السياحة في مدينة جونو عاصمة ألاسكا

جونو هي مدينة أمريكية وعاصمة ولاية ألاسكا أكبر المدن مساحة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتقع المدينة في جنوب شرق ألاسكا حيث يبلغ مساحتها 8.412 كم وعدد سكانها 30.711 نسمة. ويعود ظهور مدينة جونو إلى اكتشاف الذهب بها في عام 1880، حيث يعتمد اقتصاد جونو في الوقت الحاضر على تعدين الذهب بصفة أساسية، إلى جانب السياحة وصيد الأسماك.

جونو عاصمة ألاسكا، مدينة يأسرها الجمال والمغامرة
تعتبر جونو مدينة جميلة ورائعة، مليئة بالمغامرات ومناطق الجذب السياحي التي تجلب عدد لا يحصى من الزوار كل عام. تقع على شريط صغير من الأرض على مستوى سطح البحر ، تحد مدينة جونو من الغرب من قبل قناة Gastineau والمحيط الهادي ، ومن الشرق الجبال الصخرية للغاية فلا توجد طرق تعبرها. ستحتاج إلى ركوب طائرة أو عبّارة إذا كنت ترغب في الوصول إلى أو الخروج من عاصمة ألاسكا، حيث لا توجد طرق تربط المدينة ببقية ألاسكا أو ببقية الولايات الأخرى وذلك لعدم وجود شبكة طرق بسبب التضاريس الوعرة المحيطة بالمدينة. ساهمت هذه التضاريس في تاريخ جونو الفريد والشخصية المحلية.

سحر غير متوقع
بينما تعتبر مدينة جونو نقطة انطلاق شهيرة لمغامرات ألاسكا ، تأكد من توفر الوقت لاستكشاف المدينة. قم بجولة مجانية في مبنى كابيتول (بناء المقر الرئيسي للسلطة التشريعية) والذي تم بناؤه في عام 1931، ثم التقط بعض الصور من بيت الحاكم الأنيق. يمكنك استكشاف شوارع وسط المدينة سيرًا على الأقدام والتسوق للحصول على مجوهرات فريدة من نوعها أو فن مصنوع يدويًا من قبل فنانين من ولاية ألاسكا. يمكنك مشاهدة عرض في مسرح بيرفريانس ، المسرح الاحترافي الوحيد في الولاية.

الحياة البرية
تعال إلى الأنهار الجليدية ، ولن تخيب جونو ظنك. يمكنك المشي لمسافات طويلة للوصول إلى بالقرب من مندنهال الجليدية و شلالات ناجت ، أشهر مناطق الجذب السياحي في مدينة جونو. واجه المزيد من الأنهار الجليدية ، بالإضافة إلى الجبال الجليدية والشلالات والجدران الصخرية المهيبة في Tracy Arm Fjord. لمزيد من التشويق ، استكشف هذه المناظر الطبيعية الجليدية على طائرة هليكوبتر أو طائرة ثابتة الجناحين.

اسلك ترام Mount Roberts إلى قمة جبل Roberts لمشاهدة مناظر شاملة للمدينة. سوف يعجب الصيادون بالصنارة بوفرة صيد سمك الهلبوت والسلمون. يمكن للمسافرين الاستفادة من التزحلق الرائع والتزلج على الجليد ، أو التنزه لما يقرب من 210 كيلومترات من المسارات. في جميع أنحاء مغامراتك ، قد تلاحظ بعض الحياة البرية البارزة في ألاسكا ، بما في ذلك الدببة والحيتان وأسود البحر والماعز الجبلي والنسور.

مناطق رائعة لابد من زيارتها
تعرف على تاريخ المدينة ، بما في ذلك ثقافة Tlingit الأصلية ومسار الولاية إلى الولاية الرسمية للولايات المتحدة ، في متحف ولاية ألاسكا ومتحف جونو دوغلاس. يمكنك المشي عبر الغابات المطيرة والاعجاب بأبراج Flower المصنوعة من أشجار رأسا على عقب في مغامرة الحدائق المطيرة الجليدية. قم بجولة إرشادية لمشاهدة المناظر البانورامية في قمة جبل ثاندر.

تعرف على الطيور المحلية في مركز جونو رابتور. سافر بعيداً عن الطريق من أجل استكشاف الحدائق والأراضي الهادئة وكنيسة ضريح سانت تيريز الوطني العاكس ، على بعد 30 دقيقة بالسيارة من المدينة. بعد الانتهاء من الجولات الثقافية في المدينة، يمكنك تجربة طعام مدينة جونو الرئيسي: المأكولات البحرية. اطلب سمك السلمون الطازج وسرطان البحر – أو ، لمزيد من الوجبات المجازفة ، يمكنك طلب حصان البحر أو القواقع المجففة.

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *