أفضل الأماكن السياحية ذات الطبيعة الثلجية

- -

من أجمل المناظر الطبيعية في فصل الشتاء ، تلك التلال من الثلوج ، التي تتيح للسائح التمتع بممارسة رياضة التزلج على الجليد ، و اللعب على الجليد و الاستمتاع به ، فإن كان مقصد السياح الاستمتاع بأجمل الأماكن الثلجية في العالم ، فعليه بتتبع القائمة التالية .

أعالي يونغفرايوتش Jungfraujoch
هي منطقة جبيلة في سويسرا ، و تمتد هذه السلسلة الجبلية من سلوفينيا و حتى النمسا ، و تمر بالعديد من البلدان الأخرى ، و منها فرنسا و إيطاليا ، و هي من أهم مناطق جذب السياحة عالميا ، و من أجمل المناظر الطبيعية في تلك المنطقة ، ملامسة الثلوج للقمم الجبلية ، مما يجعلها تشكل منظر خيالي ، كما أن بحلول فصل الشتاء على تلك المناطق ، يكون الثلج يمثل طبقة كثيفة جدا ، و من ثم فهو مناسب جدا لرياضة التزلج الجليدي ، و أنسب الأوقات للذهاب هناك بداية من شهر ديسمبر و حتى أبريل من كل عام .

منطقة تيبيك في كوريا
و تقع هذه المنطقة بالتحديد في مقاطعة غانغ وون ، و التي تقد في كوريا الجنوبية ، و هي مدينة رائعة تغطى بالكامل بالثلوج في كل عام شتاءا ، و لها خلفية جبلية مميزة تغطيها الثلوج في الشتاء ، و هي من أفضل أماكن الجذب السياحي عالميا ، و ذلك لأن السائح لا تقتصر متعته في تلك المنطقة على اللعب بالثلوج و رياضاتها ، و لكن تقام هناك العديد من الفاعليات الرائعة و منها بعض الفنون ، و عمل المأكولات الأسيوية الرائعة ، و غيرها من الأنشطة التي يستمتع بها السائح هناك .

منطقة مانالي Manali
منطقة مانالي من أجمل المناطق التي تقع في الهند عند جبال الهمالايا ، و هي مدينة ساحرة جميلة ، تغطيها الثلوج طوال الشتاء ، و أنسب الشهور لزياتها سنويا ، الشهور بين أكتوبر و مارس من كل عام ، هذه المدينة الرائعة ترتفع عن سطح الأرض بمسافة تصل إلى 2050 متر تقريبا ، و ذلك يجعل درجات الحرارة بها تصل إلى -5 درجة مئوية ، و من أجمل مميزات المنطقة أنها ليس مناسبة للسياحة في الشتاء فحسب ، بل أنها يمكن التخييم بها في الصيف و الاستمتاع بجمالها .

منطقة هلنسكي Helniski
و هذه المدينة هي عاصمة فنلندا ، و هي من أجمل الأماكن في العالم ، و ذلك لأن تلك المكان يغطى تماما بالثلج طوال الشتاء ، بما فيها الأشجار و الطرقات ، أما عن أفضل الأفضل الأوقات لزيارة الدينة في الفترة الواقعة بين شهري فبراير و مارس .

منطقة شامونية 
و تعرف هذه المنطقة بمنطقة الجبال و الثلوج ، و هذه المنطقة من أجمل الأماكن السياحية في فرنسا ، و هي من أكثر الأماكن جذبا للسياحة هناك ، كما أن المكان يمكن للسائح من خلاله الاستمتاع بعدد من النشاطات و ليس التزلج قفط ، و من أجمل النشاطات التي يمكن ممارستها هناك ركوب التيليفريك ، و الوقوف على ارتفاع شاهق ، و الاستمتاع بمنظر السحب المارة تحت أقدام السائح ، و من أجمل القمم الجبلية هناك قمة مون بلان ، و التي تقع في غرب أوروبا ، و بها أجمل شكل للتليفريك الزجاجي ، و قمة دي ميدي و التي تضم عدد كبير من الكهوف الجبلية الرائعة ، و عدد كبير من القمم الجبلية ، كما أن هذه القمم يتم إقامة العديد من الفعاليات بها بشكل مستمر .

بورجومي جورجيا
و تقع هذه المنطقة في قلب جبال القوقاز في جورجيا ، و هي بالقرب من مدينة تبليسي ، و يصل ارتفاعها عن سطح البحر بحوالي 1700 متر ، و تضم عدد كبير من المنتجعات السياحية ، لكونها من أجمل الأماكن و أكثرها جذب للسياحة هناك .

الثلوج في تركيا 
من أجمل الأماكن التي يمكن الاستمتاع بالثلوج فيها عالميا ، جبال الألوداغ و التي تقع في مدينة بورصا بتركيا ، و هذه المنطقة يمكن الاستمتاع برياضة التزلج على الجليد و الاستمتاع بركوب التليفريك .

قرية سالفيلدين
و هي من أجمل قرى النمسا ، و يمكن في هذا المكان الرائع الاستمتاع بالتزلج على الجليد ، و الاستمتاع بالخضرة في آن واحد و يصل ارتفاع المكان حوالي 345 متر عن سطح البحر ، من أهم مميزات المكان أنه مزود ببعض الألعاب لمزيد من المتعة .

الكابرون 
و هي من أجمل المناطق التي تقع عند جبال الألب ، من ناحية الشمال ، و هي تابعة للنمسا ، و تتميز بالتزلج على الجليد فيها شتاءا ، و الاستمتاع بالعديد من النشاطات المختلفة فيها صيفا ، و بها العديد من المطاعم الرائعة .

قمة تيتليس
و تقع هذه القمة عند جبال الألب في سويسرا ، و تتميز بارتفاعها الشاهق عن الأرض فضلا عن أنها تغطيها الجبال أغلب أوقات السنة ، و بشكل خاص في الشتاء ، و يمتد فوقها التليفريك .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *