قصة فيلم The Water of Water

فيلم The Water of Water  : هو فيلم درامي خيالي رومانسي، تم عرضه عام 2017 والفيلم من إخراج غييرمو ديل تورو وقام بكتابته المؤلف ديل تورو وفانيسا تايلور، وشارك في تمثيله سالي هوكينز ، مايكل شانون ، ريتشارد جنكينز ، دوغ جونز ، مايكل استهلبارج ، وأوكتافيا سبنسر.

قصة فيلم The Water of Water :
– تدور أحداث الفيلم في فترة الستينات في بالتيمور في عام 1962 في فترة الحرب الباردة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي، وتدور الأحداث حول امرأة صماء تدعى إليزا وهي تعمل في حارسة وتنطيف مختبر حكومي سري في بالتيمور، وحياتها الاجتماعية تقتصر على جارها جايلز التي تعمل رسامة إعلانية، وزميلتها زيلدا .

– تتغير حياة إليزا بعدما تكتشف هي وزميلتها زيلدا وجود مخلوقً غامض تم اصطياده من نهر أمريكا الجنوبية بواسطة الكولونيل ريتشارد ستريكلاند وهو المسؤول عن أحد المشاريع لدراسته، ولكن ريتشارد كان يتعامل مع هذا الكائن بالعنف، مما تسبب بإزعاج لإليزا مما جعلها تتقرب من ذلك الكائن حتى تنشأ بينهما علاقة صداقة وهذه الصداقة تتحول بعد ذلك إلى حب.

– وبينما يسعى الجنرال فرانك هويت لاستغلال هذا المخلوق في أحد سباقات الفضاء، ويطلب ستريكلاند أن يقوم أحد العلماء بتشريحه، ويحاول العالم روبرت هوفستيتلر أن يقنعه بإبقاء هذا المخلوق على قيد الحياة من أجل مزيد من الدراسة، وهو عبارة عن جاسوي سوفيتي يدعى ديميتري موسينكوف يحاول انقاذ الكائد بعد أن أمره الاتحاد السوفييتي بإنقاذ المخلوق.

– عندما تعلم إليزا بمخطط قتل ذلك المخلوق تخطط إلى محاولة تهريبة من المعمل، ثم اطلاق سراحه في المخيط فيما بعد فتطلب المساعدة من جارها جايلز، وتنجح إليزا في تحريره بمساعدى ديميتري موسينكوف وتأخذه إلى منزلها وتحتفظ به في حوض الاستحمام، وتضيف الملح إلى الماء حتى يبقى على قيد الحياة، وكانت لهذا المخلوب الكثير من القدرات الخارقة حيث كان يستطيع أن يشفى نفسه والآخرين من الإصابات .

– يقوم الجينزال هويت بتوجيه انذار ليتشارد ستريكلاند ويلزمه باستعادة ذلك المخلوق ويعطيه مهله لمدة 36 ساعة، ويطلب منه استرداد المخلوق خلال 36 ساعة، وفي خلال ذلك الوقت يكتشف ريتشارد أن موسينكوف ما هو إلا جاسوس سوفيتي فيقوم بتعذبه  للحصول على معلومات حول مكان ذلك المخلوق، فيعترف على إليزا وزيلدا قبل أن يموت.

– فيذهب ستريكلاند إلى زيلدا في منزلها ويهديدها مما جعل زوجها يعترف أن إليزا تحتفظ بذلك المخلوق في شقتها، فيذهب ستريكلاند في شقة إليزا ويجد هناك مذكرة تكشف عن المكان والوقت التي تخطط إليزا لإطلاح سراح الكائن فيه فيذهب إلى ذلك المكان .

– تذهب إليزا وجايلز بالكائن بعد أن تدهورت صحته في الفترة الأخيرة إلى أحد القنوات لإطلاقه في المحيط، وبينما يقوما بتوديعه فيظهر ستريكلاند ويهاجمهم جميعًا ويطلق النار على المخلوق وعلى إليزا فإذ بذلك المخلوق يداوي نفسه ويقتل ستريكلاند، ويحمل إليزا ويقفز بها إلى القناة ويداويها تحت الماء وبقدراته الخارقة تظهر لها خياشم مثله، ويعيشا معا تحت المياه في سعادة للإبد.

الجوائز التي حصل عليها فيلم The Water of Water  :
– تم عرض الفيلم في مهرجان البندقية السينمائي الدولي الرابع والأربعين لأول مرة في 31 أغسطس 2017 ، وحصل على جائزة الأسد الذهبي عن أفضل فيلم في المسابقة، كما تم عرضه في مهرجان تورنتو الدولي للأفلام عام 2017، وحقق حوالي  194 مليون دولار عالميً، وقد صنفه العديد من النقاد بأنه أفضل عمل لتورو منذ متاهة بان .

– وقد اختاره المعهد الأمريكي للسينما كواحد من أفضل 10 أفلام من هذا العام، وحصل الفيلم على عدد من الجوائز والترشيحات، حيث حصل على ثلاثة عشر ترشيحا في حفل توزيع جوائز الأوسكار التسعين، وفاز بجائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل تصميم إنتاج، وتم ترشيحه لسبع جوائز في حفل توزيع جوائز جولدن جلوب 75 .

– وفازت بجائزة أفضل مخرج في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام، وحصل على 12 ترشيحا وفاز بثلاث جوائز ، وحصل الفيلم أيضًا على أربعة عشر ترشيحا في حفل توزيع جوائز النقاد الثالث والعشرين وحاز على أربع جوائز ، من بينها جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *