سيات تكشف عن ليون كوبرا 2018 R ST بمحرك 300 حصان

قامت شركة سيات اليوم بالكشف الرسمي عن الموديل الجديد ليون 2018 نسخة كوبرا R ST التي تميزت بالمحرك القوي 300 حصان ، السيارة سيات ليون حاليا ضمن الجيل الثالث و الذي ظهر منذ عام 2012 بينما حصل الموديل السابق 2017 على تحديثات هامة بينما الموديل الحالي فقد تم اضافة فئة كوبرا R ST التي تأتي بمحرك قوي و بالعديد من اللمسات الرياضية في التصميم .

منافسين سيات ليون 2018 :
السيارة سيات ليون 2018 الجديدة تنتمي الى فئة السيارات العائلية ذات الحجم الصغير و هي نسخة تقع ما بين الهاتشباك و الكروس اوفر ذات الخمسة ابواب صغيرة الحجم ، و لذلك فان اقرب السيارات المنفسة فولكس واجن جولف ار و هي السيارة ذات المحرك سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 300 حصان مع ناقل الحركة 6 سرعات يدوي و التسارع خلال 5.5 ثانية و السرعة القصوى تبلغ 250 كم / ساعة و هي تقريبا نفس نسخة محرك ليون 2018 .

التصميم الخارجي لسيات ليون 2018 كوبرا R ST :
الواجهة الامامية من السيارة جاءت بتصميم شرس حيث الشبك العلوي ذو تصميم مستطيلي يحتوي بداخله على قضبان من الكروم اللامع بينما في اسفل المصد تم اضافة فتحة تهوية اكبر حجما مقسمة الى ثلاثة اجزاء مع بعض اللمسات من اللون النحاسي الانيق و التي تأتي ايضا على شعار ” S ” ، الانوار الامامية ذات تصميم مستطيلي بها لمبات ليد و غطاء المحرك يأتي طويل و عليه بعض التمويجات .

اللون النحاسي تم اضافته ايضا الى الاطارات ذات التصميم الرياضي مع بعض اللمسات من التمويج الرياضي على الابواب الجانبية و المرايا الجانبية تأتي بنفس لون جسد السيارة ، كما يوجد عوارض في السقف لحمل الحقائب و الاغراض .

التصميم الداخلية لسيات ليون 2018 كوبرا R ST :
لم تخلو داخلية السيارة ايضا عن اللمسات النحاسية حول فتحات المكيف و حول شاشة الملاحة و حول الكونسول الوسطي و ايضا على شعار S في الدركسون ، السيارة حصلت على شاشة ملاحة بمقاس 7 بوصة و اخرى للمعلومات اصغر حجما خلف الدركسون ، بينما المقاعد فذات تصميم رياضي و عليها غطاء جلدي اسود فاخر .

مواصفات محرك سيات ليون 2018 كوبرا R ST :
السيارة تأتي بمحرك سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر و الذي يعطي قوة 300 حصان و عزم الدوران 280 رطل قدم مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات بينما تسارع السيارة من 0 الى 100 كم خلال 5.9 ثانية بينما السرعة القصوى فتبلغ 250 كم / ساعة .

سعر سيات ليون 2018 كوبرا R ST :
لم يكشف بشكل رسمي عن سعر هذه السيارة و لكن التقارير اشارت الى اعتبار السوق الاوروبي هو الاول في استقبال السيارة اما عن السعر فانه سيبلغ 44,000 يورو و هو ما يعادل 200,000 ريال تقريبا .

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *