بالصور شاهد تويوتا كورولا هاتشباك 2019 الجيل الجديد

مع بداية شهر ابريل الماضي تم الكشف الرسمي عن السيارة تويوتا كورولا 2019 الجيل الجديد الثاني عشر ، و الذي حصلت فيه السيارة على الكثير من التغيرات و جعلت منها نموذج ذو تصميم اكثر رياضية و هذا الامر هو ما تسعى اليه شركة تويوتا مع كل موديل جديد و لذلك فانك ترى التحديثات للسيارة كورولا مستمرة مع كل عام جديد ، حتى تستمر في المنافسة و الابقاء على قمة السيارات الاكثر مبيعا .

ما تم الكشف عنه حتى الان هو النسخة الهاتشباك ذات الخمسة ابواب و التي من الطبيعي ان تأتي بتصميم و شكل مختلف عن النسخة السيدان و هي الاكثر انتشارات ، و لكنها في النهاية تعطينا الملامح الاولى عن التحديث الجديد للنسخة السيدان من كورولا 2019 ، و نتوقع ان يكون تصميم هذه النسخة اكثر تميزا و ذلك بسبب تأخر الشركة المصنعة في الكشف عنها .

مواصفات محرك تويوتا كورولا هاتشباك 2019 : 
السيارة حصلت على محرك جديد سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 168 حصان عند عدد لفات 6600 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 151 رطل قدم عند عدد لفات 4800 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات يدوي بينما تسارع السيارة من 0 الى 100 كم خلال 8.0 ثانية و السرعة القصوى تبلغ 240 كم / ساعة .

تصميم تويوتا كورولا هاتشباك 2019 : 
عملت شركة تويوتا على خفض مقدمة السيارة بمقدار 0.8 انش مما يجعلها اكثر ثباتا على السرعات العالية ، و كما وضحنا سابقا فقد هدفت شركة تويوتا ان تجعل السيارة ذات تصميم اكثر رياضية و ذلك من خلال حصولها على شبك سفلي اكبر حجما يحتوي على قضبان مغزلية سوداء اللون مع بعض اللمسات من الحواف الرياضية في اسفل المصد و تغير تصميم مصابيح الضباب التي اصبحت اصغر حجما بتصميم دائري ، بينما المصابيح العلوية فقد اصبحت ذات تصميم مستطيلي حاد .

على جانبي السيارة اهتمت شركة تويوتا بان تصبح السيارة بالشكل الرياضي المطلوب و لذلك قدمت اطارات رياضية بمقاس يبدأ من 16 بوصة الى 18 بوصة و ذلك على حسب فئة السيارة كما جاءت مقابض الابواب و المرايا الجانبية بنفس لون جسد السيارة ، من الجهة الخلفية تم اضافة جناح خلفي رياضي و اسطبات ذات تصميم حاد و مخرجين عادم للوقود في اسفل المصد يحيط بهم اطار من الكروم .

من الداخل حصلت السيارة على بتقنيات المتططورة و التي نها شاشة الملاحة الجديدة بمقاس 8.0 انش التي تحتوي على بعض التطبيقات و يمكنها التواصل مع الهواتف الذكية كما يوجد ايضا خاصية الشحن اللاسلكي للهواتف ، النسخة الاقل من السيارة تأتي بمسجل ذو 6 سماعات و النسخة العلى بـ 8 سماعات ، كما تتميز المقصورة بخاصية مانع الصوت و الاهتزاز .

تقنيات تويوتا كورولا هاتشباك 2019 الجديدة : 
السيارة حصلت على بعض تقنيات المتطورة و التي منها خاصية التنبيه عند مغادرة الحارة و خاصية الكشف عن حركة المشاة حول السيارة و التنبية قبل الاصطدام و مكابح الطواريء ذلك بالاضافة الى عدد 7 وسائد هوائية و مكابح مانعة للانزلاق و خاصية توزيع قوى المكابح الكترونيا ، و لكن مع الاسف السيارة لم تحصل على كاميرا للرؤية الخلفية و ذلك بسبب صغر حجمها و عدم احتياج السائق الى ذلك .

فئات و اسعار تويوتا كورولا هاتشباك 2019 : 
التقرير الحالي يتحدث عن السيارة تويوتا كورولا 2019 الهاتشباك في الولايات المتحدة الامريكية حيث تأتي السيارة بفئتان SE و XSE و يبدأ سعر السيارة من 20,000 دولار .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    أسامة العنزي
    2019-02-12 at 16:16

    شركة تويوتا لم يعد لديها شيئ جديد لتقدمه من 2006 شكل السيارة مقزز .

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *