حقائق ومعلومات عن الجليد 

الثلج، هو واحد من أكثر الظواهر الرائعة التي تحدث في تغيرات المناخ من كل عام، فقد يعجبك منظر الثلوج ومحاولة التزلج عليها او اللعب بها، ولكن اليوم نقدم لك بعض الحقائق عن الثلوج قد تغير من مفاهيمك له.

1_ الثلوج وعمقها في المملكة المتحدة :
كان أعمق الثلوج مسجل في منطقة مأهولة في المملكة المتحدة وبالقرب من روثين في شمال يلز، وخلال شتاء عام 1946م، تسببت سلسلة من موجات البرد في انعطاف وانجراف كبير في الثلوج عبر المملكة المتحدة، مما أدى الى مشاكل كبيرة في النقل ونقص الوقود، وفي شهر مارس من عام 1947م، تم تسجيل عمق الثلج ليبلغ حوالي 1.65 متر.

2_الثلج لا يجب ان يكون مجمد :
بشكل عام يجب ان تكون دراجة الحرارة في الهواء منخفضة، او اقل من درجة التجمد حتى يتساقط الثلج، ولكن إذا تساقط المطر باستمرار في درجة حرارة تصل الى 6 درجات مئوية، مما يجعل درجة الحرارة في الهواء تنخفض لتكون كافية لتتحول هذه الامطار الى ثلج، وهذا لان المطر الذي يستمر وقت كبير يبدا الهواء المحيط به بالبرود تدريجيا.

3_اكثر مكان مثلج في المملكة المتحدة :
تشهد اسكتلندا كمية كبيرة من تساقط الثلوج في المملكة، حيث تتساقط الثلوج عادة حوالي 52 يوم في المتوسط، وقد سجلت محطة الطقس ان أكبر تساقط للثلج في المملكة المتحدة كان 76 يوم على مدار العام، مما يجعلها من أكثر الأماكن الثلجية في المملكة المتحدة.

4_ الثلج ليس ابيض :

من الوهلة الأولى قد تعتقد ان الثلج ابيض اللون، وعلى الرغم من ان الثلج أيضا ليس شفافا مثل الزجاج، فتتسبب جوانب عديدة من بلورات الثلج الانعكاس الضوئي بأكمله، مما يؤدي الى ظهور الثلج باللون الأبيض.

5_ سرعة الثلج :
تتساقط معظم الثلوج بسرعة تتراوح ما بين 1-4 ميل في الساعة، وتعتمد على كتلة الثلج ومساحة سطحها، وأيضا بالإضافة الى الظروف البيئية المحيطة بنزولها، ويمكن أيضا ان تتساقط رقاقات الثلج عند سقوطها بسرعة تصل الى 9 ميل في الساعة، الا ان الثلج الذي يعرفه الكثير من الناس، فانه يطفو على ارتفاع حوالي 1.5 ميل في الساعة، وتستغرق وصوله الى الأرض حوالي ساعة للوصول الى الأرض.

6_ تصوير الثلج :
كان اول شخص التقط صورة للثلج، هو مزارع من مدينة اريحا الصغيرة في ولاية فيرمونت الامريكية، وفي عام 1885م، نجح ويلسون بنتلي في التقاط اول صورة فوتوغرافية للثلج على الاطلاق، وخلال فترة حياته قد صور أكثر من 5000 رقاقة ثلجية، حتى صدر له كتاب مليء بالصور فنشر به أكثر من 2400 صورة.

7_ الخوف من الثلج :
غالبا ما وصفت حالة الخوف من الثلوج الى حادثة اثناء فترة الطفولة، مثل حالة التزحلق المؤلمة، او التعرض للضرب من قبل من كرة ثلجية، ويشمل حالات الخوف بعض الاعراض، مثل التعرق البارد ونوبات الهلع.

8_ الاحتفال بالعيد :
في بعض الأفلام ظهرت بعض المظاهر في الاحتفال بالثلج، وخاصة في شهر يناير وفبراير، وفي المملكة المتحدة يكون في شهر ديسمبر معدل الصقيع في هذا الشهر من 3 الى 9 أيام.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *