معلومات عن شركة لوكهيد مارتن لصناعة الاسلحة

شركة لوكهيد مارتن : هي شركة أمريكية عالمية في مجال صناعة الاسلحة والدفاع والأمن والتكنولوجيا المتقدمة ذات المصالح العالمية، تم انشاء الشركة من خلال اندماج شركة لوكهيد مع شركة مارتن ماريتا في مارس عام 1995، ويقع مقر الشركة في ميريلاند في واشنطن، ويعمل في مؤسسة لوكهيد مارتن حوالي 100.000 شخص حول العالم.

معلومات عن شركة لوكهيد مارتن لصناعة الاسلحة :
– بدأت الاتفاق على الاندماج بين كل من شركة لوكهيد وشركة مارتن ماريتا في عام 1994، وتم الاعلان عن اندماجهما المخطط له بقيمة 10 مليارات دولار في 30 أغسطس 1994، وتم الاتفاق على أن المقر الرئيسي للشركة المشتركة في مقر شركة مارتن ماريتا في بيثيسدا بولاية ماريلاند، وتم الانتهاء من الصفقة بنجح والاعلان عن الشركة في 15 مارس 1995 .

– وقد كان لكل من الشركتين اسهامات بمنتجات مهمة قبل عملية الدمج، وقد شملت منتجات لوكهيد صواريخ ترايدنت ، و P-3 أوريون ، و F-16 Fighting Falcon ، و F-22 Raptor ، و C-130 Hercules ، و A-4AR Fightinghawk و DSCS-3 satellite، وتضمنت منتجات مارتن ماريتا صواريخ تيتان ، ومكبس فضاء خارجي ، وفايكنغ 1 ، ومركبة فايكنغ 2 ، ونماذج مختلفة من الأقمار الصناعية.

– ولقد تخلت شركة لوكهيد مارتن عن خطط لاندماج بقيمة 8.3 مليار دولار مع شركة نورثروب غرومان في 16 يوليو 1998، وذلك بسبب مخاوف الحكومة بشأن القوة المحتملة للمجموعة الجديدة إذا تم ذلك الاندماج، حيث كان سيكون للشركة  الجديدة السيطرة على 25٪ من ميزانية المشتريات لوزارة الدفاع.

– في عام 2001  حصلت شركة لوكهيد مارتن على عقد لبناء طائرة F-35 Lightning II، كان هذا هو أكبر مشروع لشراء الطائرات المقاتلة منذ F-16 وتم طلب أولي لحوالي 3000 طائرة، وفي مايو 2001 باعت شركة لوكهيد مارتن أنظمة لوكهيد مارتن كونترول لأنظمة بي إيه إي.

– في  27 نوفمبر 2000 ، أكملت شركة لوكهيد بيع أعمالها في مجال أنظمة الطيران الإلكتروني إلى شركة BAE للأنظمة بمبلغ 1.67 مليار دولار ، وقد تم الاعلان عن ذلك الاتفاق في يوليو 2000، وتضمنت هذه المجموعة Sanders Associates و Fairchild Systems  و Lockheed Martin Space Electronics & Communications .

– حصلت شركة لوكهيد مارتن على عقد قيمته 3.9 مليار دولار من وكالة ناسا لتصميم وبناء كبسولة CEV، والتي سميت فيما بعد اسم Orion لصاروخ Ares I في برنامج Constellation Program، وفي عام 2009 خفضت وكالة ناسا متطلبات طاقم الكبسولة من المقاعد الأولية الستة إلى أربعة.

– وفي 13 أغسطس 2008  استحوذت شركة لوكهيد مارتن على وحدة الأعمال الحكومية التابعة لشركة نانتيرو، التي طورت أساليب وعمليات لدمج الأنابيب النانوية الكربونية في الأجهزة الإلكترونية من الجيل التالي، وفي عام 2009 قامت شركة لوكهيد مارتن بشراء شركة يوني تك.

– وتعتبر شركة لوكهيد مارتن واحدة من أكبر شركات صناعة الأسلحة والدفاع والأمن والتقنيات، وكانت أكبر شركة لصناعة الاسلحة في العالم على أساس الإيرادات لعام 2014، وفي عام 2013 كان 78٪ من إيرادات شركة لوكهيد مارتن من المبيعات العسكرية، وقد تصدرت قائمة المقاولين الفيدراليين الأمريكيين، وفي عام 2009 بلغت قيمة العقود الحكومية الأمريكية 38.4 مليار دولار أي 85 ٪ من مبيعات الشركة، وبلغت قيمة عقود الحكومة الأجنبية 5.8 مليار دولار بنسبة 13 ٪ من مبيعات الشركة، والعقود التجارية الاخرى بقيمة 900 مليون دولار بنسبة 2 ٪.

– تعمل شركة لوكهيد مارتن في أربعة قطاعات عمل هي الملاحة الجوية ، والصواريخ ومكافحة الحرائق، والروتاري وانظمة الدفاع، وفي أنظمة الفضاء، ولقد تلقت الشركة جائزة الكولير ستة مرات، وفي عام 2001 حصلت على الجائزة لكونها جزءًا من تطوير نظام الدفع X-35 / F-35B LiftFan ، وفي عام 2006 لقيادة الفريق الذي طور الطائرة F-22 رابتور المقاتلة.

– تقوم شركة لوكهيد مارتن حاليًا بتطوير F-35 Lightning II، وتقود فريق العمل لتطوير وتنفيذ حلول تقنية للسياج الفضائي الجديد AFSSS، كما يقوم بتطوير وحدة القيادة أوريون الفضائية، كما تقوم الشركة بالعمل في أنظمة الطاقة المتجددة وتقوم على توزيع الطاقة والدمج النووي.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *