أفضل الأدعية لكف أذى الغير

- -

الأدعية من أهم الأشياء التي يمكن من خلالها التقرب إلى الله ، و هو طريقة يمكن من خلالها التواصل مع الله ، و طلب العديد من الأمور التي نرغب فيها ، و قد تحدث العديد من المفسرين و ناقلي الحديث عن الدعاء و أهميته ، و ان الله يحب ذلك العبد الذي يدعوه كثيرا و يطلب منها ما يتمنى ، و هناك عدد من الأدعية التي يمكن من خلالها الطلب من الله لكف أذى الغير .

أدعية لكف الأذى
– اللهم يا ودود ثلاث مرات ياذا العرش المجيد يامبدئ يامعيد يافعالا لما يريد أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك وبقدرتك التى قدرت بها على جميع خلقك وبرحمتك التى وسعت كل شئ، لا إله إلا أنت برحمتك أستغيث ياغياث المستغيثين أغثني ثلاث مرات.

– اللهم ياموضع كل شكوى ياشاهد كل نجوى وياعالم كل خفية،  وياكاشف كل بلية ويامنجي موسى ومحمد وإبراهيم الخليل صلوات الله عليهم أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدت فاقته وضعفت  قوته وقلت حيلته دعاء الغريق الملهوف المكروب المشغوف الذى لا يجد لكشف مانزل به إلا أنت ولا إله إلا أنت فارحمنا ياأرحم الراحمين واكشف عنا مانزل بنا عدونا وعدوك الشيطان الرجيم ومن هؤلاء القوم الظالمين الباغين أو من فلان الظالم (إن كان واحدا من الخلق) يارب العالمين إنك على كل شئ قدير واغوثاه ثلاثا يالله ثلاثا اللهم يابارئ لاشريك لك يادائم لا نفاد لك ياحي يامحي الموتى ياقائما على كل نفس بما كسبت إلهي إنك أنت العزيز الجبار.

– يالله (ثلاثا) يارحمن(ثلاثا) ، يارحيم(ثلاثا) ، ياواحد(ثلاثا) ، ياأحد(ثلاثا)  ياصمد(ثلاثا) ، ياأرحم الراحمين(ثلاثا) ، ياأقدر القادرين(ثلاثا) ، ياسامع الدعوات،يامنزل البركات، يامعطي الخيرات، صلى على محمد وآل محمد وأعطني خيري الدنيا والآخرة وأصرف عني شر الدنيا والآخرة، وأذهب ما بي فقد غاظني الأمر وأحزني.

– بسم الله على كل شيء أعطانيه ربي ، أسألك اللهم بخيرك من خيرك الذي لا يعطيه أحد غيرك عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك ، اجعلني في عياذك من شر كل سلطان ومن الشيطان الرجيم ، اللهم إني أحترس بك من شر جميع كل ذي شر خلقته وأحترز بك منهم وأقدم بين يدي.

– اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضي في حكمك عدل في قضائك أسألك بكل اسم هولك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أوعلمته أحدا من خلقك أو أستأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي.

– ا لطيف قد حرت في أمري فتدبرني بخفي لطفك ولطيف صنعك في جميع أموري وما أعانيه أستعنت بك في كشف كل غمة فيسر لي بلطفك كل عسير أن تيسير العسير عليك يسير اللهم واجعل لي سوراً من لطفك يحول بيني وبين ما يؤذيني ومن يعتد علي.

– اللهم إقهر لي من أرادني بسوء أو عدواً ظلمني وأعطني من كرمك ما أسر به في كربة الدنيا والآخرة واحمني عن أعين من يريدني بحسد وكيد وسحر وشر ومسكني بالحبل المتين واكفني العابثين والحاسدين والماكرين بحق قولك : (فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ ۚ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ) .

– اللهم إني أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته .. دعاء الغريق الملهوف الذي لا يجد كشف ما نزل به إلا منك .. لا إله إلا أنت فارحمنا يا أرحم الراحمين .. اكشف عنا يا الله ما نزل بنا من عدونا وعدوك الشيطان الرجيم ومن هؤلاء القوم الظالمين الباغين.

– اللهم يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما .. ويا مجيب دعوة المضطرين .. ويا كاشف الغم عن المغمومين .. ويا مفرج كرب المكروبين .. ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

– اللهم يا رحمن يا رحيم يا علي يا عظيم فرج عني كل أمر أهمني .. وتولى أمري بلطفك .. ولا تكلني إلى غيرك .. وتداركني برحمتك وعفوك إنك على كل شيء قدير.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *