مدينة بوتي في جورجيا بالصور

مدينة بوتي : هي أحد المدن في جورجيا وهي ميناء بحري رئيسي، تقع في دلتا نهر ريوني على ساحل البحر الأسود على بعد 340 كم من مدينة تبليسي، وهي المدينة الثالثة في جورجيا بين الموانئ الأخرى في حركة النقل البحري، وتحتوي على مصنع خاص لتجهيز الأسماك وحوض بناء السفن.

مدينة بوتي في جورجيا :
كان يوجد في موقع مدينة بوتي مدينة الفزّيس القديمة في موقع مستعمرة فاسيس اليونانية القديمة، ولقد تأسست قبل ألفين وخمسمائة سنة في أيام كولشيس خلال التوسع التركي في القرن السادس عشر، وتم بناء حصن  بوتي وبناء المساكن حول الحصن، ولقد تطورت الحياة في المدينة تدريجيا حتى وصلت لشكلها الحديث.

لقد تطورت المدينة في ثمانينات القرن التاسع عشر، عندما تم بناء ميناء اصطناعي ومحطة للسكك الحديدية، وتضم المدينة أسطول صيد مجهز، وأعمال بناء الحفارة وتشمل المصنوعات المعدات الهيدروليكية والكهربائية.

أهم المعالم السياحية في مدينة بوتي :
– حديقة كولختي الوطنية : وهي عبارة عن محمية طبيعية وتحتوي على بعض المناطق المفتوحة للزيارات العامة، ويتم اقامة جولات منظمة للحديقة ورحلات عن طريق القوارب برفقة مرشدين سياحيين، ويمكن الاستمتاع بركوب الخيل ومشاهدة الطيور، وتحتوي الحديقة على العديد من المناظر الطبيعية الاستوائية وشبه الاستوائية، وتمتد الحديقة على أكثر من 29000 هكتار، وتحتوي على الكثير من النباتات والحيوانات وبها أكثر من 190 نوع من الطيور، وتحتوي على البرمائيات والثدييات.

– منتزه بالم بولوبالد : يعتبر هذا المنتزه من أفضل المنتزهات التي تقع في مدينة بوتي، وهو مكان مثالي لقضاء الامسيات الليلية في فصل الصيف، حيت يتم فيه اقامة الكثير من الحفلات الليلية .

– منارة بوتي : تقع المنارة في مدينة بوتي الساحلية في منطقة ساميغريلو زيمو سفانيتي، وهي واحدة من أقدم المرافق الملاحة على ساحل البحر الأسود، وتم صناعة المنارة من الحديد الزهر وقد تم بناؤها في إنجلترا بأمر من القيصر الكسندر الثاني، ثم تم نقلها عن طريق الباخرة إلى جورجيا في عام 1864.

– برج مدينة بوتي : يعتبر برج مدينة بوتي الذي يعتبر جزء من قلعة بوتي القديمة التي قام ببنائها العثمانيون بعد غزوهم المدينة عام 1725، وفي خلال فترة الإمبراطورية الروسية كانت القلعة بمثابة سجن، وما زال البرج يحتوي على بعض الساعات الميكانيكية التي مازالت تعمل حتى الان.

– كاتدرائية بوتي سوبورو : هي أحد المعالم البارزة في المدينة، وهي عبارة عن كنيسة أرثوذكسية بنيت بأسلوب نيو بيزنطي من قبل المهندسين المعماريين A. Zelenko و M. Marfeld في عام 1907، وقد بنيت الكاتدرائية بناء على طلب رئيس البلدية نيكولادز الذي اختار لها ذلك الموقع المركزي.

– نصب تاريخي عن الحرب العالمية الثانية : يعد نصب الحرب العالمية الثانية النصر الذي صممه Elgudża Amaszukeli و Wachtang Dawitaia  من أهم المعالم السياحية في مدينة بوتي، وهو نصب تذكاري تم تصميمه على الطراز السوفيتي ويضم أسماء أكثر من 3300 من سكان مدينة بوتي الذين قتلوا ما بين عامي 1941،  1945، وقد تم تسجيل الاسماء على ألواح من الرخام تحيط بقلب النصب التذكاري وهو عبارة عن أماج تحيط بتمثال الجندي.

– متحف بوتي للثقافة : تعتبر مدينة بوتي من المدن المثالية لمحبي الثقافة، وعلى الرغم من أنها مدينة صغيرة وتفتقر إلى وجود العديد من  المعالم الثقافية إلا أن متحف بوتي للثقافة يعتبر من أهم المعالم الثقافية في المدينة، ويعتبر من المعالم المعمارية الرائعة فقد كان منزل سابق لأحد التجار في المدينة ويحكي المتحف تاريخ المدينة وتاريخ منطقة كولخيتي منذ عام 1907، ويحتوي على الكثير من المكتشفات التاريخية والوثائق الأثرية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *