جولة مصورة في ” مدينة فرخويانسك “

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 20 ديسمبر 2020 , 09:15

مدينة فرخويانسك

فرخويانسك هي ابرد مدينة في العالم وتقع في ياقوتيا بروسيا ، ويبلغ متوسط ​​درجة الحرارة السنوية في فيرخويانسك -18.6 درجة مئوية ، يبلغ عدد سكانها أكثر من 1100 نسمة ، يحب السكان المحليون مدينتهم ولا يغادرونها حتى بسبب الظروف المناخية القاسية. 

Verkhoyansk هي مدينة في أقصى شمال ياقوتيا ، في فصل الشتاء ، غالبًا ما تكون درجة الحرارة أقل من 60 درجة تحت الصفر ، تأسست هذه المدينة الواقعة في أقصى الشمال في القرن السابع عشر ،وكان لسنوات عديدة ، تم إرسال المنفيين السياسيين إلى هناك.

اكتسب فيرخويانسك مكانة مدينة زراعية كبيرة ، الآن هي واحدة من أكبر مراكز تربية الأيائل والخيول في البلاد ، في المنطقة المجاورة مباشرة للمدينة ، توجد غابات تعتبر مصدرًا للخشب والفراء ، لا تختلف فيرخويانسك كثيرًا عن المدن الروسية المعتادة ، باستثناء الأحوال الجوية القاسية ،هنا يمكنك رؤية المساكن العادية ، وملاعب ومواقف للسيارات في الساحات هناك العديد من عوامل الجذب الثقافية المذهلة أيضًا.[1]

مدينة فرخويانسك أبرد مدينة في العالم

خلال فصل الشتاء ، ياقوتيا هي مملكة الثلج الأبيض والبرد الجليدي المحترق تنخفض درجة حرارة الهواء لتسجيل القيم: -60 ، -65 درجة مئوية ، ومتوسط ​​درجة الحرارة السنوية في كل مكان أقل من 0 درجة مئوية.

تقع المنطقة ذات أدنى درجات الحرارة في وسط وشرق ياقوتيا ، وفي الأخير يوجد القطب البارد لنصف الكرة الشمالي وهي مدينة فيرخويانسك ، حيث كانت درجة الحرارة في 15 يناير 1885 -67.8 درجة مئوية.

المناخ في هذه المنطقة شبه قطبي ، قاري بشكل حاد،متوسط ​​درجة الحرارة −38 درجة مئوية ، 48 درجة مئوية في يناير ، +15 درجة مئوية ، + 17 درجة مئوية في يوليو ، ويتراوح معدل هطول الأمطار السنوي من 150 ملم إلى 300 ملم.

تم تسجيل أدنى درجة حرارة للهواء (−67.8 درجة مئوية) خارج القارة القطبية الجنوبية في فبراير 1892 على أراضي أولوس في مدينة فيرخويانسك ، يوجد في المنطقة رواسب من القصدير والأنتيمون والذهب والفضة والتنغستن والنحاس والمعادن الأخرى.

أويمياكون هو قطب شمالي غير رسمي ، ولا يتم إجراء عمليات رصد الأرصاد الجوية بانتظام في منطقة أويمياكون الريفية ، ولكن في المطار الذي يحمل نفس الاسم ، يقع هذا المطار على بعد 40 كم من المنطقة الريفية Oymyakon وعلى بعد 2 كم من قرية Tomtor.

يجب أن يقال أن Oymyakon هو الاسم العام للوادي بأكمله ، حيث توجد عدة مناطق ريفية ، درجة الحرارة الدنيا المطلقة المسجلة رسميًا (-67.8 درجة مئوية) تنتمي إلى مدينة فيرخويانسك وهي أقل درجة حرارة تم تسجيلها ، ويمكن اعتبار  مدينة ياكوتسك ومدينة أولان باتور  من أبرد الأماكن في العالم أيضا.

جولة في مدينة فرخويانسك وياقوتيا

متحف Pole of Cold

الموقع الثقافي الأكثر روعة وشهرة هو متحف Pole of Cold الذي تأسس في عام 1990 ، ويحتوي المتحف على مجموعة غنية من المعروضات التاريخية المحلية المنسوبة إلى ثقافة وحياة السكان الأصليين في ياقوتيا ، المعرض الرئيسي للمتحف هو يورت ، المسكن التقليدي للياكوتس ، وتم إعادة تصميم تصميمه الكلاسيكي بأكبر قدر ممكن من الدقة.[1]

حديقة لينا بيلارز الطبيعية

Lena Pillars عبارة عن تكوين جيولوجي يقع على ضفاف نهر Lena في Khangalassky Ulus ، على بعد 104 كيلومترات من مدينة Podolsk ، وبالقرب من فرخويانسك.

هذا التكوين الطبيعي عبارة عن مجموعة من الصخور الممتدة رأسياً والتي تمتد على طول ضفة النهر بالكامل ، بين قريتي Tit-Ary و Petrovskoe Lena Pillars تصل إلى أعلى كثافة ، يصل ارتفاع الصخور إلى 100 متر.

من المعروف أن تكوين الصخور بدأ منذ 560-540 مليون سنة ، واكتسب ارتياح الأعمدة منذ حوالي 400 ألف سنة ، ظهرت التصدعات ووديان الأنهار العميقة بسبب ارتفاع الصفيحة القارية لسيبيريا ، ونتيجة لذلك ، كان هناك تنشيط للعمليات الكارستية التي أدت إلى ظهور مثل هذه الأشكال الصخرية الأصلية.

توكولان – صحارى ياقوت

صحراء توكلان ذات أهمية خاصة على منحدرات وادي نهر لينا هي الصفيفات الضخمة من الرمال الملوّحة  ، ويقع أكبر توكولان Saamys-Kumaga أسفل التقاء مجرى Deering-Yuryakh ، هنا تسود الرمال وتشكل قطعة من الصحراء الحقيقية وسط التايغا الخضراء ، تعتبر غريبة من طبيعة ياقوت.

تختلف Tukulans عن الصحاري الأخرى من خلال وفرة البحيرات المتدفقة التي تحتل الأحواض المتدفقة والنباتات والظروف المناخية ، لا يرتبط تكوين الصحاري دائمًا بالمناخ الحار والجاف ، تتواجد أحيانًا في المناطق الشمالية ، حيث يكون الجو باردًا في الشتاء ويكون الجو حارًا ورطبًا في الصيف.

أنبوب مير كيمبرلايت (منجم ميرني)

هذا واحد من أكبر مناجم الماس في العالم ، يقع kimberlite pipe Mir بالقرب من بلدة ميرني في ياقوتيا ، منجم مير ليس فقط السمة المميزة لعاصمة الماس ياقوتيا ولكنه أيضًا أحد مناطق الجذب الرئيسية في البلاد.

يقع أنبوب الكمبرلايت في غرب ياقوتيا ، وهو أحد أعمق الأنبوب في العالم ، العمق 525 مترا والقطر الخارجي 1200 متر والقاع 300 متر.

بدأ حفر المناجم في عام 1957 ، واستمر تعدين الماس لمدة 44 عامًا ، في عام 2001 ، تم إيقاف تعدين خام الكمبرلايت الماسي هنا وظل المنجم متوقفًا منذ ذلك الحين ، يوجد سطح مراقبة على أراضي المنجم للسائحين.

شلال Kurulur

تقع شلالات Kurulur على نهر Menda في منطقة Khangalassky في ياقوتيا ، تقع على الضفة اليمنى لنهر لينا في منطقة التايغا ، على بعد 110 كيلومترات على طول الطريق من ياكوتسك و 10 كيلومترات من نهر بولوس الجليدي ، هذا هو السبب في قيام منظمي رحلات Yakutia بدمج هذه الاتجاهات في جولة واحدة.

جبل Kysilyah 

التحفة الحقيقية للجزء الجبلي من ياقوتيا هي جبل Kysilyah ، يقع في منطقة Verkhoyansk على مستجمعات المياه لنهري Yana و Adycha في تلال Kisilyakhsky ، وهي جزء من النظام الجبلي لسلسلة Chersky.

يبلغ ارتفاع جبل الكيسيلية 1070 متراً عن سطح البحر ، ويبلغ طوله حوالي 25 كيلومتراً ،  كلها مرصعة بصخور عمودية ، يبلغ متوسط ​​ارتفاعها 25 إلى 30 مترًا.

Kysilyah هو جبل مقدس يصل عمره ، حسب الجيولوجيين ، إلى 60 مليون سنة ، جبل كسيلية هو طبيعة فريدة من نوعها ، واحدة من عجائب ومزار هذه المدينة.

تشكل المنحدرات المهيبة تكوينات مبهجة تشبه أشكال البشر والحيوانات في خطوطها العريضة ، يمكنك أيضًا العثور على أعمدة بأشكال رائعة في مناطق أخرى من جبال ياقوتيا.

بحيرة Labynkyr

بحيرة Labynkyr هي واحدة من أجمل أجزاء منطقة Oymyakonsky في جمهورية سخا ، أدنى درجة حرارة للهواء هي 70 درجة مئوية ، ويتم ضبط قيم “القطب البارد” في هذه المنطقة.

تقع البحيرة على ارتفاع 1020 م فوق مستوى سطح البحر ، يبلغ طولها 14.3 كم وعرضها حوالي 14 كم ، أقصى عرض 4.14 كم. يصل متوسط ​​عمق البحيرة إلى 52.6 م في الوقت نفسه ، يوجد صدع غير طبيعي في قاع البحيرة ، مما يزيد من عمق البحيرة إلى 75-80 م.[2]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق