في القرون الوسطى، وتعتبر نصب معماري يعبر عن الدفاع الغربي الاوروبي، في عام 2013 ، وتعتبر قلعة فيبورغ هي من أهم معالم الجذب السياحي والمكان الأكثر زيارة في مدينة فيبورغ، وهناك برج سانت أولاف الذي يصل ارتفاع حوالي 48.6 متر، ويمكن مشاهدة المدينة بأكملها من فوق هذا البرج، والمناطق المحيطة بالقلعة، وفي أحد غرف القلعة يقع متحف فيبورغ  الذي يعرض تاريخ المدينة وتأسيس فيبورغ.

– ساحة تاون هول: هي أحد الساحات الجميلة التي تقع أمام القلعة، ويوجد فيها تمثال تورجيلس كنوتسون  الرائع الذي يذهب إليه الكثير من السياح، ومعروف باسم المارشال السويدي ، وكل الزوار في المدينة يأتوا ليتصورا بجانب التمثال.

– بيت البرغر: هو أحد المباني القديمة للغاية والتي تعود إلى القرون الوسطى، وتم بناء المنزل من صخور الجرانيت والطوب، ويعرف باسم  منزل مواطن نبيل، وهو واحد من العديد من المنازل الحجرية المتبقية، ويقع في وسط مدينة فيبورغ القديمة، وتم بناؤه في منتصف القرن السادس عشر ويقع في شارع Progonnaya .

– كاتدرائية الميلاد الأرثوذكسية: تعتبر ثاني اقدم مبنى في المدينة بعد قلعة فيبورغ، وتعتبر كاتدرائية الميلاد الأرثوذكسية أول كنيسة أرثوذكسية في المدينة، وقد استمرت الكنيسة مفتوحة للزوار وتخدم العديد من سكان المدينة حتى عام 1793، حيث تعرض المبنى  لحريق ثم تحول إلى أنقاض.

– قلعة بانتسلاكس (قلعة القرن): هي أحد القلاع العسكرية التي بنيت لكي تحمي مدينة  فيبورغ، وقد بقيت جزءا من سور المدينة في القرون الوسطى، وقامت القلعة بحماية المدينة في القرن السادس عشر، وتبدو القلعة على الخريطة على شكل قرن الحيوان، لذلك تم تسميتها بقلعة القرن.

– برج المراقبة: يعود برج المراقبة إلى القرون الوسطى، وكان جزءًا من جدار حجري في المدينة وجزءًا من النظام الدفاعي للمدينة، وتم بناؤه في عام 1470، وتم تفكيك الجدار، تم استخدام البرج كترسانة ثم أصبح بمثابة برج الجرس في الدير الدومينيكي وكنيسة أبرشية فيبورغ اللوثرية الريفية.

– كنيسة القديس صفير أو بيت الفارس: تقع الكنيسة في شارع Water Outpost  الذي يقع في المدينة القديمة، والمبنى عبارة عن نصب معماري يعود إلى القرن السادس عشر، وقد كان في الأصل مدرسة دير الرهبان الرمادي الفرنسيسكان، وقد اختارت الكنيسة الكاثوليكية القديس صفير لرعاية الكنيسة لذلك سميت بذلك الاسم.

– برج فات كاترينا: يقع في قلب المدينة القديمة في ساحة السوق، وهو عبارة عن برج دائري ويعد من أهم معالم الجذب الشهيرة جدا في مدينة فيبورغ، وتم بناؤه في منتصف القرن السادس عشر الميلادي لتعزيز الدفاعات المدينة في العصور الوسطى، وفي عام 1923 تم افتتاح مطعم في البرج، ويحتوي على الكثير من اللوحات الجدارية على الجداران، يأتي إليه الكثير من السياح والمواطنين.

– شارع  بوابة المياه  Vodnaya zastava: هو المكان الأكثر غرابة في البلدة القديمة وينحني طريقه كالمرتفعات، ويؤدي إلى برج الساعة في طريقه إلى المدينة القديمة، والذي تم بنائه في القرن الخامس عشر كبرج جرس للكاتدرائية القديمة، وفي عام 1753 تم وضع الساعة ، ثم أصبح يعرف باسم Local، وفي عام 1793 منحت الإمبراطورة كاترين الثانية جرس إنذار لمدينة فيبورغ ووضع في برج الساعة، ومازال يتم اصدار ذلك الجرس من المدينة القديمة حتى يومنا هذا.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *