المبرمج فيتاليك بوتيرين مخترع عملة إثريوم

عملة الإثريوم عبارة عن منصة برمجيات مفتوحة، وفقا لتقنية Block Chain، و التي يستطيع المطورين من خلالها عمل التطبيقات اللامركزية ونشرها والتعامل بها، ومن الضروري جداً أن يكون لدى المستخدم حساب خاص به وكلمة سر، والطريقة الأسهل لعمله تكون عبر تحميل تطبيق Etherium Wallet، وفي هذا المقال بعض المعلومات عن فيتاليك  بوتيرين ذلك الشاب الذي اخترع عملة الاثريوم .

فيتاليك بوتين :
ولد بوتيرين في 31 من يناير عام 1994 ،ببلدة كولومنا التابعة لمدينة موسكو الروسية، وقد انتقل مع والده عام 2000، إلى مدينة تورنتو في كندا، ثم التحق بالتعليم المدرسي بكندا، وهو في السادسة من عمره، وكان فيتاليك شغوفا بالحاسوب واللعب، على برنامج أكسل مايكروسوفت منذ أن كان في عمرة الرابعة .

ذكر والده ” السيد دميتري بوتيرين ” أن ابنه عندما كان في عمر السابعة كان يكتب موسوعة الأرانب، والتي تعد صحيفة معقدة مليئة بالحسابات والجداول، وقد التحق فيتاليك بجامعة واترلو، لدراسة علوم الحاسوب عام 2012، وكان ضمن اهتماماته التعمية والخوارزميات، والحساب والعلوم الاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى الصناعة الميكانيكية والفلسفة العقلانية والسياسة .

البيتكوين  :
عرف فيتاليك البيتكوين عام 2011، عن طريق والده الذي كان يرى أن العملة بدون قيمة يجب أن تفشل في نهاية الأمر، وقد أثارت انتباهه بعد أن تعرض لها ثانيا ،واستطاعت أن تغير تفكيره، وكتب فيتاليك مدونة بيتكوين ويكلي، بأجر بسيط في البداية يقدر بدولار كندي ونصف في الساعة .

قام بانشاء مجلة بيتكوين مجازين المطبوعة بالشراكة مع أحد أصدقائه الرومانيين ” ميهاب إليسيا “، وقد اجتمع فيتاليك مع عدد من المهتمين، بالتكوين و السيد ” أنتوني دي لوريو ” الريادي في الأعمال المشهورة حاليا للمرة الأولى في مدينة تورونتو .

في البداية لم يتحدث فيتاليك كثيرا عن البيتكوين، كما لم يتفاعلا جماعيا مع الحاضرين، وبعد عدة مقابلات اتضح أنه ليس فقط المبرمج العبقري الخجول، إنما هو شاب حسن السمعة والأخلاق أيضا، وقد كان فيتاليك يحرص أن يكون لنفسه سمعة طيبة، في سوق العملات .

اتضح لفيتاليك بعد عدة مقابلات واجتماعات، أنها تستغرق وقت طويل، يأخذ أكثر من ثلاثين ساعة أسبوعيا، وقد قام بترك الجامعة ولم يكمل دراسته ،بعد أن وافقه والده على اخذ هذا القرار في عام 2013، وتفرغ بعد ذلك للكتابة في بيتكوين مجازين ،ثم سافر فيتاليك العديد من الدول حول العالم ،ليشارك في عدة مشاريع عملات معماه، ومن بين هذه الدول لإسرائيل وأمستردام وسان فرانسيسكو .

ولادة إيثريوم : 
اتضح لفيتاليك أثناء سفره أن كل مشاريع التعمية المتاحة ترتبط بتطبيقات معينة، وليست عامة بما يكفي، وقام بإصدار الورقة البيضاء لمنصة إثريوم، في يناير عام 2013 .

وقد عمل على جمع جميع أفراد الفريق التأسيسي، وهم أنتوني دي لوريو، ميهاي أليسي، أمير شيرت وتشارلز ويسكونسن، وكان اول لقاء يجمعهم وجها لوجه، في يناير عام 2014 ليبدأوا بالعمل على المشروع، قبل مؤتمر شمال أمريكا البيتكوين .

إشاعة موته :
ظهرت شائعة في الخامس والعشرين من يونيو عام 2017، تفيد بأن فيتاليك قد توفي في حادث سير، وقد أثرت هذه الشائعة سلبيا على سوق إيثر العملة المعماة، وأدت إلى هبوط سعر شبكة إيثريوم، إلى أقل من 300 دولار أمريكي، وقام فيتاليك ينفي هذا الشائعة على حسابه الخاص، على تويتر  مكتوب عليها قيمة هاش الخاصة بـ كتلة .

الشهرة :
وفقا للتصنيف السنوي الذي تجريه مجلة فوريس سنويا وهو أربعين تحت الأربعين، صنف فيتاليك بيوتين في المركز الواحد والثلاثون ضمن أكثر الشخصيات الشبابية المؤثرة في عالم الأعمال لعام 2016 .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *