تقرير عن أكبر سبع مساجد في كوالالمبور

المساجد في كوالالمبور هي مشاهد خلابة والتي تعتبر أيضًا أماكن للعبادة للمجتمع المسلم المحلي ، وتتميز بطراز معماري فريد وقاعات صلاة واسعة ومناطق محيطة خلابة. غالبية المساجد في وسط المدينة مستوحاة من الأساليب المعمارية المغاربية والإسلامية والمغولية ، ولكن يمكنك أيضا العثور على الكثير من الهياكل الدينية الحديثة والصديقة للبيئة ، والتي يمكن الوصول إلى معظمها بالقطار والسيارة.

1- مسجد ماليزيا الوطني
المسجد الوطني في ماليزيا ، المعروف أيضا باسم مسجد نيجارا ، يحظى باحترام كبير كرمز للإسلام على الصعيد الوطني. يقع داخل حدائق كوالالمبور ليك ، ويضم هذا المبنى ذو اللون الأزرق قاعة الصلاة الرئيسية مع 48 قبة أصغر ، ومئذنة بطول 73 متر وسقف خرساني من 16 نجمة. تم دمج التفسيرات المعاصرة للفن الإسلامي التقليدي والخطوط والأشكال المجردة والمشابك الهندسية في أعمال التسقيف والحدادة ، في حين أن جدران القاعة الكبرى مزينة بشكل جميل مع آيات من القرآن الكريم. يُسمح للزوار غير المسلمين فقط بالزيارة في أوقات معينة من اليوم ، ويتم تقديم أردية للذين لا يرتدون ملابس محتشمة.

ساعات العمل : الاثنين – الأحد 09:00 – 12:00 ، 15:00 حتي 16:00 و 17:30 حتي 18:30 ، الجمعة 15:00 حتي 16:00 و 17:30 حتي 18:30

الموقع : جالان بيردانا ، كوالا لمبور

الهاتف : 7784 2693 603+

2- مسجد جامع جامك
تم بناء مسجد جامع جامك في عام 1907 ، مما يجعله أقدم مكان للعبادة الإسلامية في كوالالمبور. مزيج من الأساليب المعمارية القديمة المغاربية والإسلامية والمغولية ، ويوفر فرص التقاط الصور الخلابة للمسافرين كما أنه يطل على نهر كلانج والعديد من معالم مدينة كوالالمبور. تحيط بقاعة الصلاة الرئيسية ثلاثة قباب ، يبلغ طولها 20 متراً ، ويحيط بها مئذنتان من الطوب يبلغ ارتفاعهما أكثر من 25 متراً. هناك أيضًا مركز إسلامي يقع خارج المسجد ، ويضم عددًا من العروض الإعلامية باللغة الإنجليزية. يخدم المسجد ، مثل المسجد الوطني ، المجتمع الإسلامي المحلي ، لذا فإن ارتداء الملابس المناسبة أمر ضروري عند زيارة هذا المعلم.

ساعات العمل : السبت – الخميس 8:30 حتي 12:30 و 14:30 حتي 16:30

الموقع : قبالة جالان تون بيراك ، وسط مدينة كوالالمبور

3- مسجد المقاطعة الاتحادية كوالا لمبور

تم افتتاح مسجد المقاطعة الاتحادية في كوالالمبور للجمهور في عام 2000 ويتميز بمزيج من الطراز المعماري العثماني والماليزي. يقع في وسط بركة اصطناعية كبيرة على طول جالان سلطان ميزان زين العابدين ، كما أنه موطن لعدد من الفصول الدراسية ، ومدرسة دينية للأطفال وصالة للصلاة الرئيسية التي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 17000 من المصلين في كل مرة. يقع المسجد على بعد خمس دقائق بالسيارة من المعالم السياحية مثل مركز MATRADE للمعارض والمؤتمرات والقصر الوطني وحي Solaris Dutamas التجاري.

ساعات العمل : يوميا

الموقع : جالان سلطان ميزان زين العابدين ، كومبليكس كيراجان ، كوالا لمبور

الهاتف : 8791 6201 603+

4- المسجد الأزرق سيلانجور
يشتهر المسجد الأزرق سيلانجور (مسجد السلطان صلاح الدين عبد العزيز شاه) بأنه أكبر مسجد في ماليزيا. وتبلغ قبعتها الزرقاء والفضية ارتفاعها 106 مترا ، وتحيط بها أربعة مآذن طولها 140 مترا ، في حين أن قاعتها للصلاة من طابقين مكتوبة بآيات قرآنية متنوعة. كما أنها واحدة من مناطق الجذب السياحي الأكثر زيارة في كوالا لمبور ، وهناك مداخل منفصلة للمسلمين والزوار الأجانب. يقع المسجد الأزرق في سهاه ألام ، ويشترك في نفس مساحة حديقة الفنون الإسلامية ، حيث يمكنك العثور على تسع معارض للمعارض من الخط الإسلامي واللوحات والمنحوتات.

ساعات العمل : يوميا

الموقع : Seksyen 14 ، شاه علم ، سلانجور

الهاتف : 9988 5519 603+

5- مسجد بوترا بوتراجايا
مسجد بوتراجايا ، أو المسجد الوردي ، هو واحد من أكثر المساجد المعاصرة المذهلة في العالم. يواجه المسجد بحيرة بوتراجايا ذات المناظر الخلابة ، وهو مستوحى بشكل كبير من الهندسة المعمارية الفارسية الإسلامية في العصر الصفوي ، مع الجرانيت الملوّن ، والعناصر المستمدة من التصاميم الماليزية والفارسية والعربية الإسلامية. ومن أبرز معالم تصميم المسجد مئذنته التي يبلغ ارتفاعها 116 مترًا ، والتي تضم خمسة طبقات تمثل أركان الإسلام الخمسة. يمكن الوصول إلى مسجد بوترا بسهولة عن طريق قطار ERL Transit – النزول في محطة Putrajaya ، ويقع المسجد على بعد 10 دقائق بسيارة الأجرة. بدلا من ذلك ، يقع على بعد 45 دقيقة بالسيارة من وسط مدينة كوالا لمبور.

ساعات العمل : يوميًا من الساعة 9:30 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً

المكان : بوسات Pentadbiran Kerajaan فيدرالية، بوتراجايا، كوالا لمبور

الهاتف : 5678 8888 603+

6- المسجد الحديدي بوتراجايا
المسجد الحديدي بوتراجايا هو عرض مبتكر لشبكة الأسلاك المعمارية والخرسانة المسلحة بالزجاج والصلب المصقول. يسمى رسميًا مسجد توانكو ميزان زين العابدين ، حيث تتسع قاعة الصلاة الواسعة الخاصة به لما يصل إلى 24000 شخص في كل مرة ويوفر إطلالات واسعة على بحيرة بوتراجايا. واحدة من أكثر معالمها إثارة للإعجاب هي حائط المحراب الذي يبلغ طوله 13 متراً والذي كتب عليه آيات من القرآن. يقع المسجد على طول جالان توانكو عبد الرحمن ، على بعد 10 دقائق بالسيارة من مسجد بوترا.

ساعات العمل : يوميا

الموقع : جالان توانكو عبد الرحمن ، بريسينت 3 ، بوتراجايا

الهاتف : 4300 8880 603+

7- مسجد رجا فيصليلا سيبرجايا
مسجد رجا فيصليلا سيبرجايا هو أول مسجد ماليزي يحصل على جائزة بلاتينية في مؤشر المباني الخضراء ، ويستخدم مصابيح LED الموفرة للطاقة ، والتهوية الطبيعية للهواء ، والألواح الشمسية على السطح ، ونظام تجميع مياه الأمطار لتلبية احتياجات أكثر من 5000 مصلي. يضم هذا المسجد المستقبلي الذي تأسس في عام 2016 مجموعة واسعة من الأنشطة ، بما في ذلك البازارات الرمضانية ومراسم الزواج وأسواق الجمعة. إنه ضمن مسافات القيادة لمساجد بارزة أخرى ، مثل المسجد الحديدي ومسجد بوترا في بوتراجايا.

ساعات العمل : يوميا

الموقع : المنطقة أ ، Persiaran Semarak أبي ، سيبرجايا

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *