اعتزال اليساندرو نيستا

البداية ونادي لاتسيو :

انه اللاعب الايطالي المنشأ ” اليساندرو نيستا ” , يعتبر من اعظم واقوى المدافعين على مستوى العالم له مهاراته الخاصة التي يتسعملها في قلب الدفاع , بدأ حياته الكروية في نادي لاتسيو الايطالي واظهر اداء متميز مما ادى ان التفات الكثير من الاندية الاوروبية اليه في عام 2002  وعلى رأسهم برشلونة وريال مدريد من الدوري الاسباني .

ومن الدوري الانجليزي فكان مانشيستر يونايتد مغرم باللاعب , اما من الدوري الايطالي فكان فريقي اليوفينتوس و الميلان يرغبان في الحصول على خدمات اللاعب وبعد الكثير من العروض المقدمة لنادي لاتسيو قررت ادارة النادي بيعه لصالح نادي ميلان بمقابل مادي قدره 31 مليون يورو , ثم انتق الى الميلان و ظل به حتى عام 2012 .

المنتخب الايطالي : 

كما ان اللاعب شارك منتخب بلاده في العديد من البطولات الدولية , والتي كان ابرزها كأس العالم 2006 , فقد ساهم في حصول المنتخب الايطالي على بطولة كأس العالم , كان ادائه مميز للغاية مع نادي ميلان حتى اصبح جزء للنادي لا يمكن الاستغناء عنه , حصل مع ميلان اكثر من مرة على بطولة الدوري و دوري الابطال .

نادي إمباكت الكندي :

ولكن بعد 10 اعوام من التألق قررت ادارة نادي ميلان بيع اللاعب لنادي ” إمباكت الكندي ” الذي يشارك في بطولة الدوري الامريكي وقد لعب له مدة موسم واحد تقريبا , وهو يبلغ الان من العمر 37 عام قرر الاعتزال عن لعبة كرة القدم . والتفرغ لاسرته وايضا يتنمى ان يكون مدربا في يوم من الايام .

قرار الاعتزال :

فقد صرح اللاعب في احدى المؤتمرات الصحفية بعد نهاية الدوري الامريكي الماضي عن اعتزاله لعب كرة القدم  , واكد انه متعب جدا من اللعب ويحتاج الى الراحة , واكدت انه سعيد بما قدمه من اداء متميز طوال فترة 17 عام سواء مع نادي ميلان ام مع نادي إمباكت , وصرح بانه ينوي التدريب مستقبلا ولكن ليس قبل عام .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *