معاني ألوان علم دولة بلجيكا

دولة بلجيكا هي واحدة من بين الدول الأوروبية والتي لها علم مميز عن غيرها من الدول، حيث أن علم دولة بلجيكا مكون من ثلاثة ألوان بدون شعارات، كما أن ألوان العلم تأتي بالطول وليس بالعرض مثل أعلام الكثير من الدول، وقد مر علم دولة بلجيكا بالكثير من التطورات حتى وصل إلى الشكل الحالي للعلم، ويتكون العلم البلجيكي من ثلاثة ألوان وهم الأسود والأصفر والأحمر، ونظراً لما تعرضت له الدولة من احتلال من قبل الكثير من الدول فقد تم تغيير العلم عدة مرات .

معاني الوان علم دولة بلجيكا :
مر العلم البلجيكي بالكثير من المراحل والتطورات حتي وصل إلى الشكل الحالي له اليوم :

– خلال فترة الاحتلال الفرنسي :
تم وضع شارة مؤقتة للعمل البلجيكي ومكونة من ثلاثة ألوان وهم الأحمر والأصفر والأسود، وقد كانت تلك الألوان موضوعه بشكل أفقي في العلم والجدير بالذكر فإن ذلك العلم بمثابة دليل على تحرر دولة بلجيكا من الاستعمار والذي بدأ منذ عام 1795، والتي قد اعتبرت دولة بلجيكا من بين مستعمرات فرنسا حتي هزم نابليون بونابرت في بلجيكا الوسطي خلال عام 1815 .

وكان لألوان العلم البلجيكي مدلول كبير خلال ذلك الوقت فاللون الأسود يدل على الأسد الأسود الذي يرمز إلى بلاد فلاندرز ونامور، واللون الأحمر يدل على الأسد الأحمر لبلاد لوكسمبروغ وعن اللون الأصفر فهو يدل على الأسد الأصفر لبلاد لبرابانيت .

– مرحلة استقلال بلجيكا :
بعد أن هزم نابليون بونابرت قام جميع رؤساء الدول الأوروبية بالتجمع في العاصمة النمساوية فينا خلال عام 1815، وقد أستقر ذلك المؤتمر إلى ضرورة العمل من أجل توحيد دولة بلجيكا، ودولة هولندا وخلال شهر أغسطس من عام 1830 قامت ثورة ضد الحكم الهولندي وخلال العام ذاته أعلنت دولة بلجيكا استقلالها لتعلم على تغيير العلم خلال عام 1831 .

وقد عملت على تغيير وضع ألوان العلم من الشكل الأفقي إلى الشكل الرأسي المستقر إلى يومنا هذا، وقد أصبح اللون الأسود هو اللون الرئيسي والذي يرفع العلم من جهته.

معلومات عن دولة بلجيكا :
تعد دولة بلجيكا من الدول التي تتمتع بمكانه سياحية كبيرة حيث تتميز بتواجد الكثير من المواقع السياحية بداخلها، حيث أن الكثير من سكان أوروبا نفسها يقصدون دولة بلجيكا بغرض السياحة بداخلها، والجدير بالذكر فإن العاصمة بروكسل من بين أهم المدن السياحية الهامة داخل دولة بلجيكا، كما يوجد بها المتحف الملكي للفنون وقصر العدل وساحة السوق وغيرها من المقاصد السياحية الهامة داخل الدولة .

كما تتميز تلك الدولة بالمناخ المعتدل بها حيث أن الطقس خلال فترة الصيف يكون معتدل بشكل كبير وعن الشتاء فهو أكثر برودة فدرجة الحرارة من الممكن أن تصل إلى 7 درجات مئوية كما أن الدولة كلها يسودها الطقس ذاته عدا الأردين والتي تتمتع بالمناخ القاري فيكثر تساقط الثلوج بها خلال فصل الشتاء، وعلى الرغم من ذلك فتعد الدولة من اهم المقاصد السياحية على مستوى العالم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *