كيفية إصدار والتحقق من شهادة السعودة الرقمية

شهادة السعودة الرقمية الجديدة، شهادة إلكترونية أطلقتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والتي تمكن الجهات ذات العلاقة من إمكانية التحقق من صحتها الكترونياً من خلال الرابط mlsd.gov.sa/CERT حيث تعد الشهادة أحد أهم مصوغات التقدم للمناقصات الحكومية والحصول على المستخلصات المالية لتلك المشاريع، وقد وجهت الوزارة، الدعوة لجميع الوزرات والجهات والهيئات والمؤسسات الحكومية، إلى توجيه الإدارات المختصة لديها لاعتماد هذه الشهادة بشكلها الجديد، ويأتي إطلاق شهادة السعودة الرقمية، سعياً من الوزارة لأتمته وتسهيل الإجراءات والخدمات المقدمة من قبلها ولتحسين ترتيب المملكة للمؤشرات العالمية وكذلك تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 وتماشياً مع برنامج التحول الوطني.

إجراءات شهادة السعودة الرقمية :
حرصت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تطوير وتحديث إجراءات الحصول على شهادة السعودة وذلك بهدف رفع جودة الخدمة وتسهيل الحصول عليه من قبل المنشآت، حيث تمكن الآلية الجديدة المنشآت الحصول على شهادة السعودة إلكترونيا ومن ثم طباعتها مباشرة.

وتوضح “شهادة السعودة” تحقيق المنشاة لنسب التوطين المطلوبة للمنشأة حسب برنامج نطاقات، كما تعد الشهادة أحد اهم مصوغات التقدم للمناقصات الحكومية والحصول على المستخلصات المالية لتلك المشاريع.

خطوات الاستعلام عن شهادة السعودة الرقمية :
تتمثل خطوات الاستعلام عن الشهادة، من خلال قيام المستخدم بالدخول على رابط خدمة الاستعلام عن شهادة السعودة mlsd.gov.sa/CERT ، بعد ذلك يقوم النظام بفتح صفحة الاستعلام عن شهادة السعودة، على أن يقوم المستخدم في خطوة لاحقة بإدخال رقم الشهادة ورمز التحقق ثم الضغط على زر (بحث) حيث يعرض النظام نتيجة البحث وبيانات الشهادة.

المستندات المطلوبة لإصدار شهادة السعودة الرقمية :
يوفر الموقع الإلكتروني الخاص بـ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خدمة إصدار شهادة السعودة عند الطلب وذلك من خلال الرابط الإلكتروني mlsd.gov.sa وذلك من أجل إيضاح مدى تحقيق المنشأة لنسب التوطين المطلوبة وفقاً لبرنامج نطاقات ولا يحتاج التسجيل  لإصدار شهادة السعودة أي مستندات فقط عن طريق ملئ البيانات الموجودة على صفحة الموقع..

شروط الحصول على الشهادة :
1. أن تقوم المنشأة بتسجيل خدمة العنوان الوطني لدى البريد السعودي وأن يكون الاشتراك ساريا لكل من فرع المنشأة الطالب للخدمة والمركز الرئيسي.
2. أن تكون المنشأة قد حققت نسب التوطين المطلوبة وفقاً لبرنامج نطاقات.

خطوات إصدار شهادة السعودة الرقمية :
1. قم بزيارة موقع الخدمات الإلكتروني لـ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية mlsd.gov.sa
2. قم بتسجيل الدخول واختيار المنشأة قم باختيار خدمة (إصدار شهادة سعودة).

3. قم بإدخال بيانات الشهادة المطلوبة وبعد الانتهاء قم بالنقر على (تقديم الطلب).
4. بعد الإنتهاء من جميع خطوات التسجيل سوف يتم إصدار شهادة سعودة على ملف pdf قم بطباعة الشهادة على ورق المنشأة وتوقيعها وختمها.

رفض الطلب :
وذلك في حالة عدم تحقيق المنشأة لنسب التوطين المطلوبة وفقاً لبرنامج نطاقات يتم إغلاق الطلب فوريًا عن طريق الخدمات الإلكترونية، ويوفر الموقع خدمة للاستفسار والشكاوي في حالة عدم التجاوب حسب المدة المحددة والتي يمكن من خلالها المتابعة والتصعيد عبر  خدمة صوتك مسموع.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان سامي

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *