نصائح غريبة تزيد فرص حدوث الحمل

- -

هناك بعض الأمور الغريبة التي تخفى على الكثيرين ، ولكنها نجحت بنسب كبيرة مع بعض الأشخاص الذين قاموا بتجربتها ، وهذه التجارب عادة ما تتسبب في رفع نسب الخصوبة للسيدات اللاتي يرغبن في الإنجاب ، ومن هذه النصائح :

– الحفاظ على وزن صحي ومثالي .
– الإبتعاد عن الكحوليات ، والتقليل من المنبهات وخاصة القهوة .
– الإسترخاء ، والبعد عن مصادر التوتر والإزعاج .

غالباً ما تعرف السيدات بهذه الأمور ، والتي ينصح لها كل أطباء النساء والتوليد ، ولكن هناك بعض الأساليب التي يعتبرها البعض غريبة نسبياً ، وخاصة في موضوع الرغبة في الحمل والإنجاب .ومن هذه الأسااليب والنصائح الغريبة :

1- تجنب الجري لمسافات طويلة : تعد الرياضة أساساً جيداً لحياة صحية ، ولكن هناك العديد من الدراسات التي أكدت على عدم ممارسة السيدات اللاتي يبحثن عن الحمل للأنشطة البدنية الشاقة ، حيث أوضحت دراسة لإحدى الجامعات أن النساء ذوات الوزن المثالي ممن يمارسون الرياضة لخمس ساعات أسبوعياً تأخر الحمل عندهن عن اللواتي مارسن الرياضات الخفيفة كالمشي ، وحققوا أعلى نسب لحدوث الحمل .

2- هناك بعض الأسماك التي يعمل تناولها على تأخر فرص حدوث الحمل : ينصح السيدات الراغبات في الحمل بالإبتعاد عن الأسماك التي تحتوي على نسب من الزئبق مثل : التونا والمكاريل ، وأسماك القرش ، حيث يتسبب تراكم الزئبق في تقليل خصوبة المرأة ، ومن قدرتها على الإنجاب .

3- ينصح السيدات باستهلاك نصف السعرات المسموح بها يومياً على وجبة الفطور : أكدت الدراسات أن وجبة الفطور الغنية بالعناصر الغذائية تزيد من خصوبة المرأة ، وتعمل كذلك على تنظيم الدورة الشهرية ، وزيادة فرص حدوث الحمل   .

4- اختيار الأوقات المناسبة لممارسة العلاقة الحميمة : لا يفترض وضعيات معينة لزيادة فرص حدوث الحمل ، وإنما يفترض أيام معينة من الشهر ينصح فيها الأطباء بممارسة العلاقة الحميمة ، بتكرارات معينة ، فمثلاً ينصح الأطباء بتكرار العلاقة الحميمة يومياً ، أو يوماً بعد يوم في الخمسة أيام السابقة للتبويض ، واليوم الأول من التبويض .

5- النوم في غرفة مظلمة : بعض الأبحاث أكدت على تأثير الضوء على الخصوبة ، وحتى لو كان ضوءاً خافتاً ، وأظهرت الدراسات أن الإضاءة تؤثر على هرمون النوم الذي يفرز الميلاتونين ، والذي يساعد على حماية البويضات في فترة التبويض ، لذا ينصح الخبراء بالنوم في مكان مظلم لمدة 8 ساعات يومياً .

6- يجب الإبتعاد عن الأطعمة السريعة : يجب تناول الطعام الصحي الغني بجميع العناصر الغذائية ، والبعد عن الأطعمة السريعة التي تحتوي على كميات هائلة من الدهون .

7- الحرص على صحة الفم والأسنان : وجد أن نسب كبيرة من السيدات اللاتي يعانين من إنخفاض نسب الخصوبة ، كانت أكثر النساء تعرضاً لالتهابات الفم والأسنان ، لذا يجب الحرص على نظافة الفم والأسنان ، والزيارة الدورية لطبيب الأسنان .

8- الحرص على إمداد الجسم بحمض الفوليك : يعد حمض الفوليك الأكثر تأتيراً على الصحة الإنجابية ، لذا وجب على كل سيدة التأكد من نسبة حمض الفوليك في الدم ، حيث يعمل على زيادة نسب إنتاج كرات الدم الحمراء ، ومفيد كذلك في تكوين الجنين في حال حدوث حمل .ويتواجد حمض الفوليك في السبانخ ،والبيض ، والبذور ، والحبوب .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *