جيلي ايكون Icon الاختبارية منافس جديد لفوفو XC40

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 29 أبريل 2018 , 17:37

من الطبيعي ان تحضر شركة جيلي الصينية فاعليات معرض بكين الدولي للسيارات و الذي اقيم خلال الايام الماضية ، كشفت شركة جيلي خلال هذا المعرض عن السيارة ايكون Geely Icon الاختبارية الهجينة الجديدة و التي تعطينا لمحة عن مستقبل السيارات لدى الشركة الصينية ، كما انها تأتي كمنافس قوي للسيارة فولفو XC40 الكروس اوفر ذات التصميم الرياضي .

صحيح و ان شركة جيلي قد امتلكت شركة فولفو منذ عام 2010 الا انه لا مشكلة من وجود منافسة بين مركبتين لنفس الشركة المصنعة خاصة و ان السيارة الجديدة كيلي ايكون تأتي بنفس قاعدة الاطارات للسيارة فولفو XC40 ، و من الطبيعي الا يكون هناك اي تقارب في التصميم بين السيارتان كون Icon واحدة من السيارات الاختبارية و لكن عند طرحها في الاسواق فالوضع هيختلف .

تصميم جيلي ايكون Geely Icon : 
الميزة الوحيدة في الاطلاع على السيارات الاختبارية هو الحصول على لمحة من مفهوم السيارات في المستقبل فكما تعلم النسخ الاختبارية قد تنتظر سنوات عدة ليتم طرحها في الاسواق و في حالة السيارة Icon فان شركة جيلي الصينية لم تحدد ميعاد الكشف عنها في المستقبل .

الواجهة الامامية من السيارة جاءت بشبك ذو تصميم انيق في الجزء السفلي من المصد كما جاءت الانوار الامامية ليد بجانب الشبك و تم اضافة فتحتي تهوية في اسفل المصد كما حصلت السيارة ايضا على فتحات تهوية على غطاء المحرك و على جانبي السيارة فقد حصلت على مرايا صغيرة الحجم و لا يوجد مقابض لابواب السيارة ذلك بالاضافة الى الاطارات ذات التصميم الرياضي .

اما من الجهة الخلفية للسيارة فقد حصلت على اسطبات ذات تصميم عريض الحجم و صندوق خلفي قابل للفتح بشكل كامل .

من الداخل جاءت السيارة Geely Icon تصميم مبهر فالطبلون الامامي مختلف بشكل كبير و مبكتر للغاية حيث جاء بتصميم عمودي يحتوي على شاشة ملاحة و اخرى لعدادت السرعة خلف الدركسون كما حصلت المقاعد الخلفية على شاشتين للترفيه ، الكونسول الوسطي جاء عريض الحجم يحتوي على ناقل الحركة ذو الحجم الصغير مع زر دائري لتغير وضعية القيادة بالاضافة الى خاصية شحن الهواتف لاسلكيا .

احتوت السيارة على اربع مقاعد فقط ذات تصميم راقي للغاية تجمع مابين العصرية و الفخامة بلونين الابيض و الرمادي .

مواصفات محرك جيلي ايكون الاختبارية : 
النسخة التي كشف عنها هجينة من حيث مواصفات المحرك ، و هذا الامر اصبح معتاد فمعظم السيارات المستقبلية التي يكشف عنها بوقت مبكرا تأتي اما بمحرك هجين او محرك كهربي بالكامل ، عموما المعلومات عن محرك السيارة ايكون مازالت شحيحة و لكنه سعة 1.5 لتر تيربو بعدد 3 سلندر مع ناقل الحركة ذو 7 سرعات .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق