الفرق بين كريم ومرهم كيناكومب

كتابة حـسـنـاء آخر تحديث: 24 مايو 2018 , 01:09

يعتبر كريم و مرهم كينا كومب من بين الأدوية الموضعية ، الفعالة جدا في التخلص من الكثير من الأمراض الجلدية ، على وجه التحديد ، حيث يتم اللجوء إلى الكريم أو المرهم من أجل التخلص من البكتريا ، التي تتسبب في التهابات الجلد ، كما يتميز بتخليصه للجلد من الفطريات ، التي تتسبب في عدوى الكانديدا .

دواعي استخدام كريم و مرهم كينا كومب
يستخدم كل من الكريم و المرهم في علاج الأمراض التالية :
1- يعالج حالات العدوي البكتيرية للجلد.

2- و أيضا فعال جدا في علاج العدوي الفطرية على الجلد.
3- كما يعد مفيد جدا في التخلص من تسلخات الجلد.

4- كما من الممكن أن يستخدم الكريم أو المرهم للأطفال الرضع ، للتخلص من التهابات الحفاض ، و لكن لابد و ان يتم تحت إشراف من الطبيب ، للتعرف على الجرعة .

5- كما من الممكن الدهان الخارجي بكينا كومب ، للتخلص من التهابات الجهاز التناسلي للمرأة خارجيا .

الفرق بين المرهم و الكريم
و على الرغم من أن كل من المرهم و الكريم في كينا كوب ، يستخدم للتخلص من مشاكل معينة على الجلد ، إلا أن لكل من المرهم و الكريم الطريقة أو المميزات الخاصة به ، و التي تفرقة عن النوع الأخر ، و من بين الفروق التي توجد بين كل من الكريمات و المراهم ما يلي :

1- يعد الكريم هو الأفضل حال أن أراد الطبيب أن يغطى أكبر قدر أو مساحة من الجلد ، و في حالة تجنب التشحم الذي ينتج على الجلد من المرهم .

2- من الأفضل اللجوء إلى الكريم من أجل معالجة الأمراض الجلدية ، و على سبيل المثال الأكزيما .

3- و على الجانب الأخر نجد أن المراهم ، هي الأفضل عند معالجة المزيد من الأمراض الجلدية ، التي تتسبب في حدوث جفاف في الجلد ، و التي من بينها الصدفية أو ما شابها من أمراض .

4- كما أن المراهم فعالة جدا من حيث النتيجة ، فهي تتسبب في تغلل المواد الفعالة في الدواء في الجلد ، و بالتالي القضاء على مسبب المشكلة الجلدية ، بشكل أسرع من الكريمات .

5- في حالة المرطبات فأن المراهم هي الأفضل عند الاستخدام .
6- من الممكن أن يلجأ الأطباء إلى وصف الكريمات ، على الرغم من فاعلية المرهم في الكثير من الحالات ، نظرا لحساسية الجلد ، و التي من الممكن أن يؤثر عليها المرهم كثيرا .

الفرق بين كينا كومب كريم و مرهم من حيث الاستخدام
لابد في بداية الأمر من التعرف على تركيب الكريم و المرهم بصفة عامة :

1- الكريمات : التركيب الكيميائي للكريم يكون عبارة عن نصفه ماء و نصف زيت ، و من السهل فردة على الجلد ، كما من السهل التخلص منه ، من خلال الماء ، و عادة ما يتم وضعه في أنبوب لكونه سميك بعض الشيء .

2- المراهم : عادة ما تتكون من ما نسبته 80% من الزيوت و 20% من الماء ، لذا فأن ملمسه يكون دهني لكون الزيوت المستخدمة به ، منها الفازلين و لا يمكن الجلد من امتصاصه بشكل جيد .

و بشكل عام فأن كريم كينا كومب أكثر فاعلية ، في التخلص من المشاكل التي تحدث للجلد ، و السابق ذكرها ، كما أنه من السهل فردها على الجلد ، و تجف سريعا حيث أن نسبة الماء التي توجد في الكريم ، تتبخر سريعا بعد وضعها على الجلد ، مما يجعلها فعالة ، و لكن المراهم هي الأكثر فاعلية ، من حيث علاج المشاكل التي تظهر على الجلد ، كما إنها تحافظ على البشرة الجافة ، بشكل كبير فتعمل كعازل لحفظ السوائل داخل الجلد .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق