تويوتا كورولا 2018 Sport Z مواصفات وسعر الفئة الرياضية

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 19 مايو 2018 , 18:02

السيارة تويوتا كورولا 2018 فئة Sport Z هي النسخة الرياضية من السيارة السيدان ذات الحجم المتوسط ، صحيح و ان هذه الفئة لم تأتي بمحرك مخصوص لها و لكن الاضافات الخارجية والداخلية التي تم اضافتها بالسيارة تجعلها تنبض بروح الشباب الرياضي ، في مقالتنا السابق تحدثا عن جميع مميزات و مواصفات اعلى فئة من السيارة تويوتا 2018 GLI فل كامل .

شركة تويوتا تهتم دائما بالسيارة كورولا و ذلك باعتبارها السيارة الاكثر مبيعا في العالم ، كورولا 2018 هي بداية الجيل الثاني عشر و لذلك فقد حصلت على الكثير من التغيرات سواء على مستوى التصميم او اسماء الفئات .

مواصفات محرك تويوتا كورولا 2018 الرياضية Sport Z : 
السيارة تويوتا كورولا 2018 الجديدة منذ ان وصلت الى المملكة العربية السعودية و تحديدا الى وكالة عبداللطيف جميل و هي تأتي بنسختين محك حيث الاولى و هي سعة 1.6 لتر التي تأتي لفئة الاستاندر و نص فل بينما الفئة فل كامل و النسخة الرياضية تأتي بالمحرك الثاني و هو سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 143 حصان وعزم الدوران 187 نيوتن متر مع ناقل الحركة الاوتوماتيكي .

مواصفات تويوتا كورولا 2018 فئة Sport Z : 
تتميز هذه السيارة بالانوار الامامية التي تأتي بتقنية ليد نهارية مع امكانية التعديل اليدوي في معدل ارتفاع الضوء مع مصابيح ضباب امامية كما جاء الشبك الامامي مطلي بالكروم ذو تصميم رياضي و الاطارات ذات تصميم رياضي بمقاس 16 بوصة من الالومنيوم و مقابض الابواب عليها كروم ، المرايا الجانبية قابلة للطي كهربائية و بها اشارت جانبية كما يوجد حساسات امامية و خلفية من اجل المساعدة في الركن و كاميرا للرؤية الخلفية بشكل اوضح كما يوجد جناح خلفي رياضي كبير الحجم .

و من الداخل فالسيارة تأتي بشاشة ملاحة بمقاس 7 بوصة و التي يمكنها التواصل مع الهواتف الذكية و المسجل بعدد 6 سماعات و الدركسون متعدد الاغراض مغطى بالجلد و يمكنك تشغيل محرك السيارة من خلال الضغط على زر تشغيل و ايقاف المحرك مع خاصية الدخول الذكي و خاصية البلوتوث من اجل الرد على الهاتف ، المقاعد عليها جلد رياضي بلون رمادي فاتح مع اسود وبه تطريز احمر .

يوجد بالسيارة وسائد هوائية امامية للسائق و الركاب في المقعد بجانبيه ذلك بالاضافة الى المكابح المانعة من الانغلاق و خاصية توزيع قوى المكابح و خاصية مساعد المكابح و خاصية مراقبة ضغط الهواء في الاطارات .

سعر تويوتا كورولا 2018 فئة Sport Z : 
هذه الفئة سعرها لم يتجاوز سعر الفل كامل من السيارة وانما جاءت اقل بفارق 2000 ريال تقريبا ، كورولا 2018 Sport Z تأتي بسعر 84,420 ريال و هذا السعر يشمل ضريبة القيمة المضافة و التي تبلغ 5% من ثمن السيارة و لكنها ايضا لا تشمل رسوم تسجيل السيارة و التأمين عليها .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق