غرائب لا تعرفها عن ماليزيا

لكل دولة غرائب قد نراها مختلفة عن غيرها من الدول فقد تكون هذه الغرائب نحو الأفضل وقد تكون للأسوأ ، واليوم معنا واحدة من أهم دول أسيا وخاصة في الفترة الأخيرة ، وهي ماليزيا فقد تغير الوضع في ماليزيا بشكل كبير بعد النهضة الصناعية الرائعة التي تتمتع بها الدولة في الوقت الحالي ، ومع هذا التقدم وهذا التطور إلا أن هناك في هذه الدولة أمور غريبة للغاية وقد تتميز عن غيرها من الدول بها ، تعالوا بنا نتعرف على هذه الأشياء الغريبة التي تتميز بها هذه الدولة عن غيرها خلال السطور التالية .

عملة ماليزيا
قد تتميز عملة ماليزيا عن غيرها حيث تم صناعاتها من مواد مميزة للغاية ، فمن الصعب أن تقوم بتقطيع تلك العمولة بسهولة ، كما أنها لا تبوش مع الماء بسهولة فمع استخدامها في أعمال متأثرة بالماء لا يصيبها شيء وأيضا المطر لا يؤثر فيها ، كما أنها لا يصيبها أي مشكلة من الرطوبة أو أن تم تخزينها لا يصيبها شيء من العفن أو التآكل .

فاكهة الدوريان
هذه الفاكهة ذات الرائحة الفواحة وربما يحبها البعض أو لا يرغب فيها البعض الأخر في أي بلد أخرى ، ولكن في ماليزيا كل الشعب يحب الدوريان بشكل ملحوظ بدرجة كبيرة ، فقد تكون ماليزيا هي الدولة الأكبر في العالم في تناول الدوريان .

الإبهام
يعتبر أصبع الإبهام هو الذي يستطيع الماليزيون أن يستخدموا في الإشارة على أي شيء يريدون الإشارة عليه ، لان السبابة بالنسبة لهم هو علامة على التهديد والعنف والوعيد ، فلا تستعجب أن أشار لك أحد الماليزيين على أي شيء بأصبعه الإبهام فهذه عادة سائدة في ماليزيا .

زهرة الجثة
تشتهر ماليزيا بزهرة الجثة ، وتعد هذه الزهرة هي أكبر زهرة في العالم بشكل عام وقد أكد العلماء أنها لا تزرع إلا في ماليزيا حيث أن نموها لا يصلح إلا في ماليزيا فقط ، وتشتهر هذه الزهرة بقبح رائحتها ، فإنها ذات رائحة كريهة لذلك أسميت باسم زهرة الجثة أو كما يقال عليها بالانجليزية corpse flower.

القطط
الماليزيون محبون بشكل كبير للقطط ويحبون تربيتهم بشكل ملفت للنظر ، هذا نظرا لان الكثير من الماليزيين معتنق للديانة الإسلامية التي تعترض كثيرا على تربية الكلاب وبعض الحيوانات النجسة في المنزل ، لذلك كان من الفضل لهم تربية القطط بشكل ملحوظ في كثير من الأسر الماليزية .

أيام الأسبوع
الغريب الذي من الممكن أن تجده بالفعل في ماليزيا أن أيام الأسبوع في ماليزيا يطلق عليها نفس ما يطلق عليها في اللغة العربية ، فلديهم يوم الجمعة والسبت والأحد وباقي أيام الأسبوع كما نرددها في العربية دون أدنى اختلاف في النطق .

المأكولات
الماليزيون يحبون الطعام الحار بشكل قاسي فلا يؤمنوا بالطعام الذي يطهى بدون أن يكون حارا ، ويأكلون الموز بطريقة غريبة للغاية فلا يأكلون الموز كما نأكله هكذا ، بل يقوموا بقلي الموز قبل أن يأكلوا في الزيت بطريقة البانيه الحار ، الآيس كريم في ماليزيا غريب أيضا للغاية حيث يتم صناعته بالفاصوليا الخضراء والذرة .

اللغة
ماليزيا يعرف أن أكثر من يعيش فيها من عرق الملايو وهم يمثلون الشق الأكبر من السكان في ماليزيا ، ويتحدثون لغة الملايو ، وكذلك الماليزيون من أصول صينية وهم بنسبة ليست بقليلة فقد يمثلوا ربع المجتمع الماليزي ، المفاجئ في الأمر أن لغة هؤلاء الماليزيين من أصول صينية ليست اللغة الصينية بل هي اللغة الانجليزية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-03-09 at 14:56

    نهضة ماليزيا الى الان يشاد بها

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *