أحدث وظائف النساء ” محققات ” في الحوادث المرورية

وظيفة محققات في الحوادث المرورية أحدث الوظائف التي أعلنت عنها شركة نجم لخدمات التأمين من خلال الإعلان عن فتح باب التوظيف للنساء لوظيفة “محققات” في الشركة لمباشرة الحوادث المرورية، وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع اقتراب موعد تنفيذ الأمر السامي الذي ‏أصدره صاحب السمو الملكي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بالسماح للمرأة بقيادة السيارة في شوال 1439، ومواكبة لرؤية المملكة 2030 من خلال تمكين ‏وتكثيف دور المرأة في المجتمع السعودي.

شركة نجم لخدمات التأمين:
شركة نجم لخدمات التأمين هي منصة فعالة من شأنها تبسيط الإجراءات ومعالجة وحلّ الشكليات المتعلقة بالحوادث، مقرها الرئيسي في الرياض، تأسست في عام 2007، وتعمل على توفير خدمات سلسة واحترافية خالية من المتاعب لشركات التأمين.

قدمت شركة نجم لخدمات التأمين وظائف محققات في الحوادث المرورية انطلاقًا من إيمانها بأهمية ‏دور المرأة وضرورة تمكينها لتكون عنصراً فعالاً في المجتمع، وكذلك الحاجة الماسة لوجود محققات نساء للتحقيق في‏ الحوادث المرورية بعد صدور القرار السامي المتعلق بقيادة المرأة.‏‏

برامج تدريبية لتأهيل النساء:
أكدت ” مها الشنيفي” المدير العام لقسم التسويق والاتصال المؤسسي في نجم، على البدأ بإعداد برامج تدريبية للنساء لتأهيلهن لوظيفة محققة حوادث، وتكون مسؤوليتهن مباشرة الحوادث انطلاقًا من حرص الشركة على تطوير عملياتها، وإيمانها بالدور الفعال للمرأة قائلة: نحن ندرك ونقدر النمو المهني والإنجاز، لذلك سيكون لدى المرأة فرص كبيرة لتطوير حياتها المهنية وخبرتها وإذا كان لديها الموهبة لتحقيق رؤية الشركة فسوف تكافئ بالحياة المهنية وأسلوب الحياة الذي يحقق طموحها، وهو ما يميز “نجم” هو الدعم والتشجيع والرعاية التي توفرها لموظفيها في كل خطوة.

وأضافت أن قرار “نجم” بتوظيف محققات جاء انسجاماً مع الأمر السامي الذي ‏أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، باعتماد تطبيق نظام ‏المرور ولائحته التنفيذية، والذي سيمكن المرأة في المملكة بقيادة السيارة وفق الضوابط الشرعية ‏والنظامية المحددة لذلك.‏

التغريدات حول وظيفة محققات في الحوادث المرورية:
أثار إعلان شركة نجم لخدمات التأمين المغردون عببر وسائل التواصل الاجتماعي بين معارض ومؤيد وفيما يلي بعض التغريدات حول وظيفة محققات في الحوادث المرورية:

‏• يرى أحد المغردون أن من أفضل الوظائف التي تتميز بها المرأة عن الرجل هو التحقيق وأنا متأكد أنهن سيكونن خير عون للشركة والوطن. كما أضاف: واجبنا تشجيعهن بكل وسيلة ممكنة، وأتمنى أن تحذو وزارة الداخلية وإمارات المناطق حذو شركة نجم في إيجاد محققات برتب عسكرية ومراتب مدنية، وللعمل بهذا الحجم نحتاج استعداداً.

‏• وقالت إحدى المغردات: مع بدء قيادة المرأة للسيارة السعودية تستعد لتوظيف محققات في الحوادث المرورية، ‏نتمنى لبنات الوطن كل التوفيق والنجاح، وحفظنا الله وإياكم من شرور الحوادث.

‏• فيما علق مغرد آخر: قبل البدء بتعيين محققات عليهن أن يتمكن من التدريب، فهذا العمل يحتاج لتدريب ووقت للعمل به، وبنظري أن المرأة قد لا تنجح إذا عملت في هذا المجال، هذا العمل من اختصاص الرجل.

‏•ويؤيده في الرأي أحد المغردين: “لا ننكر عمل المرأة لكن ليس في كل المجالات، هناك مجالات من اختصاص الرجال، تحقيق حوادث السير وأنظمة مرور برأيي نحن بحاجة للوقت لتعيين السيدات بهذه الوظيفة”.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ايمان سامي

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *