كيا نيرو 2019 الكهربائية تسير لمسافة 380 كم

- -

كشفت شركة كيا بشكل رسميا عن السيارة نيرو EV الكهربائية لعام 2019 و ذلك خلال فاعليات معرض اكسبو الدولي للسيارات في كوريا الجنوبية ، الشركة قالت بأن السيارة ستصل الى الاسواق خلال الربع الاخير من العام الحالي 2018 و لكنها لن تصل الى جميع الاسواق الا بحلول عام 2020 .

شركة كيا اخذت الكثير من الوقت لتقوم بالكشف الرسمي للمرة الاولى عن السيارة كيا نيرو ، حيث كانت البداية كنسخة اختبارية عام 2013 و استمر هكذا الامر حتى  نهاية عام 2016 ليتم الكشف عن النسخة الانتاجية منها بثلاث خيارات ، الاولى بنزين و الثانية هجينة بينما الثالثة هي نسخة EV الكهربائية بالكامل .

مواصفات محرك كيا نيرو 2019 الكهربائية :
السيارة نيرو 2019 الكهربائية ستأتي بفئات الاولى و هي الاستاندر تأتي بمحرك قياسي 39.2 كيلواط و الذي يمكن السيارة من السير لمسافة 240 كيلو متر حتى تحتاج الى الشحن مرة اخرى ، بينما الفئة الثانية من السيارة و هي الاعلى فتأتي بمحرك 64 كيلوواط و هو ما يكن السيارة من السيارة لمسافة 380 كم .

مواصفات و تصميم كيا نيرو 2019 الكهربائية :
من حيث التصميم فهناك بعض التغيرات التي تميز النسخة الكهربائية مقارنة بالنسخ الاخرى و التي منها الشبك الامامي ، تغير هذا الشبك بشكل جذري حيث اصبح بتصميم مسمط حيث اصبحت فيه الفتحات ذات تصميم تجميلي للسيارة و تم اضافة فتحة الشحن ايضا في الشبك .

تغير ايضا تصميم المصابيح الامامية و اصبحت ذات تصميم اكثر حدة بتقنية ليد و تم اضافة فتحة تهوية في اسفل المصد ذات تصميم ثلاثي و يحيط بكل فتحة منهم اطار من الكروم ذو اللون الازرق ” السماوي ” و الذي يعبر عن الطاقة النظيفة و المحرك الكهربي ، و من الجهة الخلفية فقد جاءت السيارة باسطبات ذات تصميم عريض الحجم مسطيلي مسحوب الى طرفي السيارة بتقنية ليد .

لم توضح شركة كيا التصميم الداخلي من السيارة و لكن يتوقع ايضا ان تكون قد حصلت على مقاعد ذات غطاء جلدي يحتوي على بعض الالوان الزرقاء التي تتماشى مع اللون في التصميم الخارجي .

تقنيات كيا نيرو 2019 الكهربائية :
ليس فقط ما يميز السيارة كيا نيرو 2019 هو المحرك ذو صفر الانباعاثات و لكن ايضا وفرت شركة كيا العديد من التقنيات بها و التي ابرزها خاصية المحافظة على المسار و عدم الخروج من الحارة و ايضا خاصية المحافظة على المسافة الامنة بينك و بين السيارة امامك و التنبيه قبل الاصطدام بالاضافة الى الحساسات للمساعدة في الركن و خاصية المساعدة في القيادة على الطرقات السريعة .

سعر كيا نيرو 2019 الكهربائية :
لم تكشف بعد شركة كيا عن سعر النسخة الكهربائية من هذه السيارة و لكن يتوقع ان يكون بحدود 25,000 دولار و سيكون المنافسي الاول و الاقوى لها هيونداي ايونيك .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *