جولة ترفيهية داخل حديقة ريزال الفلبينية بالصور

كتابة nervana آخر تحديث: 13 يونيو 2018 , 04:05

تبلغ مساحة حديقة ريزال Rizal Park حوالي ستين هكتارا ، وتعتبر هذه الحديقة من أجمل الأماكن السياحية الترفيهية في الفلبين مانيلا ، حيث يذهب إليها في كل عام أعداد كبيرة جدا من السائحين طوال أيام العام من أجل قضاء عطلات نهاية الأسبوع  والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، تعتبر المساحات الخضراء المفتوحة من أهم ما يميز حديقة ريزال كما يوجد بها حدائق مزينة وبرك مياه جميلة والعديد من الأماكن الأثرية القديمة والنصب التذكارية، بالإضافة إلى الطرقات المخصصة للمشي .

يوجد  في وسط الحديقة بحيرة جميلة عبارة عن بركة من الماء وقد وضع حولها عدد كبير من التماثيل هذه التماثيل ترمز إلى شهداء وأبطال الفلبين ، كما يوجد بالقرب منها نافورة راقصة ذات أصوات موسيقية رائعة وفي المساء تتلون هذه النافورة، وهذا ما جعل الحديقة من أجمل الأماكن السياحية في مانيلا .

أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في حديقة ريزال

– تعتبر الحديقة من أجمل الأماكن التي يمكن التمتع بالهدوء والاسترخاء فيها، حيث الجلوس على المقاعد المخصصة داخل الحديقة  في وسط المناظر الطبيعية الخضراء الخلابة ، كما يمكن النوم على الأعشاب الخضراء واستنشاق الهواء الصحي ومنعش.

– الحديقة مكان مثالي للهدوء والاسترخاء وقضاء أجمل الأوقات في أحضان الطبيعة الخضراء الممتدة، يُمكنك أن تجلس في المقاعد المُخصصة داخل الحديقة أو الاستلقاء على العشب الأخضر أمام البحيرات الجميلة، واستنشاق الهواء المنعش.

– الأشخاص الذين يحبون التعرف على العلوم التاريخية والأثرية للبلاد يمكنهم التجول عند النصب التذكاري وقراءة اللوحات التعريفية المعلقة في داخله حتى يكون لديه معلومات شاملة وملخصة عن حديقة ريزال مانيلا الفلبين .

–  أما الأطفال فقد تم تخصيص لهم ملاعب وملحقات في الحديقة يمكنهم زيارتها والاستمتاع  بالألعاب التي سوف يقضون فيها وقتا مميزا وآمنا بعيد عن المخاطر.

– الأشخاص الذين يفضلون ممارسة الرياضة والحركة والمشي أو الجري في الأماكن الخضراء والهواء الطلق فيمكنهم ممارسة الأنشطة التي يحبونها في الحديقة حيث تم تخصيص طرقات طويلة و مرصوفة ممتدة تحت الأشجار الضخمة ذات الأعمار الطويلة والزهور ذات الألوان والروائح المنعشة على جانبيها .

– كما يمكن ركوب القطار الكبير والاستمتاع بجولة داخل الحديقة بين البحيرات الجميلة والأزهار الرائعة وبصحبة العائلة والأصدقاء والأطفال ما يزيد من  المتعة والمرح.

– وبالطبع لا يمكن نسيان أخذ العديد من الصور التذكارية بجوار النصب التذكاري والأماكن الخضراء والزهور في حديقة ريزال .

–  يمكن تناول كوب من القهوة اللذيذة أو الشاي في أحد المقاهي الموجودة في الحديقة كما يمكن تناول وجبة الغذاء من أحد المطاعم التي تطل على الحديقة.

مواعيد زيارة الحديقة
يمكن زيارة الحديقة في جميع أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساءا

–  لا يوجد أي رسوم يتم دفعها عند الدخول للحديقة (الدخول مجاني لجميع الأفراد)

أفضل الفنادق القريبة  من موقع حديقة ريزال مانيلا

1- فندق مانيلا : من افضل فنادق مانيلا ، حصل على تصنيف خمس نجوم

– يبعد عن حديقة ريزال بحوالي ٠.٦ كيلو متر

تم تقييمه من قبل الزوار العرب بأه رائع من جميع النواحي خصوصا موقعه وإفطاره وخدماته .

2- فندق إتش.2.أوه : من افضل فنادق مانيلا حصل على ا تصنيف أربعة نجوم.

–  يبعد مسافة ٠.٧  كم عن  مكان حديقة ريزال.

_تم تقيمه من قبل الزوار العرب بأنه جيد بصفة عامة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق