Monday, Jul. 16, 2018

  • تابعنا

شاهد صور جميلة ل ” منتزة الحبلة ” في أبها

منتزه الحبلة : هو عبارة عن منتزه جبلي يقع بالقرب من قرية جبلية صغيرة هي قرية الحلبى التي تقع في جنوب غرب المملكة بالقرب من منطقة عسير المنتزه علي بعد حوالي خمسون كيلو متراً من مدينة أبها، ويعد من أجمل المنتزهات الطبيعية في أبها.

وقديمة كان يتم الوصول إلى قرية الحبلة عن طريق سلم حبلي، ومن هنا يعود سبب تسمية المنتزه بهذا الاسم، حيث يعود ذلك إلى سكان القرية المحليين التي تقع بمركز الواديين، وكان السكان المحليين يستخدموا الحبال كوسيلة للتنقل ونقل المؤن والبضائع نظرا لصعوبة التنقل عبر الجبال والتضاريس في المنطقة.

شاهد صور جميلة لـ ” منتزه الحبلة ” في أبها :
– يعد منتزه الحلبة من أبرز المنتجعات السياحية في المملكة، وذلك بعد أن تحول من مجرد قرية صغيرة منعزلة إلى منتج سياحي عالمي، يحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية الرائعة، ويأتي اليها الكثير من السياح حول العالم للاستمتاع بالمناظر الجبلية الرائعة، وتجربة العديد من الانشطة الترفيهية.

– يتميز المنتزه بشكله العمودي، واحتوائه على العديد من المناطق المنحدرة في الجبال، ويمكنك الوصول إلي منتزه الحبلة من خلال طريق المعبد، وهي تقع على بعد 20 دقيقة من مدينة أبها، وتسمى بالقرية المُعلقة.

– خلال فترة التسعينات أثناء حملة تشجيع السياحة في المنطقة  تم بناء تلفريك لتوفير الوصول إلى القرية، والاستمتاع بالكثير من  المناظر الجبلية الرائعة وتأخذ السائحين في جولة لمشاهدة العديد من المناطق الخلابة والشلالات، وتقوم  بالتحرك من القمة إلى الأسفل لتصل إلى 300.00 متر حيث تم انشاء العديد من الخدمات.

– وقد ادى بناء التلفريك إلى انتقال السكان المحليين إلى  قرية الملك فيصل التي تم إنشاؤها لهم في الوادي أدناه، وقد تم بناء التلفريك عام 1990، ويتم الصعود إلى التلفريك من محطة العربات المعلقة وتبلغ تكلفتها ٤٠ ريال للأشخاص البالغين و٣٠ ريال للأطفال وتستغرق رحلة الهبوط حوالي ثلاث دقائق ونصف وتمتد المساحة إلى حوالي 600 متر وهي من التجارب الممتعة التي تستحق التجربة.

– يقع منتزه الحلبة في منطقة عميقة تصل الى حوالي300 متر، وهي من المناطق الخلابة التي تقع شمالاً على طول الهضبة، وهناك ثلاثة أعمدة صخرية عن الحافة، وتعد من أهم مناطق الجذب السياحي، ويحتوي المنتزه على الكثير من الوحدات السكنية المميزة التي لها تصميمات داخلية رائعة وتتميز بالفخامة وتوجد أكثر من عشرون وحدة سكنية ولكن يصعب حجز أي منها في الموسم السياحي نظرا لزيادة الطب على المنتزه .

– يحتوي منتزه الحلبة على العديد من الانشطة الترفيهية، حيث يوجد حمام سباحة والعديد من الملاعب التي تحتوي على العديد من الالعاب الترفيه التي لا تقتصر على الأطفال فقط ولكن للكبار أيضا، كما تحتوي على العديد من المطاعم التي تقدم العديد من الوجبات والمأكولات الشرقية والغربية، ويتميز المطعم بالخدمة الممتازة، كما يتميز المنتزه بوجود الحدائق والممرات المرصوفة .

– كما يحتوي منتزه الحبلة على العديد من الخدمات حيث يحتوي المنتزه على مركز تجاري كبير يزوره السياح محبي التسوق، كما يوجد مسجد ذات مساحة كبيرة، وهناك مركز خدمة للسيارات، وعيادة طبية، ومركز أمن، ومكتب لتأجير السيارات، و يوجد العديد من أماكن الاسترخاء التي تقدم بعض الوجبات والمشروبات الخفيفة.

– وقد تم إعداد بعض الأماكن الخاصة للجلوس على حواف بعض الأماكن الصخرية لمشاهدة العديد من المناظر الطبيعية الرائعة في منطقة نهامة والقرية القديمة، كما يتميز المنتزه بطقسه المعتدل في فصل الصيف والذي يختلف عن باقي المناخ في البلاد، وتشكل الشلالات كل عام عند هطول الأمطار في المنطقة وتعد هذه الشلالات من أجمل المعالم السياحية في منتزه الحلبة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *