أغرب أنواع قطط في العالم

هناك العديد من القطط الغريبة في العالم ويرجع ذلك إلى كونها تنتمي إلى فصيلة نادرة ، و لذلك يكون سعرها مرتفع ، وقد تكون نادرة بحسب حجمها أو نوعية شعرها المميزة أو ما شابه ذلك .

1- القط البريطاني :
يتميز هذا القط بأن رأسه كبيرة وشعره قصير للغاية ويمتلك مخالب دائرية وهو من أكثر أنواع القطط التي يفضلها الشعب الأمريكي ويتراوح سعر ذلك القط ما بين 500 إلى 1500 دولار ، هذه القطط متوسطة الحجم متوسط وزنها ما بين 4 و9 كجم وهذه القطة تمتاز بأنها نشيطة وقوية ولديها عظام قوية لأنها تحب أكل العظام ولذلك فهي تساعد ربة المنزل في الكثير من الأعمال المنزلية .

2- قط البنغال والذكور العقيمة :
هذا النوع من القطط نشأ نتيجة تزاوج قطط المنزل مع القطط البرية لكن الذكور التي تنشأ من هذا التزاوج تكون ذكور عقيمة ، و هذا من الأمور الغريبة للغاية لذلك أصبحت تلك السلالة من السلالات النادرة وثمنها يفوق 700 دولار .

3- القط الروسي الأزرق :
يتميز هذا القط الروسي بلونه الأزرق وهدوء كبير ، وصوت منخفض مما يجعله القط المثالي للتربية خاصة ، أنه نادر الخربشة أو العض وأكثر رد فعل قد يصدر من هذا القط هو القفز على المرتفعات وسعره يصل إلى 1000 دولار .

4- قط السافانا الأكثر طولًا :
يتميز هذا بطوله واقتراب شكله من النمور ، و تعود فصيلة هذا القط إلى القطط الأفريقية المنزلية ، وتميز هذا القط بطوله ولذلك يربط هذا النوع من القطط عن طريق سلسلة وسعره يصل إلى 1500دولار .

5- القط الاسكتلندي مطوي الأذن :
تعد القطط الاسكتلندية من القطط الغريبة في العالم ، وهذه القطط تعتبر متوسطة الحجم ولديها عينان دائريتان وأذن طويلة ولكنها مطوية ، وهذه الفصيلة من أحب الفصائل لدى الأطفال وسعرها يصل إلى 200 دولار .

6- القط الفرعوني :
القط الفرعوني هو أحد الفصائل التي لا تملك شعر على جسدها نهائيًا ، وتتميز هذه القطط بعيون كبيرة وشكلها ليموني ، وهذا النوع من القطط  تحب الاهتمام من صاحبها فإذا أهملت من صاحبها قد تموت من الحزن ، وتعتبر أعمال القطط الفرعونية صغيرة جدًا ويصل سعرها إلى 3،000 دولار أمريكي .

7- القط الروسي :
هو أحد أنواع القطط النادرة في العالم ويمتاز بحنية ورقة ، ولذلك هذا النوع يحبه الصغار والكبار فهي تحب اللعب والقفز مع الأطفال ، كما تتميز هذه القطط بلونها الرصاصي وعينيها الخضراء وكلما كبرت صار لون عينيها أغمق وداكنة ، و يختلف ثمنها حتى يصل إلى 4000 جنيه .

8- قطط البيتر بالد :
وهذا النوع يعتبر من أغلى نوع من القطط حيث أنه قط غريب في هيئته حيث لا يوجد على جسمه أي شعر وهو يشبه الفصيلة الفرعونية التي سبق أن تحدثنا عنها ، ولكن جسده نحيل وعضلاته أقوى ويصل عمره إلى 15 عام ، وعيون هذا النوع من القطط لوزي العين ولكن بدون وجود رموش ، ولذلك فهي بحاجة إلى غسل عيونها أكثر من مرة في اليوم ، و يصل ثمنها إلى 5000 دولار لأنها تمتلك الكثير من الصفات المميزة .

9- القط الشيرازي أو الفارسي :
تمتاز القطط الشيرازي بجمال شكلها و لذلك يحبها الكثير من الناس ، كما يتميز هذا النوع من القطط بشعرها الطويل الذي يغطي جسمها بالكامل ، ويتواجد هذا النوع في العديد من الدول ويتراوح سعره ما بين 500 دولار إلى 5000 دولار .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

عبير محمد

(1) Reader Comment

  1. ريان بنسالم
    2018-05-24 at 16:48

    الحاجة الي ماعجبتنيش القطوس نومرو8 نحب نعرف شنوة في راسوا يلي ياراه يقول قصولوا راسو

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *