افضل مراكز التسوق في تبليسي عاصمة جورجيا

مراكز التسوق في مدينة تبليسي : على الرغم من أن مدينة تبليسي تحتوي على مركزين تجاريين دوليين فقط، إلا أنها تتميز باحتوائها على الكثير من مناطق التسوق النابضة بالحياة.

كما تضم العديد من  البازارات القديمة، ومحلات الأزياء المحلية، ومتاجر التي تضم الاعمال  اليدوية، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من المراكز ذات العلامات التجارية الفاخرة ، حيث تحتوي مدينة تبليسي على كل أنواع مراكز التسوق .

افضل مراكز التسوق في تبليسي عاصمة جورجيا :
تبليسي مول : يعتبر تبليسي مول هو أول مركز تسوق مناسب تم افتتاحه في مدينة تبليسي، ويمكن الوصول إلى هذا المركز التجاري الواقع عند المخرج الغربي للمدينة عن طريق عدة حافلات صغيرة، ويضم  المول المكون من أربعة طوابق أكثر من 130 علامة تجارية عالمية، كما يضم العديد من المطاعم، وهايبر ماركت، ومكتبة وبعض المكاتب المصرفية وصيدلية ومقاهي وسينما.

إيست بوينت : هو أحد مراكز التسوق الكبير في المدينة، ويقع في المخرج الشرقي للمدينة ويمتاز بمفهوم مختلف عن مراكز التسوق التقليدية، حيث إنه مصمم كمدينة تسوق صغيرة وتقع المتاجر على طول الشوارع، كما يعتبر مكان مثاليا للاسترخاء والترفيه، ويضم أكثر من 150 علامة تجارية عالمية، ومركز للبولينج، ويحتوي على عدة مقاهي، ومحل للأدوات المنزلية، وسينما آيماكس، ويعتبر إيست بوينت واحد من وجهات التسوق المفضلة للسكان المحليين.

جاليريا تبليسي : يعتبر جاليريا تبليسي هو أحدث إضافة إلى أماكن التسوق في مدينة تبليسي، ويقع المركز في وسط المدينة بالقرب من ساحة الحرية، ويتكون من ستة طوابق ويحتوي على مجموعة واسعة من العلامات التجارية العالمية ومجموعة من المقاهي والمطاعم وأماكن الترفيه، بالإضافة إلى بعض الخدمات الأخرى مثل المكاتب المصرفية وصالونات التجميل والتنظيف الجاف .

فلي ماركت : عندما يصبح الطقس في مدينة  تبليسي أكثر دفئًا ، يخرج بعض الأفراد المبدعون الذين يصنعون المنتجات اليدوية كل يوم أحد إلى حديقة Deda Ena Park، ويشاركوا بيع منتجاتهم  في سوق خاص للسلع الرخيصة ، ويمكن الاستمتاع بأشعة الشمس أثناء التجول لمشاهدة المنتجات، والملابس، والمجوهرات المصنوعة يدوياً، والحقائب، والصابون المصنوع يدوياً وغيرها، كما يحتوي المكان على بعض البائعين الذين يقدمون الوجبات الخفيفة والسندويشات والمشروبات الغازية.

فابريكا تبليسي : يعتبر فابريكا من الاماكن متعدد الأغراض، ويضم بيتًا وبعض الاشخاص الذين يبيعون الطعام وهناك اثنين من المتاجر، ويمكن الاستمتاع بالتسوق وشراء بعض الملابس المحلية الصنع  في Flying Painter ، وشراء الهدايا التذكارية المصنوعة يدويًا من السيراميك في Ceramic Studio 1300 أو شراء الهدايا التذكارية والكتب الأخرى المتميزة من متجر Black Dog، وهناك متجر Funduki  الذي يتميز باحتوائه على الأثاث والملابس والهدايا التذكارية، كما يمكن شراء زلاجات من متجر Margo Skate.

شارع بيكيني : يعتبر شارع بيكيني واحدة من وجهات التسوق، ويحتوي الشارع على مجموعة واسعة من المتاجر ذات  العلامات التجارية الدولية والمحلية المنتشرة على طول الشارع، كما تعتبر المنطقة موطنا لبعض متاجر المجوهرات المحلية والدولية ، وتضم العديد من المقاهي، ومحلات الآيس كريم، ومحلات الأحذية وغيرها.

متجر ماتيريال : يعتبر ماتيريال الخط المتميز لـ Fashion House Materia، وهو واحد من أقدم مصنع للملابس ومتاجر التجزئة في جورجيا، وقد تم تأسيسه في عام 1949، وتضم عدد من المصممين الجورجيين الشباب  حيث يقومون بإنشاء مجموعاتهم الموسمية المصغرة الخاصة بهذه العلامة التجارية، يعرض أعمال ثلاثة مصممين جورجيين هم أليكساندر أخالكاتششفيلي ، ويكا تشيتايا ، ولادو بوكوتفا.

تبليسي الوسطى : يقع  في محطة السكك الحديدية وهو مكان مثالي للتسوق قبل المغادرة، على الرغم من أن المحلات التجارية ليست متنوعة كما هو الحال في مراكز التسوق الأخرى في جميع أنحاء المدينة ، إلا أنه يحتوي على مجموعة من أفضل العلامات التجارية العالمية والمقاهي والمتاجر الإلكترونية.

متجر دوت : هو متجر للملابس وهو أحد العلامات التجارية للأزياء في جورجيا،  ويقدم المتجر مجموعات مبتكرة من المصممين الجورجيين الشباب، ويمكن التسوق لشراء الملابس والحقائب والاكسسوارات والأحذية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *