Sunday, Jun. 24, 2018

  • تابعنا

معلومات عن حمامة الحداد الأمريكية

مايو 27, 2018 - -

حمامة الحداد الأمريكية هي نوع من الطيور الشديدة التحمل والتي تتكاثر بصورة سريعة ، و هذا النوع من الحمام يظهر رغبته في التعلم ، ويتعلم بشكل سريع كما أنه طائر متسامح ويعيش مع الطيور الحسون والكناري ، ويتغذى ذلك الطائر على البذور التي تتساقط من الطيور الأخرى ، وهذا النوع من الحمام جذاب إلى حد ما ولديه ذيل طويل .

موطن حمام الحداد :
الموطن الرئيسي لحمام الحداد هو أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى ، كما تم العثور على حمام الحداد في جنوب كندا إلى غربها عند جزر الكاريبي ، و يسكن المناطق المشجرة بشكل خفيف وكذلك يسكن في المتنزهات والحدائق العامة في المدن والبلدان الأمريكية .

وصف حمام الحداد الأمريكي :
حمام الحداد الأمريكي هو نوع من الطيور صغيرة الحجم وله رأس صغير وذيل طويل ويصل طول الحمام البالغ إلى 12 بوصة أو حوالي 30 سم ويبلغ وزنه 140 جم ، و يتميز باللون البني كما أن هناك حمام رمادي اللون ويوجد اللون الأصفر البرتقالي في منطقة البطن ، وبالنسبة لقمة الرأس وخلف الرقبة والوجه ومنطقة الصدر فيكون لونها اللون الوردي، ويتواجد اللون الأرجواني في المنطقة الجانبية من الحمام مع وجود بعض البقع الصغيرة السوداء في ريش الحمام.

ويميل ريش الحمام الحداد إلى اللون الأبيض مع وجود بعض علامات اللون الأسود وخاصة على الأجنحة وأرجل ذلك الحمام تمتاز باللون الأحمر وهناك حلقة زرقاء اللون موجودة حول العين، وأنثى الحمام الحداد الأمريكي يكون لونها بني اللون أكثر من الذكور والمنطقة التي في الرقبة تمتاز باللون الأرجواني.

الرعاية والتغذية لحمام الحداد الأمريكي :
حمام الحداد الأمريكية معروف أنه شديد التحمل فإذا كان الحمام أعتاد على الطقس البارد فإنه يمكنه تحمل ذلك الطقس البارد ولكن بالنسبة للحرارة فيمكنهم تحملها لمدة قليلة من الزمن ، و يتناول حمام الحداد الأمريكية بذور الخليط التي تخص الحسون والباراكيت مع الخضروات الغنية بالمعادن والكالسيوم والفيتامينات والعديد من العناصر الغذائية الأخرى ، و هو لا يأكل فقط الخضروات وإنما يتناول أيضًا البذور المفتتة والخبز ويتناول الحصى حتى تساعده على هضم الطعام وطحنه ويتناول أصداف المحار التي تضيف إليه المزيد من الكالسيوم الذي يحتاجه في طبقات البيض عندما يبيض .

السلوكيات الاجتماعية لحمام الحداد الأمريكي :
يعتبر حمام الحداد الأمريكية من الطيور السلمية والمتسامحة ، والتي يمكن أن نربيها في أقفاص داخل المنازل مثل الحسون والكناري وغيرها ، وهم يفضلون أن يشكلوا أزواج عند وجودهم سويًا .

أنشطة  الحمام الحداد الأمريكي :
كل ما يحتاج إليه حمام الحداد الأمريكية هو غرفة واسعة لأن النشاط الوحيد الذي يفضلون ممارسته هو الطيران في الغرفة خلال رحلات قصيرة حول القفص .

تكاثر حمام الحداد الأمريكي :
حمام الحداد الأمريكية يتكاثر بسرعة ويبني أعشاش ولكن هذه الأعشاش تكون ضعيفة ، ولذلك من الأفضل أن تتوفر لهم محتوى التعشيش المفتوح وبعض المواد التي تستخدم في بناء العش ، و تقوم الأنثى بوضع بيضتين ويفقس البيض بعد مرور 13 يوم من وضع البيض، ويبدأ صغار الحمام في النمو الريش بعد حوالي 17 يوم من الخروج من البيضة .

المخاطر التي يتعرض لها حمام الحداد الأمريكي :
حمام الحداد الأمريكية من الطيور شديدة التحمل و لكن إذا توافرت لها بيئة صحية مع إتباع نظام غذائي جيد ، و لذلك عادة ما يتواجد هذا الطائر في بيئة رطبة وباردة ويتجنب تواجده في أماكن فيها رياح شديدة أو أشعة شمس شديدة ، و من علامات المرض عند هذا الحمام إغلاق العينين والجلوس لفترة طويلة بدون نشاط ونزع الريش وإمالة الرأس إلى أسفل ، فإذا ظهرت عليه تلك الأعراض فيجب مراجعة الطبيب البيطري .

معلومات الكاتب

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *